القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 11 مكان سياحي في أبوظبي للزيارة في الصيف


السياحة في أبوظبي في الصيف

تقدم أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، مزيجاً انتقائياً من الروائع الحديثة والأحجار الكريمة التقليدية، مما يجعلها ملاذاً مثالياً للصيف.


فعلى الرغم من الحرارة العالية، فإن المدينة تزخر بالأنشطة والمعالم السياحية التي تلبي احتياجات كل مسافر في كل وقت وكل فصل، حتى في الصيف.


فسواء كنت من الباحثين عن المغامرة، أو من عشاق الثقافة، أو شخصًا يبحث عن الاسترخاء، فإن أبوظبي لديها ما يناسب جميع أفراد عائلتك.


وفي هذا المقال، سنتطرق على قائمة لأفضل أماكن سياحية في أبوظبي للزيارة في الصيف وقضاء أوقات مليئة بالذكريات وعطلة صيفية لا تنسى.


لذا جهز أمتعتك وهيا سافر معنا الى معالم ابوظبي الصيفية.


مميزات السياحة في أبوظبي صيفًا

قد تبدو السياحة في أبوظبي في الصيف شاقة بسبب الحرارة الشديدة، لكنها في الواقع وقت رائع لاستكشاف هذه المدينة النابضة، مع وجود عدد أقل من السياح حولك، يمكنك الاستمتاع بالأماكن السياحية أقل ازدحامًا وأسعار فنادق أفضل، وتوفر العديد من مناطق الجذب الداخلية والأماكن المكيفة والأنشطة المائية الراحة من الحرارة، مما يجعل الصيف وقتًا مناسبًا للزيارة والسياحة في هذه الإمارة.


أفضل أماكن سياحية في أبوظبي في الصيف

متحف اللوفر أبو ظبي

يقدم متحف اللوفر أبوظبي، وهو متحف للفنون والحضارة، مزيجًا فريدًا من الفنون من مختلف الثقافات والفترات التاريخية، ويجب ان يكون دامل قائمتك السياحية في أبوظبي، فمن التحف القديمة إلى الأعمال الفنية المعاصرة، يتم تنسيق معروضات المتحف بدقة لتحكي قصة الحضارة الإنسانية. 


يعد متحف اللوفر أبوظبي، الذي صممه المهندس المعماري الحائز على جائزة بريتزكر، جان نوفيل، أعجوبة معمارية بقدر ما هو أعجوبة ثقافية، إن قبتها المميزة، التي تظهر تأثير "مطر الضوء"، هي مشهد يستحق المشاهدة عند السياحة في أبوظبي في الصيف وطوال السنة.



جامع الشيخ زايد الكبير

يعد مسجد الشيخ زايد الكبير أحد أكبر المساجد في العالم ومثالاً للعمارة الإسلامية، إنه رمز للسلام والتسامح، وهو مكان يمكن للسياح التعرف فيه على الإسلام والثقافة الإماراتية. 


يضم المسجد 82 قبة، وأكثر من 1000 عمود، وأكبر سجادة معقودة يدوياً في العالم، وهو ذو تصميم مذهل، وتزيد المسابح العاكسة المحيطة بالمسجد من جماله، خاصة في الليل. 



تعرف على: خمس معالم إسلامية وعربية لابد زيارتها يوما ما


عالم فيراري أبوظبي

عالم فيراري هو أول منتزه ترفيهي يحمل علامة فيراري التجارية، وهو موطن لأسرع أفعوانية في العالم، فورمولا روسا، ومع العديد من الألعاب والمعالم السياحية وأجهزة المحاكاة، فهي المكان السياحي المثالي في ابوظبي للباحثين عن الإثارة وعشاق السيارات. 


توفر الحديقة خيارات متعددة للتذاكر، بما في ذلك التذاكر المميزة التي تسمح لك بتخطي طوابير الانتظار، إنه مفتوح طوال العام، ولكن زيارته في الصيف تعني طوابير أقصر.



تعرف على: أفضل فنادق أبوظبي القريبة من عالم فيراري


ياس ووتروورلد

واحدة من أفضل أماكن سياحية في أبوظبي خاصة في أيام الصيف الحارة، إذ تضم ياس ووتروورلد أكثر من 40 لعبة ومنزلقة ومعالم جذب مبهجة، بدءًا من المنزلقات المائية عالية السرعة وحتى حمامات السباحة ذات الأمواج الباعثة على الاسترخاء، فهي ملاذ مثالي من حرارة الصيف. 


توفر الحديقة شيئًا يناسب الجميع، بما في ذلك منطقة مخصصة للأطفال، مما يجعلها وجهة مناسبة للعائلات، تضيف الأنشطة التفاعلية والعروض الحية فيها المزيد من المتعة. 



تعرف على: أفضل فنادق ابوظبي القريبة من ياس ووتروورلد


قصر الإمارات

يقدم هذا الفندق الفخم طعم الفخامة مع غرفه الفخمة ومطاعمه ذات المستوى العالمي وشاطئه الخاص المذهل والمناسب لقضاء أيام الصيف، حتى إذا كنت لا تقيم في الفندق، يمكنك زيارته لتناول الشاي بعد الظهر أو تناول وجبة شهية. 


قصر الإمارات ليس مجرد فندق ولكنه معلم ثقافي، وغالباً ما يستضيف فعاليات ومعارض هامة للسياح في أبوظبي تعكس هندسته المعمارية عظمة وكرم الثقافة العربية. 



لحجز فندق قصر الإمارات أنقر هنا > Booking


قصر الوطن

قصر الوطن، القصر الرئاسي، مفتوح للجمهور ويقدم نظرة عميقة على حكم وتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أن مكتبة القصر والمعارض والحدائق غنية بالمعلومات ومذهلة بصريًا. 


توفر الجولات المصحوبة بمرشدين نظرة ثاقبة على الهندسة المعمارية للقصر والتراث الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة ويعد العرض الضوئي المسائي، Palace in Motion، أحد المعالم البارزة في أبوظبي.



كورنيش أبو ظبي 

كورنيش أبوظبي، افضل وجهات السياحة الصيفية في أبوظبي، وهو عبارة عن واجهة بحرية يبلغ طولها 8 كيلومترات، وتوفر شواطئ نقية ومناطق لعب للأطفال والعديد من المقاهي والمطاعم، إنه مكان رائع للتنزه على مهل أو ركوب الدراجة لأطفالك.


يوفر الكورنيش مناظر خلابة للخليج العربي وأفق المدينة، ويزيد جماله بشكل خاص أثناء غروب الشمس عندما تبدأ أضواء المدينة في الوميض.



جزيرة السعديات

تعد جزيرة السعديات من أفضل أماكن سياحية في أبوظبي في الصيف، فهي موطن للعديد من المؤسسات الثقافية، بما في ذلك متحف اللوفر أبوظبي، وهي مركز للفن والثقافة، كما ستستضيف المنطقة الثقافية بالجزيرة قريبًا متحف زايد الوطني ومتحف جوجنهايم أبوظبي.


وتشتهر جزيرة السعديات أيضًا بمنتجعاتها الشاطئية الفاخرة، ويعد شاطئ السعديات ملاذاً للاسترخاء وممارسة الرياضات المائية في أبوظبي، خاصة في الصيف.



تعرف على: أفضل فنادق جزيرة السعديات


رحلات السفاري الصحراوية

رحلة السفاري الصحراوية أمر لا بد منه عندما تكون في أبو ظبي، من القيادة على الكثبان الرملية والتزلج على الرمال إلى ركوب الجمال، إنها مغامرة تقدم لمحة عن الحياة الإماراتية التقليدية.


كما تشمل العديد من الجولات زيارة معسكر على الطراز البدوي حيث يمكنك الاستمتاع بالأجواء التقليدية وعروض وعشاء شواء لذيذ تحت النجوم.



مارينا مول

يعد مارينا مول أحد وجهات التسوق الرائدة في أبوظبي، حيث يقدم مزيجًا من المتاجر الراقية والمتوسطة، ويتميز المركز التجاري أيضًا بخيارات ترفيهية مثل السينما وصالة البولينج وحلبة للتزلج على الجليد، وهي مكيفة أيضا.


مع مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم، مارينا مول يلبي جميع الأذواق لجميع المسافرين العرب، من الوجبات السريعة إلى المطاعم الفاخرة، هناك ما يرضي كل الأذواق.



واحة العين

تقع واحة العين خارج أبوظبي مباشرةً، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وأفضل الأماكن السياحية القريبة التي تقدم لمحة عن تاريخ المنطقة من خلال نظام الري القديم بالأفلاج والمزارع التقليدية.


يمكنك استكشاف الواحة سيرًا على الأقدام أو بالدراجة، كما توفر الممرات المظللة والمساحات الخضراء المورقة ملاذًا رائعًا من حرارة الصيف.



نصائح لزيارة أبوظبي في الصيف

من بين أهم النصائح لزيارة أبوظبي في الصيف نجد:

  • يمكن أن تتجاوز درجات الحرارة في الصيف في أبو ظبي 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت)، من المهم الحفاظ على رطوبة الجسم وارتداء ملابس خفيفة.
  • هناك العديد من مناطق الجذب مكيفة والتي توفر الراحة من الحرارة، لذا فلا تفوت إضافتها الى برنامجك السياحي في أبوظبي.
  •  احزم أقمشة خفيفة تسمح بمرور الهواء وقبعة ونظارات شمسية وأحذية مريحة عند زيارة أبوظبي صيفًا.
  • يمكنك أيضًا استخدام زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام ومنشفة للتبريد.


أسئلة وأجوبة حول السياحة في أبوظبي صيفًا

ما هو أفضل وقت لزيارة أبوظبي في الصيف؟

أفضل وقت لزيارة أبوظبي في الصيف هو الصباح الباكر أو في وقت متأخر بعد الظهر لتجنب ذروة الحرارة خلال النهار، إذ قامت العديد من الأماكن السياحية بتمديد ساعات المساء، وهناك العديد من المعالم الداخلية المكيفة كذلك.


هل يمكنك السباحة على شواطئ أبوظبي في الصيف؟

نعم، يمكنك السباحة على شواطئ أبوظبي في الصيف، الماء دافئ وممتع، مما يجعله وسيلة رائعة للتهدئة.


هل هناك أماكن سياحية داخلية يمكن زيارتها في أبوظبي خلال فصل الصيف؟

نعم، هناك العديد من الأماكن السياحية الداخلية مثل مراكز التسوق والمتاحف والمنتزهات الترفيهية المكيفة والمثالية للزيارات الصيفية في أبوظبي.


هل السفر إلى أبوظبي في الصيف آمن؟

نعم، السفر إلى أبوظبي آمن في الصيف، فقط انتبه لدرجات الحرارة المرتفعة واتخذ الاحتياطات اللازمة للبقاء باردًا ورطبًا.


ماذا يجب أن أرتدي في أبوظبي خلال الصيف؟

ارتداء ملابس خفيفة تسمح بمرور الهواء وأحذية مريحة، من الأفضل إرتداء الملابس المحتشمة، خاصة عند زيارة المواقع الثقافية وهي واجبة في المواقع الدينية.


كيف يمكنني البقاء منعشًا أثناء استكشاف أبوظبي في الصيف؟

للبقاء منعشًا، قم بزيارة مناطق الجذب الداخلية، وحافظ على رطوبة جسمك، وخذ فترات راحة في المناطق المظللة أو المكيفة، يمكن أن تساعد الأنشطة في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء أيضًا في تجنب ذروة الحرارة.


 

وفي الأخير، فقد تطرقنا في هذا المقال على أفضل أماكن سياحية في أبوظبي في الصيف لتسهل عليك الحصول على أكبر جرعة من الترفيه والسياحة صيفًا في هذه الإماراة الجميلة، وإذا كنت ترغب بزيارة دبي في الصيف أيضا، فقد تطرقنا من قبل على قائمة لأفضل أماكن سياحية في دبي في الصيف.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع