القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم الأماكن السياحية في باكو عليك زيارتها مع موسم سياحتها



أذربيجان :

تعد أذربيجان إحدى الدول الآسيوية الخلابة التي تتموضع في منطقة القوقاز الواقعة في أوراسيا وتمتلك حدود برية مشتركة مع إيران ، روسيا ، أرمينيا ، وجورجيا ، اللغة الرسمية لهذه الدولة هي الأذرية  وعاصمتها باكو وهي واحدة من أجمل مدنها والتي تستقطب السياح إليها من جميع أنحاء العالم .

الموسم السياحي في باكو :

تتميز السياحة في باكو في فصل الصيف بمناخ حار و جاف أما في فصل الشتاء تكسوها طبقة بيضاء من الثلج لتكون بذلك السياحة الشتوية هي الأكثر جذبا للسياح . 

أفضل الأماكن السياحية في باكو : 


1- المدينة القديمة Old City

هي قرية صغيرة محاطة بأصوار مشكلة قلعة ، كانت في السابق مركز المدينة كما يمكن للسائح أخد جولة فيها لوقت طويل و بدون ملل أو احتساء مشروب في إحدى المقاهي وتناول المأكولات الشعبية للأذربيجانيين ، كما انه يمكن لأي شخص يزور هذه المدينة العريقة أن يلاحظ مدى تمسك هذا الشعب بتاريخهم وعاداتهم وتقاليدهم العريقة .


2- جبل النار Yanar Dag

هو واحد من اغرب الجبال في العالم لكونه جبل تلتهب فيه النيران منذ آلاف السنين ويفسر العلماء هذه الظاهرة أنها تحدث جراء تسرب غاز طبيعي من باطن الأرض كما يعتبر هذا الجبل أحد أهم المراكز الجاذبة للسياح في العاصمة باكو . 


3- شاطئ شيخوف Shikhovo Beach

يعتبر هذا الشاطئ من أنظف شواطئ بحر قزوين وهذا راجع لحمايته من مصادر التلوث والعناية به ، ويضم عدة نشاطات ترفيهية ، كما انه آمن ومحروس إي لا داعي للتردد في زيارة هذا الشاطئ المبهر . 


4- متحف حيدر علييف |Heydar Aliyev Center  

يعتبر هذا المتحف في حد ذاته تحفة هندسية تم تصميمه من طرف مصممة عراقية اسمها زها حديد ، وسمي هذا المتحف على اسم الرئيس السابق للجمهورية أذربيجان حيدر علييف حيث يضم المتحف مجموعة من سياراته الرئاسية ، كما يضم هذا الأخير قاعة سينما تسرد قصص وماضي الدولة ويضم عدة أقسام كل قسم له اختصاصه منها ما هو ثقافي ، ديني وثوري . 


5- حديقة حيوانات باكو Baku Zoo

تظم الحديقة أعداد هائلة من الحيوانات التي يمكن للزائر رؤيتها إضافة على ذلك مختلف أنواع النبات والأشجار ، كما يمكنك أخذ جولة في هذه الحديقة رفقة أطفالك باستخدام قطار مخصص لهذه الغاية ، وتتوفر هذه الحديقة على مساحات خضراء تتيح فرصة للاسترخاء والترويح عن النفس في الهواء الطلق .

Booking.com

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع