القائمة الرئيسية

الصفحات

أروع 9 أماكن سياحية في هانوفر ستعجبك حتمًا مع تكلفة السياحة في هانوفر



السياحة في هانوفر

بمساحة 204 متر مربع، تعتبر مدينة هانوفر واحدة من أفضل وجهات السياحة في ألمانيا، بموقع على نهر لين ومجموعة متنوعة من المباني التاريخية ذات الهندسة المعمارية والطبيعة الخصبة وتنوع المتاحف وخيارات التسوق الوفيرة، هناك العديد من الأماكن السياحية بإنتظارك في هذه المدينة الألمانية.


كما سنتطرق في هذا المقال على أفضل أماكن سياحية عليك زيارتها في هانوفر بالإضافة الى مقارنة لأفضل الأوقات لزيارتها والتكلفة المحتمل إنفاقها أثناء السياحة في هانوفر، لذا جهز أمتعتك وهيا سافر معنا الى هانوفر.


أهم أماكن سياحية في هانوفر

حديقة حيوانات هانوفر | Erlebnis-Zoo Hannover

إذا كنت ترغب بالقيام بالسياحة في هانوفر مع العائلة، فلا يوجد مكان سياحي أفضل لزيارته من حديقة حيوانات هانوفر، والتي توفر كل ما تحتاجه السياحة العائلية من أنشطة وأكل وحيوانات لطيفة.


ستستقبلك حيوانات من خمسة قارات مخلفة، بأكثر من 200 نوع حيوانات وجولات إرشادية حول أهم وأغرب حقائق عن الحيوانات وطرق إنقاذها من الإنقراض، سيعجب ذلك أطفالك.


يمكنك القيام برحلة بالقارب على طول نهر زامبيزي لمشاهدة أفراس النهر ووحيد القرن والزراقات في قسم إفريقيا، أو مشاهدة القرود في غابة جبل آفي، أو مشاهدة الحيوانات البرية الكندية في خليج يوكون، توجه أيضا الى القصر الهندي وسط الغابة وإستكشف القصص الخيالية التي يوفرها لزواره.


المزرعة الألمانية، المناطق النائية الأسترالية، المحيط القطبي المليئ بالدببة القطبية وطيور البطريق والفقمات، كلها مناطق تستحق إلقاء نظرة عليها، يمكنك قضاء اليوم كله هنا، وأما عن الطعام، فلا تقلق، فلن يخيب أملك في الخيارات، فمهما كانت إهتماماتك في الأكل ستجد مطاعم إقليمية تقدم أطباق إفريقية وكندية وهندية وألمانية أيضا.


من بين الأنشطة التي يعشقها الأطفال عند زيارة حديقة حيوانات هانوفر، التي تعد واحدة من أفضل الأماكن السياحية بالمدينة هي مشاهدة وتغذية الحيوانات، من الحمار الوحشي والظباء والبجع الى الشمبانزي والزرافات والغوريلا والدببة القطبية.




حديقة الجبل هانوفر | Berggarten Hannover

حديقة الجبل هي المكان المثالي للتقرب وإكتشاف التنوع النباتي في مدينة هانوفر الألمانية، إذ هي حديقة تاريخية يفوق عمرها عدة قرون وتوفر لزوارها أكثر من 12,000 من النباتات التي يمكنك مشاهدتها في أجواء هادئة وعائلية وسط الطبيعة.


يمكنك زيارة حديقة الجبل في أي موسم، أين سيختلف لونها كل مرة تزورها، فزيارة هذه الحديقة الجميلة لن يسمح لك بالتعرف على التنوع النباتي للمنطقة فقط بل سيوفر لك مسارات للمشي وسط أحضان الطبيعة  وفرصة لزيارة البيوت الزجاجية التي تشتهر بها المليئة بنبات الصبار ونباتات صحراء كاليفورنيا والنباتات الأستوائية أيضا دون نسيان الزهور الملونة التي تجذب أعين الزوار إليها.


وإذا كنت تقوم بالسياحة في هانوفر مع العائلة، فلا يوجد وقت ومكان أفضل للقيام بنزهة عائلية والإنغماس في المناظر الطبيعية والأجواء العائلية الهادئة بعيدًا عن صخب المدينة والحياة اليومية.


الحديقة المائية، حديقة الورود، حديقة النباتات الطبية بإنتظارك هنا، في أحد أفضل الأماكن السياحية في هانوفر.




متحف ولاية سكسونية السفلى هانوفر | Landesmuseum Hannover

إذا لم تكن من محبي المتاحف، فربما قد ترغب بإعطاء متحف الولاية في هانوفر فرصة ولن يخيب ظنك، إذ يحتوي على العديد من القطع المثيرة للمشاهدة من مختلف المجالات المناسبة للكبار والصغار.


أفتتح المتحف في عام 1856، وهو الآن من بين أفضل الوجهات السياحية في هانوفر الألمانية وهذا لما يوفره من أقسام متنوعة، من معرض الدولة بلوحات ومنحوتات من العصور الوسطى حتى القرن العشرين، وقسم علم الآثار والتاريخ الطبيعي الطويل والإثنولوجيا، او حتى حوض السمك والبرمئيات والزواحف، سيعشق أطفالك زيارة المتحف.


يختص معرض الدولة في عرض فنون من القرن الحادي عشر إلى القرن العشرين بينما يختص قسم التاريخ الطبيعي بالنماذج المتعددة للديناصورات وأكثى من ألفين من الأسماك والزواحف المحلية والحفريات الحديثة مع مجموعة غنية من معروضات الحيوانات والنباتات والأنثروبولجيا والجغرافيا والجيولوجيا لهذه المنطقة الألمانية من العالم.


قسم الآثار يعرفك على أكثر من نصف مليون سنة من تاريخ الأثار من العصر الحجري الى العصور الوسطى بأكثر من مليون قطعة أثرية، ستجد شيء يثير إهتمامك دون شك في هذا المكان بهانوفر.




متحف سبرينجل | Sprengel Museum

إذا كنت من محبي الفن الحديث في ألمانيا، سينال متحف سبرينجل إعجابك حتما وسترغب بزيارته أثناء السياحة في هانوفر.


بمجموعات دائمة ومعارض مؤقتة متكونة من لوحات ونحوت ورسومات وصور، ستجد مقتنيات في مجال الرسم والنحت على نقاط محورية فردية من طرف فنانين ألمانيين، ستجد لوحات ومطبوعات حجرية والنقوش والرسومات الخشبية وأكثر من 3800 عمل ورقي و14200 مطبوعة ذات مكانة دولية.


كما يضم المتحف على قسم للتصوير الفوتوغرافي والإعلام الخاص أين ستجد مجموعة غنية من المعلومات عن العرض والأعمال الفوتوغرافية الإعلامية والمعالجة العلمية، وأكثر ما أعجبني في هذا المتحف هو موقعه المباشر أمام البحيرة، أين يمكنك إستكشاف الفن من الداخل والإندهاش من المنظر الطبيعي من الخارج، كما تتوفر مكاتب مليئة بالكتب المصورة يمكنك إلقاء نظرة عليها أيضا.




غابة المدينة ايلنريد | Eilenriede City Forest

حسب رأيي الشخصي، غابة المدينة هي واحدة من أفضل الأماكن السياحية التي ينصح بزيارتها في آخر يوم لك من السياحة في هانوفر لتصنع أفضل الذكريات مع العائلة والأطفال.


بمساحة ضخمة تقدر 6.4 كيلومتر مربع، هي أكبر غابة في ألمانيا، والتي تقدر بضعف مساحة حديقة سنترال بارك في نيويورك، وأكثر ما يميزها هي أنها تقع حرفيًا في وسط المدينة، بإمتداد 6 كيلومتر من الشمال الى الجنوب وصولا الى بحيرة ماش والتي سنتطرق عليها في الفقرات القادمة، وتحتوي على مسارات مشي بطول 80 كم ومسارات للدراجات الهوائية بطول 38كم و 11 كم من مسارات الركوب، ركوب ماذا؟ ركوب الخيل!


إذ تكثر الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في هذه المساحة الطبيعية، من ركوب الخيل، ركوب دراجتك الهوائية، التزلج بلوح التزلج، القيام بنزهة لتناول الأكل الذي يمكنك طلبه من أحد المطاعم والمقاهي بالغابة، مع توفر ملعب غولف مصغر وساحة لعب للأطفال.




الحياة البحرية هانوفر | SEA LIFE Hannover

يمكنك التعرف على روائع الحياة البحرية في مساحة 3,500 متر مربع في هانوفر مع أكثر من 3500 مخلوق مائي و37 حوض مائي، من مخلوقات نهر لاين المحلي إلى منطقة البحر الكاريبي وغابات الأمازون أيضا، ومن أسماك المياه العذبة الى الأسماك المفترسة، ستثير المجموعات البحرية إهتمامك دون شك.


يمكنك رؤية أسماك القرش والسلاحف في نفق زجاجي شفاف بطول 8 أمتار، ومشاهدة أسماك المانغروف والشعاب المرجانية وطريقة تربيتها وكهف أسماك المهرج وحتى التمساح الكبير، تتوفر منطقة سلاحف وقسم تجارب وقسم للغابات المطيرة كذلك.

هناك العديد من الأحداث التي تقام بالمكان، وأشهرها أحداث التغذية، أين يمكنك تغذية أو مشاهدة حيوانات الحياة البحرية عن كثب، من تغذية السلاحف البحرية والأسماك الصغيرة الى تغذية أسماك القرش ولقاء الحشرات مع حارس محترف، العديد بإنتظارك في أحد افضل الأماكن السياحية في هانوفر.




متحف الطيران هانوفر لاتزن | Luftfahrtmuseum Hannover-Laatzen

عشاق الطائرات سيلقبون هذا المتحف على أنه أفضل مكان سياحي في هانوفر، وهو كذلك، أين يمكنك قضاء بضع ساعات من الإستكشاف في تاريخ هذه الصناعات المعقدة.


في مساحة 3,500 متر مربع ستتاح لك الفرصة لمشاهدة 38 طائرة وأكثر من 800 نموذج طيران وأكثر من 30 محرط طائرة معروض للزوار، بالإضافة الى طائرات هليكوبتر ونموذج لزي الطيار.


تنقسم المعروضات الى قسمين، قسم مدني وقسم عسكري، والتي تسرد تاريخ الطيران في أيامه الأولى والطائرات الأولى التي حلقت في السماء والطيران الشراعي كذلك، وأكثر ما أعجبني في المتحف هو أن المعارض مرتبة حسب الزمن، مما يمنحك الفرصة لتعلم تاريخ ولادة الطيران القديم الى الحديث بكل سلاسة وسهولة وحتى لا تتعقد عليك الأمور أثناء السياحة في هانوفر.




 بحيرة ماشسي | Maschsee

بحيرة ماشسي في هانوفر هي بحيرة إصطناعية جنوب وسط المدينة، بمساحة 780,000 مربع هي أكبر مسطح مائي بالمنطقة ووجهة مشهورة لدى العائلات.


توفر مساحات للترفيه والرياضات المائية المختلفة من التجديف بالقوارب وسماع أصوات البط فوق هذه التحفة التي صنعها الإنسان، يمكنك المشي أو الجري على طول مسارات الركض حول ماشسي، كما تتوفر مطاعم ومقاهي عديدة بالجوار أين يمكنك الإستمتاع بفنجان من القهوة على إطلالة ساحرة على البحيرة، أو طلب طعام وتناوله فوق المساحات الخضراء المحيطة والمليئة بالأشجار الضخمة القديمة والمباني التاريخية لأجواء عائلية لا تنسى أثناء السياحة في هانوفر.




المدينة القديمة هانوفر | Hannover Altstadt

تعد المدينة القديمة واحدة من الاماكن السياحية التي لا يمكنك زيارة هانوفر دون إلقاء نظرة عليها.


سترغب بأخذ نزهة حول المدينة والإندهاش من الهندسة المعمارية للمنازل التاريخية النصف خشبية والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى والخيارات الكثيرة لتناول الطعام والتسوق، كما يقام سوق أسبوعي للسلع الرخيصة على ضفاف نهر المدينة يوم السبت أين ستجد السكان المحليين مجتمعين في منطقة واحدة كأنهم عائلة واحدة.




أفضل وقت لزيارة هانوفر

وبعد التعرف على أفضل الأماكن السياحية في مدينة هانوفر، حان الوقت الآن للتعرف على أفضل وقت لزيارة هذه الأماكن ومختلف المناطق في هانوفر.


من بين أهم العوامل التي تحدد أفضل وقت لزيارة مدينة ما هي تغييرات المناخ حسب الأشهر والمواسم.


وأما عن مدينة هانوفر، فهي تتمتع بمناخ لطيف ومناسب للإستكشاف في أشهر الصيف (مايو الى سبتمبر) بدرجات حرارة لا تفوق 24 درجة ولا تقل عن 11 درجة أين يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة بكل إرتياحية، لكن قد تضطر الى مشاركة هذه التجربة مع سياح أكثر الذين يزورونها في هذه الفترة.


وأما في الخريف (اكتوبر الى نوفمبر) هانوفر تشهد إستقبالًا للعديد من السياح لأجواءها الباردة والفعاليات التي تزال قائمة منذ اشهر الصيف.


وبالنسبة لعشاق الأجواء الشتوية فالسياحة في هلنوفر في الشتاء لها ذوق آخر (ديسمبر الى فبراير) ، عندما تغطى الشوارع بكثبان من الثلوج الخفيفة وبدرجات حرارة باردة قريبة من الصفر، أين لن تجد العديد من السياح مما يتيح لك الفرصة لإستكشاف ما توفره متاحف هانوفر وأماكنها الداخلية بكل إرتياحية وبدون طوابير طويلة.


وأما عن فصل الربيع (مارس الى ابريل) فهو وقت ممتاز ومثالي للقيام بالأنشطة الخارجية المختلفة من زيارة حدائق الحيوانات والحدائق الطبيعية والمسطحات المائية لمدينة هانوفر دون طوابير طويلة جدا ودون إرتفاع كبير في تكلفة السياحة بالمدينة، والتي سنتطرق اليها في الفقرة القادمة.


الجو في هانوفر معتدل في معظم السنة، ببرودة اكثر في الشتاء ودفئ أكثر في أشهر الصيف ومع إحتمالية هطول الأمطار في أي وقت وفي أي يوم، يمكنك زيارو هانوفر في أي موسم ترغب بزيارته فيها، فلأسعار أقل وطوابير قصيرة وثلوج بيضاؤ زرها في الشتاء ولأنشطة كثيرة بطوابير طويلة زرها في الصيف، ولشيء في الوسط، فالربيع هو الوقت المثالي للقيام بذلك.


وهذا منحنى بياني يمثل تغييرات متوسط درجة الحرارة في مدينة هانوفر ألمانيا بدلالة الأشهر. 




تكلفة السياحة في هانوفر

والآن بعد التعرف على كل من أفضل الأماكن السياحية وأفضل وقت لزيارة مدينة هانوفر الألمانية، حان الوقت لبدأ حجوزات تذاكر الطيران والفنادق في هانوفر، لكن قبل أن تقوم بذلك قد تتسائل: هل هانوفر غالية؟ ما هي تكلفة السياحة في هانوفر؟ سنتعرف على هذا الآن وهنا!


لكن خذ في حسبانك أن تكلفة السياحة في أي مدينة من مدن ألمانيا تتغيير على حسب الموسم وعدد السياح، إذ ترتفع هذه القيمة في أشهر الصيف بإستقبالها لزوار أكثر، وتقل في أشهر الشتاء، لذا سنذكر في هذه الفقرة على نطاقات حول كم يمكن أن يمكن أن يكلفك يوم وأسبوع من السياحة في هانوفر.


تتراوح تكلفة الأكل في هانوفر من 23 الى 54 الى 100 دولار أمريكي يوميا، وتختلف هذه القيمة على حسب نوع المطاعم التي زرتها والأكل الذي طلبته.


كما توقع إنفاق من بين 11 الى 25 الى 50 دولار أمريكي يوميا في النقل والمواصلات عبر المدينة من وإلى أشهر أماكنها السياحية.


وأما عن أسعار الفنادق في هانوفر فهي تختلف على حسب عدد نجوم الفندق وحسب موقعه، لذا توقع إنفاق إبتداءًا من 70 دولار أمريكي في فندق ثلاث نجوم، وإبتداءًا من 90 دولار أمريكي في فندق أربع نجوم، ومن 200 دولار أمريكي لإقامة فاخرة في فندق خمس نجوم في هانوفر.


لذا تتراوح تكلفة السياحة في هانوفر لمدة أسبوع من 750 دولار لسياحة إقتصادية إلى 1200 دولار لسياحة متوسطة التكلفة وإلى 2450 دولار لسياحة فاخرة للشخص الواحد، ومن 950 دولار الى 1750 دولار وإلى 3500 دولار أمريكي لعطلة فاخرة لشخصين لمدة أسبوع في مدينة هانوفر.


وفي الأخير، يتمنى لكم طاقم سافر معنا عطلة وذكريات لا تنسى بزيارة لأفضل الأماكن السياحية في هانوفر المذكورة في قائمتنا وأهم ما توفره السياحة في هانوفر للسياح والمسافرون العرب.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع