القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 10 أنشطة يمكنك القيام بها في ميونخ في الشتاء


ميونخ في الشتاء

يتناقل رواد السوشيال ميديا تجارب مدهشة عن زيارة ميونخ في الشتاء وما يمكن الاستمتاع به من أنشطة ترفيهية مسلية، لذلك هل تفكّر في خوض المغامرة قريباً؟!


تمثّل السياحة في ميونخ وجهة مفضلة بالنسبة إلى معظم الشعوب العربية نتيجة ما تحتوي عليه من معالم ثقافية وأماكن ترفيه وأسواق راقية وغير ذلك الكثير من المحطات المميزة التي تستحق الزيارة بجدارة.


لذلك إذا كنت تخطط من أجل زيارة ميونخ خلال الشتاء المقبل فأنت في المكان المناسب؛ لأننا سوف نستعرض أهم 10 نشاطات موصى بها هناك.


دليل سياحي حول زيارة ميونخ في الشتاء

تكشف السياحة في ألمانيا وتحديداً مدينة ميونخ عن مفاجآت مذهلة ورحلات طويلة من الإثارة، لذلك نعرض لكم أجمل 10 أنشطة:


التجول في أسواق ميونخ

تبدو جولات التسوّق داخل ميونخ فرصة ذهبية لحمل الهدايا التذكارية إلى الأهل والأصحاب، خاصة أنها تحتوي على متاجر راقية لأشهر العلامات التجارية على مستوى العالم.


من ناحية أخرى يمكن للسائح أن ينطلق إلى مولات ميونخ المعروفة للاستمتاع بشراء المنتجات عالية الجودة والأزياء العصرية، ومن أهم الاقتراحات: ريم اركادن وستاخوس باساجين.


بالإضافة لما سبق ذكره ينبغي عدم التردد في طلب الوجبات اللذيذة من منافذ بيع الطعام المتواجدة في طوابق المراكز التجارية، هذا فضلاً عن إمكانية احتساء القهوة في إحدى الكافيهات الفاخرة.




زيارة أهم المسارح الجديدة

وأما إذا كنت من عشّاق فعاليات ميونخ الثقافية فلا بدّ من زيارة المسارح الجديدة التي فتحت أبوابها مؤخراً أمام الضيوف من جميع الأعمار والجنسيات والأجناس.


تشهد المسارح المعروفة إقبالاً واسعاً من قبل السكان الأصليين والسائحين الوافدين على حد سواء، ومن أكثرها رواجاً بالوقت الحالي Kammerspiele وDeutsches Theatre وBayerische Staatsoper (الأوبرا).


تأتي معظم تلك المسارح الحديثة بطراز معماري مذهل وتجهيز تكنولوجي متطور، ويحتوي بعضها على قاعات استقبال ضخمة ومطعم متواضع وحديقة عامة خضراء.




المرور على منطقة إيسار

يخطئ من يعتقد أن السباحة داخل ميونخ في الشتاء أمر مستحيل، فعلى الرغم من انخفاض درجات الحرارة تحت الصفر إلا أن الاستحمام في المياه الباردة مذهل للغاية.


ينطلق أغلب زوار ميونخ إلى نهر إيسار للتمتع بالسباحة تحت الثلج، وينبع هذا النهر الطويل من جبال الألب ويمرّ من هذه المدينة الألمانية الجميلة ودولة النمسا المجاورة أيضاً.


يحصل الأشخاص الراغبون في خوض هذه التجربة الفريدة على قبعات وملابس سباحة خاصة لحماية أجسادهم من التجمّد، إلى جانب ذلك يحاولون تقوية دفاعات الجسم بالهبوط المتكرر.




الاستراحة في الحديقة النباتية

بعد اكتشاف الوجه الحيوي من ميونخ في الشتاء سيكون من الضروري أن تنتقل إلى التعرّف على جوانب أخرى من المدينة، وتأتي الحديقة النباتية من أولى الأماكن المناسبة لزيارة العائلات والأفراد.


لحسن الحظ يشتمل هذا المنتزه الرائع على أكثر من 14000 نوع من النباتات البرية، إضافة إلى انتشار الدفيئات الزراعية الاستوائية والنبات الصحراوي والورود الملونة، وتوجد معظمها في بيوت زجاجية شفافة.


لذلك إذا كنت ترغب في أخذ استراحة قصيرة فإننا نوصي بالمرور على الحديقة النباتية القديمة المفتوحة أمام الزائرين والأطفال على مدار 24 ساعة، ولكن يجب قطع تذاكر دخول مقابل سعر رخيص.




ممارسة بعض الرياضات الشتوية

ترتبط أنشطة السياحة في ميونخ خلال شهر ديسمبر بموعد سقوط الثلوج لأول مرة في العام، ومن الواضح أن هذه المدينة الألمانية الباردة هي موطن لأنواع الرياضة الشتوية الممتعة.


ينطلق غالبية السياح في جولات طويلة إلى المنتجعات السياحية للتزلج على الجليد، بينما يتوجه قسم آخر وخصيصاً الشباب إلى حمام السباحة الأولمبي برفقة الأصدقاء المقربين.


الأهم من ذلك كله أن الحديقة الأولمبية الواقعة في الجانب الشمالي من المدينة هي موطن رائع للكثير من الألعاب الرياضية، ومن أبرزها ملاعب التنس المجهزة بشكل جيد.




تناول أطباق الطعام المحلية

لا يمكن استكشاف ثقافة ميونخ من دون الدخول إلى عُمق المطبخ الألماني، حيث يستطيع الفرد النباتي وغير النباتي أن يحصل على أطباق لذيذة في أوقات الإفطار والغداء والعشاء.


يزداد الإقبال على فنادق ميونخ المجهزة بمطاعم خلال فصل الشتاء لأن الموسم البارد ببساطة يشجّع على إنهاء اليوم الطويل بتناول وجبة دسمة ضمن جلسات داخلية دافئة ومريحة في آن معاً.


من أكثر المطاعم الحلال شهرة بين المقيمين والزوار من الجنسيات العربية: سيدار لاونج، سندباد، الشام، رستوران شانديز، مشاوي السليمانية.




تنظيم رحلة لريف ميونخ

يشتهر ريف ألمانيا منذ سنوات طويلة بالطبيعة الساحرة الممتدة على مساحات ضخمة، ويمتاز بكونه وجهة مناسبة لتنظيم الرحلات القصيرة بما لا يتجاوز يوم واحد فقط.


يتضمن هذا الريف مجموعة وديان محيطة بالمدينة ومتاحة حتى في موسم الثلوج، وإلى جانب ذلك هناك مضيق Breitachklamm وعدد من البحيرات الطبيعية مثل تيجيرنسي وفالشينسي.


تستقبل هذه المناطق الريفية كلاً من العوائل والمجموعات والأفراد مجاناً، وتتمحور الأنشطة معظم الأحيان حول جولات المشي وممارسة التأمل والاستلقاء على العشب الأخضر.




اكتشاف أبرز المعالم الأثرية

تضفي القلاع التاريخية القديمة على المدينة جمالية خاصة لا مثيل لها في مكان آخر، ومن أكثرها شهرةً قلعة نويشفانشتاين الموجودة على مسافة ساعتين بالسيارة من وسط المدينة.


في الجهة المقابلة يمكن الوصول باستخدام الترام إلى القصور الفاخرة التي تعطي لمحة سريعة عن الملوك البافاريين، ومن أهمها نيمفينبورج الواقع على بُعد  15 دقيقة فقط من المحطة المركزية.


أما قصر الريزيدنز المصمم بهندسة معمارية فريدة فإنه يشهد آلاف الزيارات من أوروبا والشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية، ويتألف القصر من مجموعة تحف فنية وممرات واسعة وقاعات كبيرة.




إجراء جولة بالمتحف الألماني

هي إحدى فعاليات ميونخ الداخلية التي يرتادها السياح الهاربون من شدة البرد في الخارج، كما أنها تجربة تعليمية ممتعة بالنسبة إلى البالغ والطفل في آن معاً، ولكن من الضروري حجز تذكرة مسبقاً.


تمتلئ ميونخ بمجموعة متاحف مفتوحة على مدار الأسبوع أمام المواطنين والزوار، ويعدّ المتحف الألماني مكاناً مثالياً للراغبين في الاطلاع على أحدث المعلومات العلمية.


كما أن هذا المتحف الوطني مزوّد بالكثير من المعارض والمجموعات الرائعة التي يمكنك استكشافها بمفردك ضمن مجال العلوم والتكنولوجيا والاكتشافات العلمية المهمة.




حجز الجلسات في السبا

في كثير من الأحيان يختتم زائر ميونخ برنامج السياحة في ألمانيا من خلال حجز جلسة في أحد مراكز السبا المنتشرة في الأحياء الرئيسة، وتتوفر لكل من الرجال والنساء.


بجميع الأحوال تتنوع الخدمات المتوفرة لدى المنتجعات الصحية، حيث تضم: تقشير البشرة والجسم، وجلسات العلاج الطبيعي، وتحضير الماسكات للوجه واليدين، وإتاحة البخار والساونا.


من أكثر الصالات التي ننصح بتجربتها عند القدوم إلى ميونخ هي: سي سبا، وحمام أناتوليا، وذا كارلس، ويرجع ذلك لأنها تطلب سعر متوسط وتعتمد على فريق عمل محترف في التدليك.




في الختام نأمل أن تكون مقالتنا حول أبرز نشاطات ميونخ في الشتاء وأكثرها رواجاً بين السياح قد نالت رضا القارئ، إذ جمعت بين 10 أفكار ابتداءً من تناول ألذّ المأكولات الألمانية مروراً بجولات التسوق والمسارح الجديدة وغيرها من الوجهات الرائعة.


يتمنى طاقم سافر معنا أن تندرج الإجازة داخل ميونخ في الشتاء ضمن الخطة السياحية للقرّاء هذا العام خاصة مع اقتراب هطول الثلج.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع