القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 9 أماكن سياحية في قوبا عليك زيارتها مع تكلفة السياحة في قوبا أذربيجان


السياحة في قوبا

سندخل في صُلب الموضوع مباشرة، فبما أنك تبحث الآن عن أفضل أماكن سياحية في قوبا، فستكون بنسبة كبيرة قررت بالفعل السفر والاستمتاع بالسياحة في قوبا، التي تعتبر واحدة من أروع الوجهات السياحية التي يقصدها الناس من جميع أنحاء العالم، لما بها من طبيعة خلابة وتاريخ عريق.


أما إذا كنت ما زلت متردد حول زيارة مدينة قوبا، فأنت في المكان المناسب، لأننا في هذا الدليل سنتحدث بالتفصيل عن كل ما يخص السياحة في قوبا، بما في ذلك أفضل وقت لزيارة قوبا، أفضل الاماكن السياحية التي يقصدها الناس هناك.


سنتكشف معًا التضاريس المتنوعة الموجودة هناك، والوديان وكذلك الغابات، وأفضل الأنشطة التي يمكنك ممارستها عند السفر إلى قوبا، وفي النهاية سجيب بشكل مختصر على الأسئلة الشائعة التي تهم المسافرين مثل تكلفة السفر وغيرها. 


ما هو أفضل وقت لزيارة قوبا؟

سأظل عند رأيي في أن أفضل وقت لزيارة قوبا أو لزيارة أي مكان آخر في العالم يعتمد على تفضيلاتك الشخصية، بمعنى أنا مثلًا شخص أحب الشتاء والتزلج على الجليد واللعب في الثلج، وممارسة الأنشطة الشتوية بكافة أنواعها، لذلك عن نفسي أفضل السفر في فصل الشتاء عن الصيف.


شخص غيري يُحب الصيف وممارسة الأنشطة الصيفية مثل المشي، السباحة، التأمل في الطبيعية الخضراء، رؤية الأشجار والأزهار وهي مثمرة، سيكون فصل الصيف بالتأكيد أفضل وقت بالنسبة له.


بشكل عام، يعتبر شهر نوفمبر وأبريل من أفضل الشهور لزيارة قوبا، حيث الجو اللطيف والأمطار القليلة، ولكن ضع في اعتبارك أن تخطط للسفر إلى هناك قبلها بتسعة أشهر على الأقل.


أفضل 9 أماكن سياحية في قوبا

السياحة في قوبا لا تقتصر على المناظر الطبيعية الخلابة والاستمتاع بالشواطئ والبحار فقط، بل تمتد لتشمل زيارة الكثير من الأماكن والمعالم التاريخية والثقافية العريقة، ولعل أشهرها:


حديقة نظامي

تعتبر حديقة نظامي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في قوبا وأبرزها، حيث يقصدها 99% من السيُاح المسافرين إلى هناك، لما بها من مناظر طبيعية خلابة وتضاريس فريدة من نوعها.


تحتضن حديقة نظامي الكثير من النباتات والأشجار المتنوعة والتي من النادر أن تراها في أي مكان آخر، بها ممرات واسعة يمكنك ممارسة رياضة المشي واستكشاف كل ركو في الحديقة، أو الجري، وركوب العجل، الإسكيت، وغيرها من الأنشطة، أو يمكنك الجلوس تحت أحد الأشجار والاستمتاع بالهدوء في قلب الطبيعية الساحرة.


نصب قوبا التذكاري

نصب قوبا التذكاري، واحد من ضمن المعالم التاريخية التي تحمل في باطنها طابع خاص حتى وإن كان مؤلم، فهو يمثل قوة عاطفية للدولة، لأنه المكان الذي تمت فيه مجزرة الإبادة الجماعية للعديد من الأذربيجان الذين قُتلوا على يد البلشفيين.


عدد الأرواح البشرية التي تمت إبادتها في هذا اليوم كانت تُقدر بحوالي 16750 شخص تقريبًا، ومن الجدير بالذكر أن هذه المجزرة حدثت في عام 1918 م، وتم العثور على الكثير من العظام والجماجم المتحللة في عام 2007.


أنصحك بزيارة هذا النصب التذكاري للتعرف أكثر على تاريخ هذه المجزرة وأسبابها، خصوصًا إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون التعرف على تاريخ البلدان والتثقف فيها.


مسجد جمعة 

يعتبر مسجد جمعة واحد من ضمن أفضل المساجد التي تحاكي التراث الثقافي والديني في قوبا، وما يميزه عن باقي المساجد أن بناءه يأخذ شكل المنشور المثمن، ويعتليه قبة ضخمة تأخذ شكل المنشور أيضا، وعلى عكس الكثير من المساجد المئذنة في جواره.


وفي الجهة المقابلة له يوجد منزلان كبيران تقليديان، الطابع المعماري الخاص بهم مختلف يحتويان على شرفات خشبية ضخمة، لا يفوتك زيارة هذا المسجد.


مسجد أردبيل

مسجد أردبيل اشتهر بهذا الاسم لأنه بُني على يد أشخاص من أردبيل، ويعد واحد من ضمن أشهر 9 أماكن سياحية في قوبا، المسجد مشهور بشكله المميز والطوب الملون بالألوان الجميلة.


شكله مختلف لدرجة أنه يشبه الكنائس الروسية، ويقال أنه يحتضن المكتب التمثيلي لمسلمي القوقاز.


مسجد سكينة خانم

مسجد سكينة خانم Sakina Khanum Mosque بُني في قوبا غرب الساحة المركزية بأمر من السيدة سكينة أرملة عباس باكخانوف كذكرى لعقد قرانهما.


سيكون المسجد وجهة مثالية لك إذا كنت تفضل التعرف على المعالم الدينية الموجودة في قوبا، حيث يتميز بتصميمه المعماري الفريد من نوعه، وألوانه المبهجة، وقبابه التقليدية.


قرية خيناليق

ستكون قرية خيناليق الملاذ المناسب لمُحبي المناطق الجبلية والمرتفعات الشاهقة، فهي تقع في أعلى جبال قوبا رايون، ويقصدها السياح من كل أنحاء العالم، لما بها من مناظر طبيعية خلابة.


تاريخ هذه القرية يمتد لأكثر من خمسة ألف سنة، وهذا يرجع إلى اتفاعها الشديد، ومن الجدير بالذكر أنها تضم الكثير من المساجد الإسلامية التي ثم تشييدها في الفترة ما بين القرن الثاني عشر والخامس عشر.


مصنع السجاد

في الماضي كانت مهنة صناعة السجاد اليدوية منتشرة بكثرة بين النساء بشكل عام، وتميزت بها نساء القوقاز بشكل خاص، أتقنوها لدرجة أنهم كانوا أفضل من يصنع السجاد في هذا الوقت وكان يتم تصديره إلى كل المدن المجاورة.


ويقع في قوبا أكبر وأشهر مصنع سجاد في هذا الوقت، ومازال يعمل إلى الآن في صناعة السجاد بشكل يدوي، ويضم العديد من الآلات التقليدية القديمة، يمكنك زيارته والاستمتاع بمشاهدة الطريقة اليدوية لصناعة السجاد، ويمكنك أيضا اقتناء سجادة صغيرة من هناك كتذكار.


المتحف التاريخي

من منا لا يُحب زيارة المتاحف والاستمتاع بالتعرف على تاريخ البلد من خلال مشاهدة مقتنياته، يضم المتحف الكثير من السيوف والدروع والمجوهرات، والسجاد اليدوي.


ضع في اعتبارك أن جميع من في المتحف يتحدثون باللغة الأذربيجانية، وشخص واحد فقط هو الذي يتحدث الإنجليزية، لذلك من الأفضل أن تصطحب معك دليل سياحى حتى تتمكن من الاستمتاع.


 جايتشيريش

جايتشيريش واحدة من الغابات المشهورة في قوبا، هي عبارة عن حزام من الأشجار المتراصة جمبًا إلى جنب، ومن أكثر الأماكن جذبًا للسياح، خصوصًا الذين يفضلون النظر إلى الأشجار والاستمتاع بالطبيعة.


تكلفة السياحة في قوبا اذربيجان

والآن بعد التعرف على أجمل المناطق السياحية في مدينة قوبا أذربيجان قد تبدأ بالتساؤل، هل قوبا مدينة رخيصه او غاليه؟ كيف هي الاسعار في قوبا؟ وكم قد يكلفني أسبوع من السياحة في قوبا لي ولشخص آخر؟ سنجيب عن هذه الأسئلة هنا وفورا!

  • أسعار الإقامة في قوبا: تتراوح تكاليف الإقامة لشخصين بين 33 دولار في فندق ثلاث نجوم الى 55 دولار في فندق أربع نجوم وإلى 130 دولار لفندق خمس نجوم.
  • أسعار الأكل قوبا: بإختصار الأكل رخيص في قوبا ومعظم مدن أذربيجان السياحية، إذ يمكنك الحصول على وجبة مشبعة في مطعم من مطاعم قوبا الرخيصة إبتداءًا من 3.5 دولار الى 9 دولار، او وجبة لشخصين في مطعم متوسط إبتداءً من 18 الى 24 دولار، وجبة خفيفة بحوالي 1.5 دولار وكوب قهوة اسبرسو بحوالي 0.8 دولار.
  • أسعار سيارات الأجرة في قوبا: في الغالب تبدأ اسعار سيارات الأجرة بمبلغ إبتدائي 0.60 دولار و0.30 دولار لكل كيلومتر تقريبا، كما قظ تتغير الأسعار على حسب السائق والأماكن السياحية الذاهب إليها ونوع الطرقات، وفي حين أردت إستئجار سيارة لتسهيل عليك مهمة السياحة في قوبا فتوقع إنفاق 0.60 دولار لكل لتر من الغازولين.

لذا فنجد أن تكلفة السياحة في قوبا لمدة أسبوع لشخصين تتغير على حسب نمط الرحلة إذا كانت إقتصادية أو متوسطية أو فاخرة، وهذه بعض الأرقام بخصوص تكلفة السياحة في قوبا لمدة أسبوع لشخصين بأنماط متنوعة.

  • السياحة الإقتصادية: 410 دولار.
  • السياحة المتوسطية: 700 دولار.
  • السياحة الفاخرة: 1500 دولار.

الأسئلة الشائعة حول السياحة في قوبا

في يلي إجابات أكثر الأسئلة الشائعة حول السياحة في قوبا بشكل عام وأفضل أماكن سياحية في قوبا بشكل خاص:


هل قوبا تستحق الزيارة؟

في الواقع السياحة في قوبا أشبه بقصص الخيال والروايات، فهي مدينة لطيفة وهادئة، يمكنك الاستمتاع بكل شيء فيها بعيدًا عن ضجيج الحياة، لذلك نعم قوبا تستحق الزيارة.


أفضل أماكن سياحية في قوبا؟

تعرف على 9 من أفضل الأماكن السياحية في قوبا:

  1. حديقة نظامي.
  2. نصب قوبا التذكاري.
  3. مسجد جمعة.
  4. مسجد أردبيل.
  5. مسجد سكينة خانم.
  6. بيت الحمام التركي.
  7. مصنع السجاد.
  8. المتحف التاريخي.
  9. غابة جايتشيريش.

ما هو أفضل وقت لزيارة قوبا؟

تعتبر الفترة ما بين شهري نوفمبر وأبريل أفضل وقت في السنة لزيارة قوبا.


كم يوم تستحق قوبا؟

4 أو 5 أيام كافية جدًا لزيارة قوبا والاستمتاع بمعالمها السياحية.


هل يوجد شلالات في قوبا؟

نعم، يوجد شلال أفورقي قوبا، وهو قمة في الروعة ويعد من أجمل الشلالات التي يمكن أن تراها في حياتك.


كم تكلفة السفر إلى قوبا؟

السياحة في قوبا غير مكلفة، متوسط التكلفة التي يحتاجها الشخص الواحد لقضاء أسبوعين في قوبا يُقدر بحوالي 350 دولار أمريكي.


في النهاية تكون قد تعرفت على كل ما يخص السياحة في قوبا، بما في ذلك أفضل الأماكن السياحية في قوبا، أفضل وقت للسفر إلى هناك، الأنشطة التي يمكن ممارستها في هذه الفترة، وهل قوبا تستحق الزيارة فعلًا أم لا، وكذلك تكاليف السياحة هناك، وعدد الأيام التي تكفي للاستمتاع بالسفر إلى هناك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع