القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 8 أنشطة يمكنك القيام بها في أنطاليا في الشتاء


اكتشف أنطاليا في الشتاء

تُصنف أنطاليا في الشتاء ضمن أكثر الوجهات السياحية شعبيةً بفضل ما تضمّه من مناظر بانورامية مدهشة تجمع بين البحر الأبيض المتوسط وجبال طوروس والشواطئ الذهبية والآثار القديمة والمعالم الترفيهية.


أما موقع أنطاليا الاستراتيجي فهو حكاية أخرى من  التمّيز، حيث توجد في القسم الجنوبي الغربي من دولة تركيا، وهي مدينة ساحلية ذات طقس معتدل على مدار العام وبعدد أيام مشمسة لا يقلّ عن 300 سنوياً، بينما يصل معدل سقوط الأمطار إلى 12 يوم فقط. 


باختصار إذا كنت تحزم الأمتعة استعداداً لزيارة أنطاليا بمجرد اقتراب شهر ديسمبر فإننا ننصح بمتابعة القراءة؛ لأننا على موعد مع استعراض أفضل فعاليات أنطاليا في الشتاء سواء كنت بمفردك أو بصحبة العائلة أو الأصدقاء المقربين.


أفضل نشاطات داخل أنطاليا في الشتاء

اكتسبت السياحة في أنطاليا تقييماً إيجابياً خلال السنوات الأخيرة مما زاد تطلع السياح العرب إلى زيارتها منذ مطلع عام 2023، وقد بدأت مسيرة تطوير هذه المقاطعة التركية إلى منتجع ضخم في أواخر السبعينيات، وهذه أبرز الأشياء التي يمكن القيام بها:


مشاهدة جمال البلدة القديمة

تكشف شوارع البلدة القديمة عن تاريخ الدولة العثمانية من خلال المنازل ذات التصميم الفلكلوري الفريد والمباني التاريخية العظيمة، وتمتاز بموقعها المثالي وسط المدينة مما يسهل وصول الزائر إليها مهما كان مكان إقامته الحالي.


بالإضافة لما سبق تعكس أزقة كاليتشي عن مراحل تاريخية أخرى ومن أبرزها فترات حكم الهلنستية والرومانية والبيزنطية والسلجوقية وغيرها، لذلك لا تتردد في حمل الكاميرا لالتقاط أجمل الصور التذكارية بالقرب من فن معماري فريد.


من ناحية أخرى تمتلئ هذه المنطقة الأسطورية بعدد هائل من أشهى المأكولات التركية المحضرة من قبل طباخين محترفين، هذا فضلاً عن وجود المتاجر المفتوحة طول اليوم لبيع أجمل الهدايا مقابل تكلفة مناسبة.




الاستمتاع بالمنظر من المارينا 

تُشبع منطقة المرفأ رغبة سيّاح أنطاليا في الشتاء لمشاهدة الواجهة البحرية بشكل مباشر، وتزداد هذه المنطقة جمالاً بفضل انتشار القوارب الصغيرة على امتداد النظر وبجوارها اليخوت السياحية المدهشة.


علاوة على ذلك يمتلك الضيوف هناك فرصة لا تعوض لتسجيل مقاطع الفيديو أمام حطام Saint dei Die المتواجدة بالقرب من المرسى، كما أن الانطلاق إليها سيتيح الاشتراك في إحدى نشاطات مراكز الغوص داخل المارينا.


بجميع الأحوال نوصي بالتخطيط لزيارة المرفأ في موعد غروب الشمس كي تستطيع التمتع بالمنظر الخلاب والمرور على منتزه Keçili، وبعد ذلك الانطلاق إلى مطاعم عربية في أنطاليا لتتناول ألذّ الأطباق الحلال المستوحاة من المطبخ الشرقي العريق.




المرور على الشواطئ الرملية 

لا يمكن وضع برنامج فعاليات أنطاليا في الشتاء من دون التفكير بزيارة الشواطئ الساحرة خاصة أن الأجواء دافئة معظم الأحيان، ومن أكثر الوجهات الشاطئية شيوعاً بين مرتادي انطاليا في الصيف والشتاء على حد سواء هي شاطئ كونيالتي وشاطئ لارا.


لحسن الحظ تحتل هذه الشواطئ أماكن سهلة الوصول وتحديداً في شرق المدينة وغربها،  ويتمتعان بالطول والمساحة الضخمة مع إطلالة بانورامية على الجبال المغطاة بالثلج من حولهما.


يكتفي روّاد الشاطئ الأوفياء خلال الشتاء بالمشي على طول الساحل الرملي، ولا تخلو هذه الرحلات من تصوير أمواج البحر الأبيض المتوسط الهادئة،  وبالتأكيد سيكون التجوّل في منطقة لارا انطاليا فكرة ممتازة لأنها غنية بالمنتزهات ومدن الملاهي والمعالم الأثرية.




زيارة متحف أنطاليا للآثار

يتطلب وضع قائمة بأنشطة أنطاليا في الشتاء أن يفكر المرء ببعض مناطق الجذب الداخلية، ومن أكثرها شهرة في الأعوام السابقة هو متحف أنطاليا الأثري الملفت للأنظار بسبب موقعه وسط المدينة.


يندرج هذا المتحف الوطني ضمن قائمة التفضيلات بالنسبة إلى هواة التاريخ والآثار في تركيا، وتعود أصول تأسيسه إلى ما بعد الحرب العالمية الأولى من أجل حماية القطع الأثرية النادرة من السطو والتخريب.


على أي حال يشتمل هذا المتحف الأصيل على منحوتات فاخرة من العصر الروماني، وقد تمّ اكتشافها بداية الأمر في مدينة بيرج القديمة من قبل علماء الآثار ثم نُقلت بأمر من السلطات إلى هنا.




التجوّل في المدن التاريخية

تنقل السياحة في أنطاليا صورة زاهية عن حضارة الشعب التركي ولا سيما أنها مليئة بالوجهات التاريخية العائدة في بعض الحالات إلى حضارات ما قبل الميلاد وأهمها منطقة بيرج القديمة. 


تنتمي مدينة بيرج إلى قائمة المدن البامفيلية الباقية حتى يومنا هذا على مستوى العالم، وتشتمل على ملعب ضخم ومدرج مشيّد على الطراز اليوناني الروماني وبوابة هلنستية أيضاً.


لكن يجب الأخذ في الحسبان حجز الجولة الإرشادية إلى بيرج باللغة العربية كي تستطيع الحصول على أهم المعلومات بسهولة تامة، وذلك حول تاريخ المدينة ومحتوياتها من التحف والرسومات.




رحلة إلى شلال دودين

على الرغم من أن قائمتنا اليوم حول أنطاليا في الشتاء غير أن الاهتمام بالأنشطة المائية ليس أمراً مستبعداً على الإطلاق، ويعود ذلك إلى كون هذه المدينة تتمتع بأشعة الشمس الدافئة معظم الوقت.


بناءً على ما سبق ذكره، ما رأيك في الانطلاق برحلة جماعية إلى شلالات دودين في أنطاليا؟! ببساطة لن تحتاج أكثر من وسيلة نقل وأدوات شواء واستيقاظ بالصباح الباكر حتى تتمكّن من تنظيم رحلة ممتعة مع الأهل أو الأصحاب.


وبعد الانتهاء من تأمُّل شلالات دودين العليا التي تصبّ بالبحر ستكون قريباً للغاية من الحديقة الخضراء المجاورة، حيث تستطيع ركوب عربات التلفريك أو الاستراحة في الهواء الطلق.




الاسترخاء في الحمام التركي

هل سمعت مسبقاً عن الحمامات التركية؟ تشتهر البلاد منذ مئات السنوات بانتشار المنتجعات الصحية الراقية المعروفة باسم الحمامات، حيث تتوفر بغرف خاصة للرجال وأخرى للنساء حفاظاً على خصوصية العملاء.


تحتوي معظم المنتجعات على خدمات رفاهية وعناية متنوعة، على سبيل المثال تتيح الحمام الساخن وجلسات تنظيف البشرة باستخدام الماسكات الطبيعية، وإلى جانب ذلك يمكن حجز جلسة تدليك شاملة للبشرة والجسم بتكلفة مقبولة.


وبالنسبة إلى أكثر الحمامات التي تستحق التجربة في أنطاليا هي الحمام الجديد، فاليز حمام آند سبا، وألانيا، الحمام التركي كليوباترا سبا والعافية، أنجانا سبا ريكسوس بيلديبي، والحمام العتيق.




المرح في ساليكينت للتزلج

تمتاز السياحة في أنطاليا خلال فصل الشتاء بفرص التزلج على الجليد، حيث يستطيع ضيوفها الاستمتاع برحلة يومية من ارخص وأفضل الفنادق في أنطاليا إلى منتجع سالكنت للتزلج المتواجد بالجبال غير البعيدة عن قلب المدينة.


ومن أبرز وجهات التزلج حالياً هي منحدرات ساليكينت التي تستقبل المجموعات والأفراد والعوائل من نوفمبر حتى مايو، ويستمرّ هذا المنتجع الشتوي في العمل طوال الأسبوع لمدة 24 ساعة متواصلة.


وأخيراً لا داعي فيها إلى حمل معدات التزلج لأنها متاحة للاستئجار مقابل 25 يورو في اليوم الواحد، ويتضمّن كراسي مزدوجة بمقعدين ومصعد للتزلج أيضاً. 




في نهاية مقالتنا نأمل أن تكون نشاطات أنطاليا في الشتاء قد نالت إعجاب القرّاء العرب وخاصة أنها قد سلّطت الضوء على أفضل 8 أنشطة موصى بها من قبل المرشدين السياحيين.


يتمنى طاقم سافر معنا أن تكون الإجازة الشتوية في أنطاليا مناسبة لتطلعات السياح العرب وخاصة أن المكاتب السياحية تنظم رحلات سنوية إليها.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع