القائمة الرئيسية

الصفحات

أروع 9 أماكن سياحية في كوتايسي مع تكلفة السياحة في كوتايسي جورجيا


السياحة في كوتايسي

تتواجد اماكن سياحية في كوتايسي بأعلى قائمة البرامج الترفيهية للزوار الوافدين من شتى دول العالم، فهي ما زالت ممتعة بما يكفي لقضاء بضع ساعات فيها بصحبة الأسرة أو الأصدقاء.


تعتبر كوتايسي جزء لا يتجزأ من رحلة السياحة في جورجيا حسب خبراء السفر، ويختار زواها قضاء بضعة أيام قبل الانتقال إلى مدينة أخرى لما يشعرون به من سعادة هناك.


لذلك إذا كنت تخطط لزيارة كوتايسي في وقت قريب فإن هذه المقالة ستكون جيدة بالنسبة لك، ولا سيما أنها تلقي الضوء على 9 أماكن موصى بها للمسافرين العرب.


أفضل مواسم زيارة كوتايسي 

تشير تقارير مراكز رصد الأحوال الجوية إلى أن الطقس المثالي في كوتايسي صعب التحقق بسبب عوامل كثيرة يصعب ذكرها الآن وأهمها معدل الرطوبة ودرجات الحرارة، ولكن تبقى أفضل الأوقات سنوياً للزيارة هي من 16 أبريل إلى 1 يوليو.


إضافة إلى ذلك، تبدو الفترة التي تتراوح من 10 سبتمبر إلى 11 نوفمبر وقتاً ملائماً للأشخاص الذين فاتتهم إجازة الصيف في جورجيا، وقد أوصى بها مركز الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي.


تكلفة السياحة في كوتايسي

تختلف تكلفة السياحة في كوتايسي جورجيا على حسب نوع الأنشطة والمطاعم والفنادق التي قمت بزيارتها، ويمكن القول أنها تشتمل النفقات التفصيلية للشخص بشكل يومي على الآتي:

  •  الأنشطة والطعام: من 15 الى 35 دولار ويمكن أن تصل الى 80 دولار.
  • الفنادق: من 22 دولار في فندق رخيص الى 100 دولار لفندق فاخر.
  • تكلفة السياحة لمدة أسبوع لشخصين: من 365 دولار لسياحة عادية الى 850 دولار لسياحة أكثر ترفيه الى 1800 دولار للسياحة الفاخرة في كوتايسي جورجيا، شاملة الأنشطة والأكل والفنادق.


أفضل اماكن سياحية في كوتايسي

تتمتع كوتايسي بتنوّع أماكن سياحية يصعب العثور عليه في مدن جورجية أخرى، لذلك سوف نقترح الآن أجمل وجهات تستحق الزيارة:


نافورة كولشيس | Colchis Fountain

مهما كان مكان إقامتك في كوتايسي يجب أن تفكر في قضاء إحدى الأمسيات بالساحة المركزية للمدينة، وتتضمن نافورة مضيئة ومزودة بعدد من التماثيل الذهبية لحيوانات ونسخ عن شخصيات جورجية قديمة.


ويُسمح للأفراد من جميع الأعمار بدخول هذا المكان مجاناً مما يزيد الإقبال عليها خلال أيام العطلة الأسبوعية، ولا شك أن النشاط الأكثر رواجاً هو التقاط الصور التذكارية أمام النافورة.


بجميع الأحوال عندما تصل إلى هناك سوف تكون على مسافة دقائق فقط سيراً على الأقدام من المطاعم الحلال والمقاهي الشعبية، إضافة إلى سرعة الوصول لمتحف الرياضة المشهور ومتحف كوتايسي الوطني أيضاً.



الجسر الأبيض | White Bridge

جسر تاريخي ذو شأن عظيم لدى قطاع السياحة في كوتايسي وله إطلالة على نهر ريوني المشهور بالمياه الصافية، ويعدّ هذا الجسر الأبيض إحدى الأولويات بالنسبة إلى المواطنين المحليين والسياح الأجانب أيضاً لأنه وجهة مناسبة للاستمتاع بجمال المدينة.


تنطلق غالبية الجروبات السياحية إلى الجسر في نزهات جماعية خلال ساعات الصباح، ويستغل بعضهم المناظر الخلابة المحيطة به للتنزه في الصباح الباكر أو ممارسة رياضة الجري ذهاباً وإياباً.


الأهم من ذلك كله أن المنطقة الحيوية التي يقع فيها الجسر القديم مليئة بالمطاعم المميزة والكافيهات الراقية، هذا فضلاً عن وجود محطة عربات التلفريك التي تأخذك في مغامرة ممتعة مقابل رسوم منخفضة.



البازار الأخضر | Green Bazaar

يقع البازار الأخضر وسط المدينة وتحديداً على بُعد خطوات قليلة فقط من نافورة كولشيس، ويوصي المرشدون المحليون بالمرور من زقاق بالياشفيلي عند المدخل الغربي لمشاهدة المنحوتات على الجدار.


وإذا كنت ترغب في شراء الهدايا للأهل والأصحاب يجب عليك اكتشاف السوق المفتوح، فمثلاً هناك ممر بائعي الملابس الرخيصة والمستعملة، وفي الجانب الآخر ثمة أكشاك رائعة تبيع الكتب القديمة.


وفي أثناء التجول يستمتع معظم السائحين بتذوق الوصفات المحلية مثل طبق التشرشخيلا، ويفضلون الاستراحة على مقاعد متنزه كوتايسي الممتد على مساحة كبيرة حتى فترة ما بعد الظهيرة.



مدينة ملاهي بشيك جباشفيلي | Besik Gabashvili Amusement Park

لا تنتهي مفاجآت السياحة في كوتايسي حتى بالنسبة إلى الأطفال، حيث توجد مدينة ترفيهية في قلب المدينة، وتبقى هذه الملاهي المعروفة باسم "بشيك جباشفيلي" مفتوحة أمام المجموعات والأفراد على مدار 24 ساعة يومياً.


تحتوي ملاهي بشيك على تشكيلة واسعة من الألعاب التقليدية التي تستهوي قلوب الكبار والصغار، إذ ننصحك أولاً بركوب عجلة فيريس التي تتيح مشاهدة كوتايسي من الأعلى، وبعد ذلك الانتقال إلى ألعاب سيارات التصادم والأحصنة والقطار.


باختصار إن كنت تصطحب العائلة ينبغي التفكير في شراء عبوات الآيس الكريم المتوفرة بنكهات مختلفة من الفاكهة والشوكولا، كما أن تخصيص 30 دقيقة من الاستلقاء على المسطحات الخضراء سيحدث فارقاً في هذه النزهة القصيرة.



كهف بروميثيوس | Prometheus Cave

هو أحد أكبر الكهوف في قارة أوروبا، ويعود تاريخ اكتشافه إلى سنة 1984 بسبب موقعه المختبئ في الغطاء النباتي الكثيف للجبال، أما التسمية ليس لها صلة على الإطلاق بالأسطورة اليونانية.


والآن كيف يمكن الاستمتاع بزيارة هذا الكهف؟! ببساطة ينطلق زواره في رحلات قصيرة باستخدام القارب، بينما يكتفي آخرون بالجلوس على الحجر لتأمّل منظر الشلالات المتحجرة مع الصخور القاسية.



شلال كينتشخا | Kinchkha Waterfall

لا يهدأ البحث عن اماكن سياحية في كوتايسي ضمن تصنيف الطبيعة نظراً لما يُعرف عنها من مناطق ساحرة، ومن أهمها شلال كينتشكا الذي يبلغ ارتفاعه 70 متر وتنهمر منه المياه بقوة.


أما النشاطات الشائعة بين ضيوف الشلال فإنها تتمحور حول الوقوف تحت الشلال لتجربة إحساس فريد لن يتكرر في الحياة مرة أخرى، وإذا كانت أحوال الطقس جيّدة تتجه الأنظار إلى التخييم وإقامة حفلة باربكيو.



وادي مارتفيلي | Martvili canyon

هو المكان الأكثر شبهاً بالقصص الخيالية المتداولة بين سكان جورجيا، وهذا ما يدفع ملايين السياح إلى قصده سنوياً لرؤية مناظر مدهشة تجمع بين الشلالات والمياه الفيروزية والجسور والسلالم الصخرية.


ولأن هذا الوادي هو أرض العجائب المطلقة بلا منازع سوف تنعم بممارسة عشرات الأنشطة المسلية طوال اليوم، ويتجلى ذلك بالتنزه في الممرات واستنشاق هواء الجبال النقي، وفي النهاية التجديف بقارب صغير داخل نهر أبشا.



مطعم بيت البرياني | The Biryani House Kutaisi

لا تكتمل متعة السياحة في كوتايسي دون المضي إلى مطعم حلال لتدليل معدتك، ولكن أين؟ إنه بيت البرياني الذي يفوز بإعجاب شريحة واسعة من السياح العرب بفضل أطباق الطعام الغنية بالتوابل الهندية.


من ناحية أخرى يرحّب هذا المطعم الدافئ بروّاده في جلسات داخلية وأخرى خارجية، ويوفر وسائل راحة أساسية مثل واي فاي مجاني ودورة مياه للجنسين، ومن الأصناف الموصى بتجربتها: المسالا بأنواعها والتندوري.



متحف كوتايسي التاريخي | Kutaisi Historical Museum

على الرغم من كون وجهات كوتايسي غالباً ذات نشاطات ترفيهية غير أنه ثمة وجود للمعالم التاريخية، ونقصد هنا المتحف التاريخي الذي يعود زمن تشييده إلى القرن الماضي، ويضمّ داخله قطع أثرية نادرة وقديمة للغاية.


يتوزع على طابقين مؤلفين من 10 قاعات مختلفة، ويكشف لزواره من مختلف الجنسيات عن تاريخ أوروبا بما في ذلك دولة جورجيا، ويمكن الاستعانة بمرشد ماهر للاستماع إلى معلومات موثوقة في أثناء التجول، وكذلك من أجل التعرف على ماهية الآثار.



في الختام يتمنى طاقم سافر معنا المحترف أن تكون رحلتنا السريعة والشاملة اليوم حول أجمل اماكن سياحية في كوتايسي موصى بها للعام الحالي قد لاقت إعجاباً من قبل القرّاء العرب الطامحين إلى زيارة جورجيا قريبا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع