القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 مزارات سياحية في أبو ظبي عليك تدريجها في برنامج رحلتك



أبو ظبي :

تعد أبو ظبي إحدى الإمارات السبعة التابعة للأمارات العربية المتحدة وعاصمتها ، وهي أكبرها بمساحة قدرها   67340 كيلومتر مربع ، يبلغ عدد سكانها أزيد من 2 مليون نسمة كما إنها تعد أحد أهم الوجهات السياحية بالشرق الأوسط لما تزخر به من المؤهلات والمرافق . 

موسم السياحة في أبو ظبي :

قد لا ينصح بزيارة هذه المدينة الخلابة في أشهر فصل الصيف بسبب بيئة أبو ظبي الصحراوية تتميز بارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف ، لذا فقد ينصح بزيارتها في الفترة الممتدة بين شهري نوفمبر و ابريل وهذا راجع لجوها الملائم في هذه الفترة من اعتدال في درجات الحرارة إلى انتعاش النهار بنسمات الشواطئ .

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي 

أفضل الأماكن السياحية في أبو ظبي :


1- متحف اللوفر أبو ظبي Louvre Abu Dhabi

هو واحد من اغرب وأجمل المتاحف في العالم يغطي هذا المتحف قبة فضية عملاقة تتكون من أعداد هائلة من النجوم مختلفة الأحجام ،  تسمح الفجوات في القبة بتسلل أشعة الشمس في ساعات النهار وإعطاء منظر فريد من نوعه ، تم بدأ بناءه سنة 2009 ميلادي وهو المتحف الوحيد في العالم العائم فوق سطح الماء ، كما انه يظم بداخله أكثر من 55 مبنى يحتوي على تحف فنية منها ما تعود إلى ما قبل الميلاد تعرض تاريخ دول مختلفة . 


2- عالم فيراري Ferrari World 

هو أشبه بمدينة أحلام لمحبي الافعوانيات حيث يضم عدد كبير من الافعوانيات مختلفة الأحجام والسرعة ، كما يمكن للزائر تجربة عدة نشاطات متعلقة بالسيارات كقيادة سيارة فيراري صغيرة أو التسابق مع أصدقائك بواسطة سيارات الكارتينج أو حتى حضور عرض مسرحي . 


3- عالم ياس ووتروورلد Yas Waterworld

هي اكبر حديقة للألعاب المائية في الإمارات ، تضم عدد كبير من الألعاب للكبار والصغار ، ما يجعلها أكثر تميزا لإحتوائها على 5 العاب مائية هي الفريدة من نوعها في العالم بأسره ، تعد هذه الحديقة منتزه مناسب للعائلات و السياح الأجانب . 


4- كورنيش أبو ظبي Abu Dhabi Corniche

يمتد على طول 9 كيلومتر ويضم في شواطئه الخلابة على مجموعة من النشاطات الترفيهية كملاعب الكرة الطائرة و ركوب الدراجات المائية ، زيادة على ذلك توفره على المطاعم و المقاهي في شارع الكورنيش . 


5- جامع الشيخ زايد الكبير Mosque Cheikh Zayed

هو تحفة فنية بامتياز ووجهة سياحية للسياح عامة و المسلمين منهم خاصة ، ويعتبر هذا الجامع سادس اكبر جامع في العالم من حيث المساحة كما انه يمكن أن يضم بداخله 40 ألف مصليا ، ودخل موسوعة جينس للأرقام القياسية لاحتوائه على أكبر سجادة مصنوعة يدويا .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع