القائمة الرئيسية

الصفحات

شارع العرب في برلين: أهم الأنشطة والمطاعم والفنادق في شارع العرب برلين


شارع العرب في برلين

يعدّ شارع العرب في برلين وجهة مزدحمة على مدار العام سواء من قبل المقيمين أو السياح الوافدين من شتى أنحاء العالم، ويضمّ مجموعة مميزة من الأنشطة الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار.


إنّ الاسم الأصلي للشارع هو زونين آليه "Sonnenallee" وقد اشتهر بذلك اللقب نظراً إلى انطلاق الزوار العرب إليه من كل حدب وصوب للاستمتاع بيوم طويل من المرح والمتعة.


لذلك إذا كنت تخطط من أجل السياحة في برلين مع عائلتك أو أصحابك لا تتردد في قراءة مقالتنا لأنها تشير إلى 8 نشاطات موصى بها.


أهم الأنشطة السياحية في شارع العرب في برلين

يستمتع زوار برلين بقضاء ساعات طويلة ضمن شارع العرب، وتتمحور الأنشطة هناك حول:


تناول وجبة في مطعم عزام

لا يوجد نشاط ممتع ومشهور مثل تناول الوجبات اللذيذة داخل أحد مطاعم شارع العرب في برلين، ويحصد مطعم عزام شعبية واسعة منذ سنوات عديدة، حيث يقدّم مأكولات شرق أوسطية باستخدام مكونات حلال وتوابل أصلية وخضروات طازجة.


يلفت هذا المطعم أنظار المارة أيضاً بسبب توزيع الطاولات والكراسي على الرصيف، بينما تتنوع خيارات الخدمة بين الطلب الداخلي والتيك أواي مع إمكانية التوصيل إلى السيارة مجاناً.


تشتمل منيو الطعام لدى عزام على تشكيلة كبيرة من الأصناف العربية المعروفة، ويوصي رواده الأوفياء بتجربة سندوتشات الشاورما المليئة بالمخلل وصوص المايونيز، وكذلك أطباق الكباب شهية للغاية.



التسوّق من المحلات التجارية

تنطلق عشرات السيدات إلى شارع العرب في برلين للتمتع بتجربة شوبينغ راقية بين متاجر عالمية وأخرى محلية، وتأخذ هذه الجولات الممتعة في معظم الأحيان طابع التنزه الجماعي خلال ساعات المساء.


تتعدد أنواع المنتجات المعروضة على واجهات المحلات ابتداء من الأمتعة الشخصية ومروراً بالمجوهرات ووصولاً إلى السلع الفلكلوية المستمدة من التراث العربي، وجميعها مناسب للجنسين وللأعمار المختلفة أيضاً.


الأهم من ذلك كله أن شراء مستلزمات البقالة اليومية أمر ممكن من محلات الشارع، إذ يمكن العثور على سوبر ماركت المدينة عزام ميني ماركت، وتتميز بتوفر منتوجات عربية وترجمة للأسماء المنتوجات الأجنبية باللغة العربية.



الاستراحة في محل فطائر أم كلثوم

وبعد الانتهاء من جولة تسوق طويلة ومتعبة ماذا بعد داخل برلين في الشتاء؟! يوصي المسافرون السابقون بالمرور على محل فطائر أم كلثوم المتواجد في وسط شارع العرب، ولقد أشتهر بتقديمه قيمة ممتازة مقابل مال.


يشعر ضيوف المقهى بالأجواء الشرقية الطاغية على المكان منذ اللحظة الأولى للدخول، ولا سيما أن التصميم الداخلي ينحو إلى الطابع الشعبي المأخوذ عن المقاهي المنتشرة في معظم البلدان العربية.


يشهد المحل حالات ازدحام متكررة خلال عطلة نهاية الأسبوع خاصة من قبل السياح العرب، ومما يزيد الإقبال عليه أن المكان ملتزم بتقديم كافة أنواع الحلويات العربية من الكنافه والبقلاوة ، مع العديد من خيارات الكعكات بمختلف الأذواق والمخصصة كذلك.



شراء الحلويات السورية

حققت الحلويات الشامية أرقام قياسية من المبيعات على مستوى ألمانيا خلال السنوات الأخيرة، حيث تصنع بأيدي أمهر الطهاة من المكسرات الطازجة والسمن الحيواني الدسم والكثير من المواد الخام الأخرى.


وفي الواقع، يمتلئ شارع العرب بمحلات الحلوى السورية التي تبيع أصناف متنوعة مقابل أسعار متفاوتة، ومن أكثرها شهرة في الوقت الحالي متجر حلويات القصر الشامي الذي يرحب بالعملاء من  10 صباحاً إلى 10 مساء. 


يكثر الطلب في ذلك المتجر حالياً على حلاوة الجبن والبقلاوة التركية المحشوة بالفستق الحلبي، بينما نالت النمورة والهريسة والكنافة على إعجاب آلاف الأشخاص من العرب والأجانب. ويمكنك الاستفادة من عروضه الاستثنائية على أهم المنتجات.



التنزّه في حديقة هيرتزبيرج

من أفضل أماكن سياحية في برلين للاطفال حيث يقع على داخل شارع العرب في برلين، وهو منتزه عام مليء بالمسطحات الخضراء والأشجار الكثيفة مما يتيح التنزه مع أفراد العائلة في الهواء الطلق.


تتركز النشاطات معظم الأحيان على الجري في المسارات والمرح في ملعب الغولف المصغر،  بينما يمضي الأطفال الصغار إلى منطقة لعب مخصصة لهم ومفتوحة على مدار 24 ساعة.



اكتشاف الطبيعة في فون شولنبرج

ما زالت الأماكن الطبيعية المثيرة وجهة مفضلة بالنسبة إلى رواد برلين العرب، لذلك لماذا لا تنطلق إلى منتزه فون دير شولنبرج؟! ببساطة هو منتزه مجاني جاهز لاستقبال الشباب والعوائل  طوال اليوم.


يشتمل هذا المنتزه الطبيعي الساحر على منطقة لعب آمنة مجهزة بالمراجيح والزحاليق، وإلى جانب ذلك توجد مساحات واسعة من العشب الأخضر وبعض المقاعد الخشبية.



التوجّه إلى ميدان ألكسندر 

لا شك أن التعرف على المعالم السياحية عند زيارة العاصمة الألمانية أمر ضروري للغاية، ومن هنا ينبغي التفكير في الانتقال إلى ميدان ألكسندر، وهو ساحة تاريخية مفتوحة مجاناً وتشتهر بالازدحام في معظم الأوقات.


وبالنسبة إلى أهم الأنشطة الرائجة في تلك الساحة فهي مزيج من التقاط الصور التذكارية مع برج التلفزيون الذي يبلغ ارتفاعه 365، ثم الانطلاق في شراء المنتجات من العلامات التجارية العالمية.



الإقامة في فندق استريل 

والآن لماذا لا تفكّر في الإقامة داخل فنادق شارع العرب في برلين بضعة أيام؟! يقترح المرشدون المحليون الحجز لدى استريل الفخم، وهو فندق فخم حائز على تقييم 4 نجوم ومزود بخيارات ترفيه عديدة.


يستمتع النزيل في فندق استريل بحضور بعض العروض الحية، ويقضي بعضهم ساعات الصباح في منتجع صحي مزوّد بصالات ساونا ومساج، بينما يميلون إلى قضاء أوقات الصحو ضمن تراس التشمس أو الحديقة الخارجية.


يمتلك زوار هذا الفندق الرائع حرية الاختيار من بين غرف مزدوجة أو غرف ديلوكس توأم أو جناح جونيور أو جناح عادي، وتمتاز جميع المرافق التابعة له بكونها ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة … اقرأ المزيد Booking



يتمنى طاقم سافر معنا للمسافرين تجربة سعيدة في شارع العرب في برلين.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع