القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 9 أماكن سياحية في غابالا عليك زيارتها مع تكلفة السياحة في غابالا أذربيجان


السياحة في غابالا

تجربة السياحة في غابالا لا مثيل لها، فهي واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي يمكن أن تقصدها في العالم، حيث تحتضن الكثير من المعالم الثقافية العريقة، وتتمتع بجمال طبيعي خلاب، وتضاريس متنوعة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، تقع مدينة غابالا في قلب جمهورية أذربيجان.


تعرف معنا في هذا الدليل على كل ما يخص السياحة في غابالا بما في ذلك أفضل 9 أماكن سياحية لا يجب أن يفوتك زيارتهم عند السفر إلى هنا، سنتحدث أيضًا عن أفضل وقت لزيارة غابالا الملاذ الساحر لعشاق الطبيعة، وتكاليف السفر، وبعض الأمور الشائعة الأخرى.


أفضل وقت لزيارة غابالا

في الواقع أفضل وقت لزيارة غابالا يعتمد على تفضيلاتك الشخصية، على سبيل المثال إذا كنت من مُحبي التزلج على الجليد وركوب التلفريك ومشاهدة الأمطار وما إلى ذلك، بالتأكيد سيكون أفضل وقت بالنسبة لك هو فصل الشتاء.


أما إذا كنت من مُحبي الجو المعتدل والذي بالمناسبة يعتبر أفضل وقت لزيارة غابالا فعلًا، سيكون خلال شهور إبريل ويونيو وسبتمبر وأكتوبر، حيث الاعتدال في درجات الحرارة، فلا هو شتاء شديد ولا هو حر شديد، ولذلك سيكون الجو الأمثل للاستمتاع ب السياحة في غابالا / أماكن سياحية في غابالا.


أفضل 9 أماكن سياحة في غابالا

الآن سنعرض لك 9 تم تصنيفهم كأفضل أماكن سياحية في غابالا، علمًا بأن غابالا مدينة رائعة ولا يمكننا حصر عدد الأماكن السياحية الموجودة بها، ولا كمية الأنشطة التي يمكنك ممارستها فيها.


على سبيل المثال، غابالا تشتهر بأنها مدينة جبلية، حيث تحيط بها جبال القوقاز العالية من الجانبين، وهذا يتيح للسياح ممارسة الكثير من الأنشطة مثل تسلق الجبال، ركوب التلفريك، النط من على الجبال باستخدام الأربطة، هذا بالإضافة إلى النباتات الطبيعية التي يمكنك مشاهدتها في الغابات الكثيفة، والمناظر الطبيعية الأخرى، والأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها مثل:


متحف حيدر علييف

متحف حيدر علييف يعتبر واحد من أبرز معالم السياحة في غابالا، المتحف يقع بمحاذاة شارع حيدر علييف، ويعد الوجهة المثالية لعشاق المتاحف، والأماكن التي تحكي تاريخ البلاد.


ستتمكن من خلال زيارة هذا المتحف العريق من التعرف على تاريخ أذربيجان الكامل، وقصة حياة رئيس البلاد الثالث، والاطلاع على بعض مقتنياته التي تلقاها خلال فترة حكمه، وبالطبع كأي متحف ستجده يعرض بعض المنحوتات الخشبية والمعدنية لشخصيات مؤثرة في هذا الوقت.


مركز قبالا الأثري

يعد مركز غابالا الأثري واحد من أهم المعالم السياحية هناك، فهو يقع في قلب المدينة، ومكون من ثلاث طوابق كبيرة، ويحتوي على الكثير من المعروضات الأثرية والتاريخية التي يذهب السياح خصيصا لمشاهدتها والتعرف عليها.


المركز يحتوي أيضًا على مُختبر ترميم، صندوق أثري، قاعة مؤتمرات، مكتب محمية غابالا الحكومية، مباني مخصصة لعمل علماء الأثار، وكذلك العديد من الحفريات الأثرية والتي تم استخراجها أساسًا من حدود غابالا القديمة وأراضي جالا وسالير.


مدينة غابالا القديمة

تعتبر مدينة غابالا القديمة واحدة من أكثر المعالم السياحية إثارة في العالم، حيث تعرضت إلى الكثير من الحروب والغزوات وهذا ما جعل منها معلم تاريخي مهم ومثير للاهتمام بالنسبة للزوار، تم اكتشاف المدينة في عام 1959 م.


الطبيعة تغلب عليها فهي عبارة عن حقل عشبي، وفي بدايتها قوس حجري وصخرة ضخمة تأخذ شكل البوابة، وتضم العديد من المباني التاريخية المبنية على الطراز في هذا الوقت، بالإضافة إلى متحف تم بناؤه منذ فترة صغيرة على الطراز الحديث، ويضم العديد من الحفريات التي تم اكتشافها في المدينة.


حديقة ظريفة علييفة

لا يمكننا أن نتحدث عن السياحة في غابالا أو أفضل أماكن سياحية في غابالا دون أن نذكر حديقة ظريفة علييفة ذات المساحات الشاسعة، هل تعرف شعور أنك تحتاج إلى أن تفصل؟ سواء من نفسك أو من مشاعرك السلبية أو من ضجيج العالم أو من أي شيء.


ستعيش هذا الشعور عند زيارة هذه الحديقة، فهي تحتوي على الكثير من الممرات والمطاعم والمقاهي، البحيرات الصناعية، الينابيع، هذا بالإضافة إلى الطبيعة الخضراء الساحرة، فهي تحتوي على أكثر من 10 شجرة تقريبًا، لا يفوتك قضاء يوم مع شريكك أو عائلتك في هذه الحديقة المذهلة.


منتزه الحرب العالمية الثانية التذكاري

يعتبر منتزه الحرب العالمية الثانية التذكاري وجهة مثالية لعشاق الثقافة والتاريخ، يوجد بمحاذاة نهر دامير بارانشاي، ويحتضن النصب التذكاري لضريح شهداء الحرب العالمية الثانية والذي يتقدمه إمرأه منحوتة بالحجر، تُمثل أمهات وزوجات الشهداء في الحرب.


قرية فاندام

الاسم وحده مثير للاهتمام، فما بالك بالقرية نفسها؟ تعد واحدة من أكثر الأماكن السياحية التي يُقبل عليها السياح في غابالا، فهي تضم العديد من المواقع الأثرية التي تعود إلى القرن السادس والسابع والثامن والتاسع الميلادي.


تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، فهي تطل من جهة الجنوب الشرقي على سلسلة التلال الرئيسة لجبال القوقاز، وعلى الضفة اليسرى لنهر نوهور، وتحتضن العديد من حدائق الفاكهة التي تُضفي على المدينة  جمالًا خاصًا، كما أنها تعد من أكثر القرى المتطورة في غابالا.


قرية تشو خور

في الحقيقة اسمها مثير للتعجب، لا أعرف لماذا أطلقوا عليها هذا الاسم دونًا عن باقي الأسماء، ولكنه يعني الحفرة، تم تأسيس هذه القرية في عام 1999 م وعدد سكانها لا يتجاوز الألف نسمة، لذلك ستكون وجهة مثالية جدًا للأشخاص الذين يبحثون عن الهدوء ولا يُفضلون التواجد في الأماكن المزدحمة.


تتميز هذه القرية بطبيعتها الخضراء التي تجعلها مختلفة عن غيرها، تخيل مساحات خضراء شاسعة تتخللها أثار لأماكن قديمة، وبها مقابر وقلاع قديمة تعود إلى العصور الوسطى.


مسجد مدينة قبالا الجديد

يعتبر مسجد مدينة غابالا الجديد واحد من أهم المعالم الدينية الموجودة في المنطقة، لما له من أثر كبير في إبراز عراقة الفنون الأذربيجانية، فالتصميم الخارجي له يحتوي على الكثير من النقوش والزخارف القرآنية الجميلة.


شلالات غوزيل السبعة الجبلية

تم اقتباس اسمها من الممرات السبعة التي يعبرها الزوار للوصول إليها، الشلالات بشكل عام منظرها مذهل، فما بالك بمنظر سبع شلالات متراصة جمبًا إلى جنب يتخللها الكثير من المساحات الخضراء.


يمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة في هذه المنطقة، مثل التسلق، جولات المشي واستكشاف المكان بأكمله، الجلوس لتأمل الطبيعية الخلابة والاستمتاع بها، لا يفوتك زيارة غوزيل السبعة الجبلية التي تعد ضمن أفضل أماكن السياحة في غابالا.


تكلفة السياحة في غابالا اذربيجان

والآن بعد التعرف على أهم المناطق السياحية في مدينة غابالا أذربيجان قد تبدأ بالتساؤل، هل غابالا رخيصه او غاليه؟ كيف هي الاسعار في غابالا؟ وكم قد يكلفني أسبوع من السياحة في غابالا لي ولشخص آخر؟ سنجيب عن هذه الأسئلة هنا وفورا!

  • أسعار الإقامة في قبالا: تتراوح تكاليف الإقامة لشخصين بين 32 دولار في فندق رخيص الى 50 دولار في فندق ممتاز وإلى 84 دولار لفندق فاخر.
  • أسعار الأكل والنقل في غابالا: نوصي بتخصيص ميزانية قدرها 26 إلى 53 دولارًا للشخص الواحد للتنقل بين الأماكن السياحية والإستمتاع بالأكلات المحلية بشكل يومي، بينما يمكن أن تصل الى 100 دولار لرفاهية أكثر و14 دولار لرفاهية أقل.

لذا فنجد أن تكلفة السياحة في غابالا لمدة أسبوع لشخصين تتغير على حسب نمط الرحلة إذا كانت إقتصادية أو متوسطية أو فاخرة، وهذه بعض الأرقام بخصوص تكلفة السياحة في غابالا لمدة أسبوع لشخصين بأنماط متنوعة.

  • السياحة الإقتصادية: 420 دولار.
  • السياحة المتوسطية: 1050 دولار.
  • السياحة الفاخرة: 1700 دولار.

الأسئلة الشائعة حول السياحة في غابالا/قبالا

فيها يلي إجابات أكثر الأسئلة الشائعة حول السياحة في غابالا / أماكن السياحة في غابالا:


ما هو أفضل وقت لزيارة غابالا؟

أفضل وقت لزيارة غابالا يقع في الفترة ما بين شهري إبريل ويونيو وسبتمبر وأكتوبر حيث الجو المعتدل.


ما هي أفضل أماكن سياحية في غابالا؟

هناك العديد من الأماكن السياحية الخلابة في غابالا، إليك أفضل 9 منها::

  1. متحف حيدر علييف.
  2. مركز غابالا الأثري.
  3. مدينة غابالا القديمة.
  4. حديقة ظريفة علييفة.
  5. منتزه الحرب العالمية الثانية التذكاري.
  6. قرية فاندام.
  7. قرية تشو خور.
  8. مسجد مدينة غابالا الجديد.
  9. شلالات غوزيل السبعة الجبلية.

كم تكلفة السياحة في أذربيجان لشخصين؟

تتفاوت تكلفة السياحة في أذربيجان باختلاف الأنشطة التي يمارسها الشخص والأماكن التي يزورها هناك ومدة بقاءه، ولكن متوسط التكلفة لشخصين لمدة أسبوع يتراوح ما بين 1500 إلى 3000 دولار أمريكي شامل كل التكاليف، بما في ذلك تذاكر الطيران، الاقامة في فندق 3-4 نجوم، التنقلات الداخلية، والطعام والشراب.


في النهاية تكون قد تعرفت على كل ما يخص السياحة في غابالا، بما في ذلك أفضل وقت لزيارة هذه المدينة الجميلة التي تقع في قلب أذربيجان، وأفضل 9 أماكن سياحية في غابالا يقصدها السُياح من جميع أنحاء العالم، فإذا كنت تخطط للسفر إلى هناك لا يفوتك زيارتهم، علمًا بأن 7 أيام فترة كافية جدًا لزيارة كل معلم منهم.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع