القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 8 أماكن سياحية في شيكي عليك زيارتها مع تكلفة السياحة في شيكي أذربيجان


السياحة في شيكي اذربيجان

تجربة السياحة في شيكي اذربيجان ممتعة لأبعد حد، فهي تعتبر واحدة من أقدم وأجمل الوجهات السياحية في العالم، لما تتمتع به من طبيعة خلابة وتاريخ عريق، ومعالم سياحية لا مثيل لها.


إذا كانت وجهتك التالية هي شيكي اذربيجان فأنت في المكان المناسب، لأننا في هذا الدليل سنتحدث بالتفصيل عن كل ما يخص السياحة في شيكي، بما في ذلك أفضل وقت لزيارة شيكي، أفضل 8 أماكن سياحية في شيكي، أفضل فنادق في شيكي، تكلفة السفر، ومعلومات هامة آخرى يجب أن تعرفها قبل السفر إلى هناك.


أفضل وقت لزيارة شيكي 

إذا كنت أحد زوار موقعنا الدائمين فمن المفترض أن تكون عرفت بالفعل إجابتي على هذا السؤال ألا وهي أن أفضل وقت لزيارة شيكي يعتمد على تفضيلاتك الشخصية، أما إذا كانت هذه مرتك الأولى فيُسعدني أنك تقرأ كلامي الآن.


نحن هنا نكتب عن كل ما يخص السياحة بشكل عام والسياحة في اذربيجان بشكل خاص، لذلك ستجد مجموعة مقالات أخرى نتحدث فيها بالتفصيل عن السياحة في مدن اذربيجان أخرى غير شيكي مثل قوبا و غابالا وغيرها.


يعتقد السياح أن أفضل وقت لزيارة شيكي يقع في الفترة من شهر إبريل إلى يونيو، ومن شهر سبتمبر حتى أكتوبر، حيث الجو اللطيف والأمطار القليلة التي تكاد تنعدم، ودرجات الحرارة المعتدلة.


أفضل 8 أماكن سياحية في شيكي 

تحتضن شيكي الكثير من المعالم السياحية، لدرجة أنه لا يمكننا ذكرها في مقال واحد وفي نفس الوقت لا أعتقد أنك ستتمكن من زيارتهم جمعيًا، ولذلك سوف نكتفي بذكر أفضل 8 أماكن سياحية في شيكي:


قصر شيكي خان

قصر شيكي خان يعد واحد من أشهر الأماكن السياحية في شيكي اذربيجان، حيث يقصده السياح من جميع أنحاء العالم، تعود أصول هذا القصر إلى عام 1797 م، ويعتبر الوجهة المثالية لمُحبي الثقافة والتعرف على تاريخ البلدان.


يتكون القصر من طابقين، يحتويان على الكثير من المنحوتات والمقتنيات التي تحكي تاريخ المعارك والحروب في هذا الوقت، علمًا بأن فترة الصباح هي أفضل وقت لزيارة القصر خصوصًا إذا كنت ترغب بالاستمتاع بالنظر إلى التصميم الخارجي للقصر.


قصر شيخانوف

قصر شيخانوف واحد من أجمل القصور الموجودة في شيكي، لما يتميز به من طراز معماري فريد من نوعه، والذي من الصعب أن تراه في القصور الأخرى.


يتكون هذا القصر أيضا من طابقين كبيرين وبهما الكثير من الممرات المزخرفة بشكل احترافي، والذي بطريقة ما يخطف نظرك لتسرح في جماله، ومنها ستكتشف النمط المعماري الذي كان يعتمده الأذربيجان قديمًا.


مسجد عمر أفندي

مسجد عمر أفندي واحد من أقدم وأجمل المساجد الإسلامية التي تم بناؤها في شيكي اذربيجان، حيث تعود أصوله إلى القرن التاسع عشر، الشاهد هنا هو أنها ستكون تجربة مميزة ومختلفة جدًا بالنسبة لك، خصوصا إذا كنت من محبي زيارة المعالم القديمة والتعرف على التاريخ الإسلامي العظيم.


يتميز المسجد بتصميمه المعماري الذي لا مثيل له، فهو يحتوي على سقف هرمي، وليس له قُبه مثل باقي المساجد، ولكن به مئذنة عالية جدًا، النوافذ الأمامية كبيرة ومزخرفة باحترافية.



مسجد الجمعة

مسجد الجمعة يعتبر أيضا واحد من أبرز المساجد القديمة في شيكي اذربيجان، حيث تعود أصول بناؤه إلى عام 1745 م، ولكن على الرغم من قِدمه إلا أنه من أجمل المساجد التي يمكن أن تزورها في حياتك.


يتميز المسجد بتصميمه المعماري الأنيق الممزوج بالتاريخ، ستشعر وكأنك في عالم قصص الخيال والروايات وأنت تتجول في ساحات المسجد الكبيرة، وحبذا التجوال في الأسواق المحلية القريبة من المسجد، للتعرف على ثقافة الشعب بشكل أوضح.


القلعة القديمة

القلعة القديمة واحدة من أبرز معالم السياحة في شيكي اذربيجان، وتعود أصُولها إلى عام 1763 م، تحتضن القلعة كل آثار المدينة، بما في ذلك الصور التي تُعطي الزوار فكرة عن المعارك والحروب التي مرت بها القلعة والمقتنيات التاريخية الشاهدة على ذلك.


هذا بالإضافة إلى برج شيناز وآثار التي تعود أصولها إلى عهد الملك قيصر، وتضم أيضًا الكثير من المدارس والمساجد الإسلامية القديمة.


قلعة شيكي

قلعة شيكي واحدة من أكثر المناطق التاريخية جذبًا للسياح، تعود أصولها إلى عام 1762 م، وتضم العديد من الصور التي تحكي تاريخ المعارك والغزوات التي مرت بها القلعة في هذا الوقت.


من وجهة نظري ستكون هذه هى الوجهة الأمثل بالنسبة عند تجربة السياحة في شيكي اذربيجان، فهو يضم الكثير من الأعمال الفنية والمنسوجات اليدوية، وأدوات الموسيقى التي كانت تستخدم قديمًا، بالإضافة إلى الكثير من اللوحات الرائعة المصنوعة من الفسيفساء الملون.

ملحوظة: لا يُسمح للزوار بالتقاط الصور داخل القلعة.


المتحف الوطني للفن التطبيقي

المتحف الوطني للفن التطبيقي يعد واحد من أهم مباني اذربيجان التاريخية، والذي مع مرور الوقت تحول إلى متحف للفنون التطبيقية، يحتضن المكان مجموعة من التحف الأثرية والتي لن تراها في أي مكان آخر غير هذا.


لا تُضيع على نفسك زيارة هذا المتحف الذي يعد واحد من أفضل 8 أماكن سياحية في شيكي، ستستمع فيه بمشاهدة الكثير من المصنوعات اليدوية، والمقتنيات الفنية التي ترجع أصولها إلى القرن الثامن عشر.


بازار شيكي

لا أعتقد أنه من المنطقي أنه تذهب للسياحة في أي بلد بشكل عام من دون أخذ تذكار منها، بازار شيكي يعتبر واحد من أشهر وجهات التسوق التي يقصدها الزوار في شيكي اذربيجان، ستجد فيه الكثير من المتاجر المميزة التي تقدم أجود أنواع المعروضات وبأفضل الأسعار.


ستجد أيضا متاجر ألبسه واكسسورات، تحف وأنتيكات، وغيرها الكثير، ستحصل منه على أفضل تذكار ولا تنسى أن تشتري هدايا من هناك للمقربين منك.


تكلفة السياحة في شيكي

والآن بعد التعرف على أهم المناطق السياحية في مدينة شيكي أذربيجان حان الوقت للإجابة على السؤال الشهير، هل شيكي رخيصه او غاليه؟ كيف هي الاسعار في شيكي؟ وكم قد يكلفني أسبوع من السياحة في شيكي لي ولشخص آخر؟ سنجيب عن هذه الأسئلة هنا وفورا!

  • أسعار الإقامة في شيكي: تتراوح تكاليف الإقامة لشخصين بين 29 دولار في فندق ثلاث نجوم الى 47 دولار في فندق أربع مجوم وإلى 100 دولار لفندق خمس نجوم.
  • أسعار الأكل في شيكي: الأكل رخيص في شيكي إذ يمكنك الحصول على وجبة مشبعة من 1.5 الى 4 دولارات او عشاء لشخصين بحوالي 20 دولار.
  • تكاليف النقل في شيكي: تختلف تكلفة النقل عند السياحة في شيكي على حسب المكان من قائمتنا لأفضل أماكن سياحية في شيكي، لذا يمكنك توقع انفاق حوالي 0.20 دولار لسعر تذكرة واحدة في المواصلات العامة، 4 دولارات لرحلة بسيارة الأجرة لمسافة 8 كيلومترات وحوالي 0.60 دولار للتر واحد من الغازولين عند إستئجار سيارة.

لذا فنجد أن تكلفة السياحة في شيكي لمدة أسبوع لشخصين تتغير على حسب نمط الرحلة إذا كانت إقتصادية أو متوسطية أو فاخرة، وهذه بعض الأسعار بخصوص تكلفة السياحة في شيكي لمدة أسبوع لشخصين بأنماط متنوعة.

  • السياحة الإقتصادية: 277 دولار.
  • السياحة المتوسطية: 640 دولار.
  • السياحة الفاخرة: 1250 دولار.

الأسئلة الشائعة حول السياحة في شيكي اذربيجان

فيما يلي إجابات أكثر الأسئلة الشائعة حول موضوع السياحة في شيكي اذربيجان:


ما هي أفضل أماكن سياحية في شيكي؟

فيما يلي إليك أفضل 8 أماكن سياحية في شيكي:

  1. قصر شيكي خان.
  2. قصر شيخانوف.
  3. مسجد عمر أفندي.
  4. مسجد الجمعة.
  5. القلعة القديمة.
  6. قلعة شيكي.
  7. المتحف الوطني للفن التطبيقي.
  8. بازار شيكي.

ما هو أفضل وقت لزيارة شيكي؟

أفضل وقت لزيارة شيكي يقع في الفترة من شهر إبريل إلى يونيو، ومن شهر سبتمبر حتى أكتوبر حيث درجات الحرارة المعتدلة والجو اللطيف.


كم تكلفة السياحة في شيكي لشخصين؟

السياحة في اذربيجان بشكل عام رخيصة جدًا وغير مكلفة، أما بالنسبة لتكاليف السياحة في شيكي لشخصين ستكون في حدود 2500 دولار أمريكي تقريبًا، شامل كل شيء بما في ذلك تذاكر الطيران، الإقامة في أفضل الفنادق، الانتقالات مع سواق خاص، الاكل في أفضل المطاعم، زيارة الكثير من المعالم، وممارسة العديد من الأنشطة.


أفضل الفنادق في شيكي؟

فيما يلي إليك أفضل 6 فنادق في شيكي اذربيجان:

  • فندق ماركسال ريزوت أند سبا.
  • فندق شيكي بالاس.
  • فندق شيكي بارك.
  • مينالي بوتيك.
  • فندق ومنتجع كونغوت شيكي.
  • فندق يافيل إن شاكي بوتيك.


أفضل المطاعم في شيكي؟

فيما يلي إليك أفضل 4 مطاعم في شيكي:

  • مطعم بيزاد.
  • مطعم دونر بابا.
  • مطعم سيما.
  • مطعم أوشينكوف.

في النهاية تكون قد تعرفت على كل ما يخص السياحة في شيكي اذربيجان بالتفصيل، بما في ذلك أفضل 8 أماكن سياحية في شيكي، مع وصف مختصر يوضح ماهية كل مكان، ماذا سترى فيه، وما الأنشطة التي يمكنك ممارستها أيضا، أفضل وقت لزيارة شيكي اذربيجان، بالإضافة إلى تكلفة السياحة هناك، وأفضل الفنادق والمطاعم التي ستجعل عطلتك لا مثيل لها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع