القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في هامبورغ للاطفال: أفضل الأماكن السياحية الأطفال في هامبورغ


السياحة في هامبورغ للأطفال

تُعد هامبورغ واحدة من أجمل المدن الألمانية السياحية، أين يتلقي التاريخ العريق والهندسة المعمارية الفريدة والتجارب الحديثة في مكان واحد يلقب ببواية الى العالم.


دون نسيان تنوع الأماكن الترفيهية والسياحية التي توفرها هامبورغ، من المتاحف والحدائق إلى الشواطئ والرحلات البحرية والمرافق الممتازة للأطفال.


فإذا كنت تود القيام بالسياحة في هامبورغ مع الأطفال وأنت متوتر، فلا تقلق،  فإن للمدينة العديد لتقدم لأطفالك، وسنتطرق في هذا المقال على أفضل 10 اماكن سياحية في هامبورغ للأطفال، كيفية التنقل بين معالم المدينة مع الأطفال وأهم الأنشطة والفنادق المثالية لرحلة سلسة أثناء السياحة في هامبورغ.


لذا فجهز أمتعتك وهيا سافر معنا إلى مدينة هامبورغ الألمانية.


أفضل أماكن سياحية في هامبورغ للأطفال

1. قم بزيارة Miniatur Wunderland

Miniatur Wunderland هو عالم مصغر يعشقه الأطفال والكبار على حد سواء، إذ هو أكبر نموذج سكة حديد مصغر في العالم ويحتوي على تفاصيل مذهلة تشمل المدن، الريف، المطارات وحتى مشاهد الحياة اليومية، فإن قضاء يوم في Miniatur Wunderland سيمنح لأطفالك فرصة لتعلم الكثير عن الجغرافيا والهندسة بشكل ممتع، ولهذا فقد تصدر قائمتنا اليوم لأفضل أماكن سياحية في هامبورغ للأطفال.



2. تذوق الشوكولاتة في Chocoversum

عشاق الشوكولاتة الألمانية أين أنتم؟ فإن Chocoversum هو متحف تفاعلي للشوكولاتة يقدم تجربة غامرة في عالم الشوكولاتة اللذيذة أين يمكن لأطفالك معرفة كل شيء عن عملية صنع الشوكولاتة، بدءًا من حبة الكاكاو وصولاً إلى المنتج النهائي، مع توفر الجولات التفاعلية لعملية صنع الشوكولاتة بأنفسهم، ليضيف بُعداً ترفيهياً وتعليمياً في نفس الوقت أثناء السياحة في هامبورغ مع الأطفال.


تعرف على: أفضل مطاعم عربية في هامبورغ ألمانيا


3. رحلة بحرية على طول الميناء

الميناء في هامبورغ ليس مجرد مكان تجاري فقط، بل هو من أفضل المناطق السياحية في هامبورغأين يمكن للعائلات الاستمتاع برحلة بحرية على طول الميناء مع أطفالهم، حيث تُتاح لهم الفرصة لرؤية المدينة من منظور مختلف ومن فوق المياه، سيحب أطفالك مشاهدة السفن الضخمة والتحرك بين الجسور والقنوات بدون شك وستشكل الرحلة جزءًا أساسيًا من جرعة الترفيه الخاصة بهم في هامبورغ ألمانيا.


تعرف على: أفضل أماكن سياحية في فرانكفورت للأطفال


4. هايد بارك

هايد بارك هو واحد من أكبر الحدائق الحضرية في أوروبا ويوفر مساحة شاسعة للأطفال للعب والاستكشاف في هامبورغ، إذ يضم المنتزه على مسارات مخصصة للمشي وركوب الدراجات، بالإضافة إلى ملاعب متنوعة ومناطق للنزهات لتتمكن العائلات من قضاء يوم كامل في هذه الحديقة بجرعة من الطبيعة الخلابة والأنشطة الرياضية، هايد بارك هو الخيار المثالي لمن يبحثون عن اماكن ترفيهية للعوائل في هامبورغ.



5. حديقة حيوان تيربارك هاجينبيك

حديقة حيوان تيربارك هاجينبيك هي واحدة من أقدم حدائق الحيوانات في العالم، وتُعد من أبرز اماكن سياحية في هامبورغ للأطفال، وهذا راجع لضمها على مجموعة متنوعة من الحيوانات من جميع أنحاء العالم بما في ذلك فرص تعليمية عن الحياة البرية أين يمكن لأطفالك مشاهدة العروض الحية والتفاعل مع بعض الحيوانات لإنشاء ذكريات لا تنسى لهم أثناء السياحة في هامبورغ.


تعرف على: أفضل فنادق في هامبورغ على البحر


6. جراسبروكبارك

جراسبروكبارك هي واحدة من الحدائق الجميلة في هامبورغ والمثالية للأطفال لإخراج طاقتهم باللعب والاستمتاع بالطبيعة لما توفره الحديقة من مساحات واسعة للأنشطة الرياضية ومسارات للمشي وركوب الدراجات ومناطق ترفيهية خاصة بهم، يمكن ان تكون زيارتك للحديقة جزء رئيسي خلال برنامك السياحي في هامبورغ.



7. مركز Rabattz!

رباطز! هو مركز ترفيهي داخلي يقدم للأطفال مجموعة متنوعة من الأنشطة الممتعة بما في ذلك من مناطق لعب مبتكرة تشمل ألعاب القفز والتسلق ومناطق الكرة أين يمكن للأطفال التفاعل مع أقرانهم والتمتع بالأنشطة الحركية داخل تصميم آمن وبيئة نظيفة يضمن لهم تجربة ممتازة أثناء السياحة في هامبورغ.


تعرف على: أفضل أماكن سياحية في برلين للأطفال


8. جولة بالحافلة هوب أون هوب أوف

قيامك بجولة هوب أون هوب أوف بالحافلة سيوفر لك طريقة مريحة وممتعة لاستكشاف أشهر معالم مدينة هامبورغ مع الأطفال اين يمكن للعائلات النزول والصعود في أي محطة من المحطات المتعددة لتوفير مرونة كبيرة في التخطيط لبرنامجهم السياحي، ومن أبرز المعالم السياحية في المدينة مثل ميناء هامبورغ، وحي المستودعات، بينما سيحب الأطفال الاستمتاع بمشاهدة المدينة من الحافلة المريحة، والتعرف على تاريخها وثقافتها من خلال التعليق الصوتي المتوفر بعدة لغات.



9. زيارة أجمل الشواطئ في هامبورغ

على الرغم من أن هامبورغ ليست مدينة ساحلية بالمعنى التقليدي، إلا أنها تضم بعض الشواطئ الجميلة التي توفر مكاناً رائعاً للعائلات للاستمتاع بالطقس الجميل، من أبرز هذه الشواطئ، شاطئ Blankenese الذي يتميز بالرمال الناعمة والإطلالات الخلابة على نهر الإلبه، وهو مكان مثالي للنزهات العائلية في هامبورغ مع الأطفال.


10. زيارة أفضل المتاحف في هامبورغ

تضم هامبورغ مجموعة من المتاحف التي تقدم تجارب تعليمية وترفيهية للأطفال، منها:

  • Miniatur Wunderland: يعد هذا المتحف من أهم اماكن سياحية في هامبورغ، حيث يعرض أكبر نموذج سكة حديد مصغر في العالم والمناسبة للكبار والصغار.
  • متحف العلوم والتكنولوجيا: يوفر للأطفال فرصة لاستكشاف مجموعة من المعروضات التفاعلية التي تغطي موضوعات مثل الفضاء والطاقة والروبوتات.
  • متحف هامبورغ البحري: يُقدم المتحف تجربة مميزة للأطفال للتعرف على تاريخ الملاحة البحرية من خلال معروضات تفاعلية ونماذج سفن.


تعرف على: أفضل أماكن سياحية في ميونخ للأطفال


كيفية التجول في هامبورغ مع الأطفال

التنقل في هامبورغ مع الأطفال سهل ومريح بفضل البنية التحتية الممتازة للمواصلات العامة الخاصة بالمدينة، فمن بين الخيارات المثالية للتنقل نجد:

  • المترو والترام: نظام المترو في هامبورغ يُعرف بـ"U-Bahn" و"S-Bahn" وهو سريع وموثوق بينما تتوفر تذاكر عائلية بأسعار معقولة تتيح لك استخدام جميع وسائل النقل العام ليوم كامل.
  • الحافلات: شبكة الحافلات واسعة وتغطي جميع أنحاء المدينة وتسهل للأطفال الاستمتاع برؤية معالم المدينة من النوافذ الكبيرة.
  • الدراجات الهوائية: تتوفر في هامبورغ العديد من محطات تأجير الدراجات الهوائية إذ يعد ركوب الدراجات طريقة ممتعة وصحية لاستكشاف المدينة، خاصة مع وجود مسارات مخصصة وآمنة.
  • القوارب: قد تكون تجربة فريدة يمكن الاستمتاع بها عند التنقل عبر القنوات والميناء باستخدام القوارب، مثل الرحلات النهرية اليومية التي توفر أجمل الإطلالات على معالم السياحة في هامبورغ.


أفضل وقت لزيارة هامبورغ مع الأطفال

تتمتع هامبورغ بجو رائع على مدار العام، وكل فصل له ميزاته الخاصة، وهذا ملخص لكل فصل من فصول السنة:

الربيع (مارس - مايو): تتميز هذه الفترة بالطقس المعتدل وتفتح الزهور، مما يجعلها مثالية للأنشطة الخارجية مثل زيارة الحدائق والمتنزهات، ومن أحد أبرز الفعاليات هو مهرجان الزهور في اول نهاية أسبوع لشهر مايو.

الصيف (يونيو - أغسطس): فترة مثالية للأنشطة المائية وزيارة الشواطئ بينما تستضيف المدينة العديد من الفعاليات الصيفية منها عروض الألعاب النارية في الميناء.

الخريف (سبتمبر - نوفمبر): يتميز الخريف بألوانه البرتقالية وأجوائه الرومانسية، أين يمكنك زيارة الأسواق الموسمية.

الشتاء (ديسمبر - فبراير): على الرغم من البرد، تُضفي أضواء وأجواء الأسواق الشتوية سحرًا خاصًا على المدينة.


أين تقيم في هامبورغ مع الأطفال؟

إختيار فندق مناسب لعائلتك ولأطفالك هو خيار مهم لضمان رحلة سلسة اثناء السياحة في هامبورغ، لذا فإليك خمسة من أفضل الفنادق العائلية في هامبورغ التي توفر مرافق مناسبة لأطفالك:

فندق راديسون بلو هامبورغ: يقع في قلب المدينة ويقدم غرفًا عائلية واسعة على الطراز الحضري والنيويوركي، قريب عن محطة القطار بمائة متر فقط... المزيد على > Booking

فندق أداينا أبارتمنت هامبورغ ميشيل: يوفر شققًا مجهزة بالكامل مثالية للعائلات ويحتوي على مسبح داخلي ومنطقة تراس، بالإضافة إلى موقعه القريب من المعالم السياحية... المزيد على > Booking

فندق إيبيس هامبورغ ستايلس: يقدم غرفًا ملونة ومريحة مع خيارات وجبات للأطفال وصالة لياقة بدنية، الفندق قريب من وسائل النقل العام مما يجعله مناسبًا للتنقل بسهولة مع الأطفال... المزيد على > Booking

فندق سايد ديزاين هامبورغ: فندق فاخر يوفر غرفًا عائلية أنيقة ومجهزة. يحتوي على مسبح داخلي ومنتجع صحي، بالإضافة إلى قربه من أماكن التسوق والمطاعم... المزيد على > Booking

Booking.com


وفي الأخير، تعد هامبورغ واحدة من أجمل الوجهات السياحية المناسبة للأطفال والعوائل، فمن الحدائق الواسعة مثل جراسبروكبارك، إلى المراكز الترفيهية مثل رباطز!، والجولات السياحية المريحة والشواطئ الرملية، والمتاحف التعليمية، تقدم هامبورغ تجربة متكاملة للسياحة العائلية داخل ألمانيا، كل هذه الأماكن تجعل من السياحة في هامبورغ للاطفال تجربة لا تُنسى ومليئة بالتجارب والاستكشافات الجديدة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع