القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 8 دول شهر العسل في أكتوبر لرحلة مليئة بالحب والمودة

 


شهر العسل في اكتوبر:

يتمتع شهر العسل بمكانة خاصة في قلوب العرسان الجدد الذين يسعون لقضاء وقت رومانسي لا ينسى لبدأ حياتهم الزوجية.


وفي شهر أكتوبر، تتحول أجواء الخريف إلى سحر خاص يضيف لمسة ساحرة على الأماكن المختارة لقضاء شهر العسل، فمن الإستمتاع بمشاهدة التشكيلات الصخرية لمدينة كابادوكيا التركية من على منطاد هوائي إلى تناول وجبة عشاء مضاءة بالشموع في الكهوف الجيرية لفيتنام، هناك العديد من الدول المناسبة لشهر العسل في اكتوبر، وإذا كنتم تبحثون عن أفضل قائمة لذلك، فأنتم في المكان المناسب.


حيث سنتطرق في هذا المقال على أفضل الدول لقضاء شهر العسل وبدأ الحياة الزوجية على الطريقة الصحيحة في شهر اكتوبر.


أفضل الدول لشهر العسل في أكتوبر

إيطاليا

تعتبر إيطاليا واحدة من بين أفضل الدول لقضاء شهر العسل في فصل الخريف، خاصة في شهر أكتوبر.


إبدأ عطلتك بزيارة مدينة البندقية الإيطالية، واحدة من أكثر المدن رومانسية في إيطاليا، والتي تشتهر بالجندول الفينيسي الذي يتيح لك الفرصة للصعود على قارب على القنوات الكثيرة والجميلة للمدينة في أجواء رومانسية بينما تشاهد التحف المعمارية للمدينة مع تركيبة من المناظر الطبيعية الساحرة أيضا، البندقية بلا شك واحدة من أفضل الأماكن الرومانسية في إيطاليا.


كما تعتبر مدينة مونتيروسو الماري وجهة ممتازة لشهر العسل في إيطاليا لما توفره من أماكن تجول في مدينتها القديمة ومناظرها الطبيعية والخط الساحلي اللازوردي للإستمتاع بالإطلالة الساحرة والمياه النقية.


وإختم شهر العسل في اكتوبر بالعاصمة، روما، لإستكشاف ما توفره من أنشطة للعرسان الجدد من التجول في شوارعها المرصوفة بالحصى ومعالمها إلى المتاحف والمسارح والمطاعم الرومانسية.




أماكن إقامة لشهر العسل: أفضل فنادق رومانسية في إيطاليا.


جزر السيشل

ستستقبلك جزر السيشل برمال بيضاء، مياه فيروزية، منتجعات وفنادق رومانسية، وهذا لتبدأ حياتك الزوجية على الطريقة الصحيحة في أكتوبر.


قم بزيارة أكبر جزيرة بالبلد، جزيرة ماهي في السيشل، وإستمتع بالمناظر الخلابة وأعلى سلاسل الجبال التي تتيح لك الفرصة لتجهيز سلة النزهة والإستمتاع بوجبة لذيذة بإطلالة على المياه النقية والأشجار المنعشة والطيور الملونة، كما يمكنك الاستمتاع بالغطس في Beau Vallon.


قد يهمك: أجمل الجزر الإفريقية لقضاء شهر العسل.


بمساحة تقل عن ثلاث كيلومتر مربع، جزيرة كوريوز هي من أفضل وجهات شهر العسل، الحديقة البحرية هي أشهر أماكنها التي يقضي فيها العرسان وقت ممتع، كما تتميز الجزيرة بتربتها الحمراء ونخيل كوكو دي مير والسلاحف الكثيرة التي ستجدها مسلتقية على رمال الشاطئ، يجب أن تكون لجزيرة كوريوز ضمن مسار شهر العسل الخاص بك في جزر السيشل.




أماكن إقامة لشهر العسل: أفضل فنادق رومانسية في جزر السيشل.


بيرو

تعتبر بيرو واحدة من أفضل الدول لشهر العسل في أكتوبر لعطلة فريدة وإسثتنائية عن باقي وجهات شهر العسل، بطقس لطيف، تنوع فريد من التضاريس والحياة البحرية، جمال الدولة يشجعك على حزم أمتعتك فورا!


شاهد جبال الأنديز الخضراء ومنطقة الأمازون الطبيعية أو زر صحراء نازكا الرملية، أو إستمتع بأحد أعمق الوديان في العالم في وادي كولكا النهري.


مدينة كوسكو خيار ممتاز أيضا لشهر العسل ببقاياها الأثرية والعمارة الإسبانية بالإضافة الى الثقافة القديمة والحضارة الحديثة مع مأكولات لذيذة في مطاعمها التقليدية، ولا تنس زيارة أحد أشهر الأماكن السياحية في البلد ألا وهي ماتشو بيتشو الممتازة للمشي لمسافات طويلة عرر مساحات طبيعية أو الجبل الملون الذي يصف نفسه، وهذا لألوانه الجميلة المتنوعة التي تغطيه.




أماكن إقامة لشهر العسل: أفضل فنادق رومانسية في بيرو.


أستراليا

توفر أستراليا المزيج المثالي للعرسان لقضاء شهر العسل في أكتوبر، حرفيا!


يمكنك قضاء وقت ممتع مع من تحب بمشاهدة غروب الشمس فوق المياه الفيروزية الساحرة وتحت أشجار النخيل في جزر ويتصنداي، أو الإستمتاع بعشاء بالشموع على رمال شواطئها البيضاء لتجربة فريدة لشهر العسل في أستراليا لك ولزوجك.


ولعشاق الحياة البرية، توفر لك تسمانيا مجموعة متنوعة من محمياتها الشاسعة، غاباتها الاستوائية المورقة والحياة البرية الجميلة، بالتأكيد هي من أفضل وجهات لقضاء شهر العسل في أكتوبر مع إطلالات خلابة على المساحات الخضراء التي تهيمن على المناظر والجبال الوعرة.


قد يهمك: أجمل 10 دول في العالم من حيث الطبيعة.


ولأجواء رومانسية وسط المدينة، توجه الى مدينة ملبورن المليئة بالأنشطة التي يمكنك القيام بها أنت ومن تحب من التجول في الأزقة الجذابة أو الممرات المليئة بالمقاهي أو المطاعم الرائعة أو المباني القديمة الجميلة، مع فرصة تسوق غنية.


وإختم عطلتك بعشاء رومانسي على نهر يارا في أحد القوارب ذاذ النوافذ الزجاجية التي تتيح لك الفرصة للإستمتاع بأكل لذيذ ومشاهدة غروب شمس ساحر وسماع أصوات المياه المهدئة للأعصاب.




أماكن إقامة لشهر العسل: أفضل فنادق رومانسية في أستراليا.



كرواتيا

لكرواتيا الكثير لتقدمه لك أثناء قضاء شهر العسل في أكتوبر، الإستمتاع بالبحر الفيروزي ورمال شواطئها وكثرة أنشطتها المائية، التجول في ممراتها المصروفة بالحصى والآثار التاريخية التي ستجدها في كل زاوية، وحتى المأكولات البحرية الطازجة مباشرة من مياه البحر الأبيض المتوسط، ستقضي شهر عسل ممتاز دون شك، وأكتوبر هو الوقت المثالي لذلك.


التنوع الساحر بين مياه البحر الزرقاء والأسقف القرميدية الحمراء والجدران المحصنة التي تسرد تاريخ المنطقة التي يطغى عليها اللون الأصفر، كلها في إنتظارك في مدينة دوبروفنيك.


قد يهمك: أرخص المدن الأوروبية للسياحة.


بينما ستستقبلك أكبر مدن هذه الدولة، مدينة سبليت بأنشطة ممتعة للعرسان من التجديف بالكاياك، التجول في أرصفتها القديمة التي سترجعك في الزمن خلال شهر العسل.


لكن لأجواء محلية أكثر، روفينج هي الوجهة المناسبةلك ، إذ هي مدينة صيد تقع على الساحل الغربي لشبه جزيرة استريا أين ستتاح لك الفرصة في شهر العسل للتجول عبر الممرات الضيقة ومنازل السكان المحليين التي تتمتع بألوان زاهرة تستحق إلقاء نظرة عليها وتناول المأكولات التقليدية التي يطغى عليها الطابع البحري.




أماكن إقامة لشهر العسل: أفضل فنادق رومانسية في كرواتيا.


مدغشقر

تعد مدغشقر رابع أكبر جزيرة في العالم وواحدة من بين أفضل الدول لشهر العسل في أكتوبر أين ستضاف لك فرصة مشاهدة صيد الليمور الصغير والحرباء والإستمتاع بالجو الجاف اللطيف بشهر اكتوبر.


تسارابانجينا هي جزيرة صغيرة مشهورة لدى الأزواج لقضاء شهر عسل لا ينسى، بشواطئ خاصة ونقية مع أكواخ خشبية لإقامة رومانسية وسط الأشجار المروقة.


قم بالغوص والغطس على مياه الجزيرة الكريستالية وإكتشاف التنوع الحيواني من السلاحف والليمور والحرباء ومجموعة متنوعة من الطيور الملونة التي تزين أصواتها أجواء شهر العسل في جزيرة نوزي كومبا وجبالها البركانية.


دون نسيان مدينة أنتاناناريفو التي تعد موطن للشواطئ الرملية والمتاحف المثيرة والمباني القديمة والمأكولات التقليدية التي يمكنك إصطحابها معك في جولة مشي على الجبال المحيطة للمدينة.


قضاء شهر العسل في أكتوبر في مدغشقر سيتيح لك تجربة إستثنائية لك ولزوجك لمشاهدة آلاف الحيتان الحدباء في مياه الدولة القادمة من القارة القطبية الجنوبية للتكاثر حول جزيرة إيل سانت ماري.




أماكن إقامة لشهر العسل: أفضل فنادق رومانسية في مدغشقر.


فيتنام

زيارة فيتنام لن يسمح لك بقضاء شهر عسل رومانسي فقط، بل شهر عسل رخيص أيضا، إذ هي من أرخص الدول السياحية في العالم ومن أكثرها تنوعًا في الأنشطة.


من بين الأنشطة التي يمكنك القيام بها في فيتنام في شهر العسل هي الإندهاش من جمال طبيعتها، التمعن في مبانيها القديمة الملونة بأجمل الألوان، دون نسيان تذوق المأكولات الفريدة والتي جعلتها  مكانًا موصى به لقضاء شهر العسل.


وادي SaPa هو من بين أفضل وجهات شهر العسل، لما يحتويه من حقول أرز ملونة على شكل مدرجات وجداول متدفقة وجبل فانسيبان بإرتفاع 3143 مترًا، سترغب بالمكوث في أحد الفنادق المطلة عليه دون شك.


ولا يمكن زيارة فيتنام في شهر العسل دون التوجه الى خليج هالونج الشهير للأزواج، بجزره الجبلية الموجودة على مياهه الزرقاء المخضرة، والتي جعلها موقع من مواقع التراث العالمي أين يمكنك الإنطلاق في رحلة بحرية حول الجزر القريبة، السباحة في مياهها النقية، ركوب الطائرة المائية أو حتى القفز منها!


لتجربة شهر عسل لا تنسى، تناول عشاء خاص في كهوف الحجر الجيري هي أفضل شيء يمكنك القيام به في فيتنام في اكتوبر، أين تضاء الكهوف بالشموع الجميلة وتزين الطاولات بالمأكولات اللذيذة.


أو زر منتجع Mui Ne وكثبانه الرملية الحمراء والبيضاء المطلة مباشرة على مياه الشاطئ أين يمكنك المشي على طول رمالها التي تقدر ب 10 كيلومترات من فيلتك، تسلق الكثبان الرملية ومشاهدة غروب الشمس من على إرتفاع او حتى السباحة في مياهها النقية.




أماكن إقامة لشهر العسل: أفضل فنادق رومانسية في فيتنام.


تركيا

ولا يمكن إختتام مقالة أفضل الدول لشهر العسل في أكتوبر دون ضم دولة تركيا إلى القائمة، فهي من أشهر وجهات شهر العسل لدى العرب للتنوع الرهيب بين مدنها وتضاريسها وأطباقها أيضا.


مدينة إسطنبول هي المحطة الأولى، أين تجمتع الهندسة المعمارية الجميلة والطبيعة الساحرة والتجارب الثقافية والطعام الشهي في مكان واحد، كما يمكن للعرسان القيام برحلة البوسفور لمشاهدة المدينة وشواطئها الأوروبية والآسيوية أو الاستمتاع بغروب شمس ساحر من على جسر Galata في أجواء رومانسية مع وجود مطاعم قريبة من المكان.


قم بالمكوث في أفخم المنتجعات في مدينة أنطاليا وإستمتع بما توفره من شواطئ بحر أبيض المتوسط وأطلال تاريخية ومناظر طبيعية لا تحصى.


ولا يكتمل شهر العسل في تركيا بشهر اكتوبر دون زيارة أكثر مدنها رومانسية، مدينة كابادوكيا، ووديانها الرائعة المليئة بتشكيلات صخرية فريدة من نوعها، وتجربة منطاد الهواء الساخن سيتيح لك الفرصة لمشاهدتها من السماء في أجواء رومانسية مع زوجك، ولتجربة أخرى فريدة في المدينة، الإقامة في فنادق الكهوف هي خيار اكثر من رائع.


إستكشاف بقايا المدينة الرومانية القديمة والاستمتاع بحمام هادئ في الينابيع الساخنة الطبيعية في مدينة هيرابوليس هو أفضل شيء يمكن للازواج القيام به لإختتام شهر عسلهم في أكتوبر بتركيا.




أماكن إقامة لشهر العسل: أفضل فنادق رومانسية في تركيا.

تعرف أيضا على أفضل وجهات السفر في اكتوبر.


وفي الأخير، لقد تطرقنا في هذا المقال على أفضل الدول للزيارة في اكتوبر قصد شهر العسل مع اهم وأمتع الأنشطة في كل دولة، لتبدأ رحلتك بقدمٍ ثابتة وقلوبٍ مليئة بالحب والمودة، طاقم سافر معنا يتمنى لكم رحلة شهر العسل مثالية وأوقاتٍ سعيدة ورومانسية لا تُنسى.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع