القائمة الرئيسية

الصفحات

11 تطبيق يجب أن يكون في هاتف كل مسافر .. أفضل تطبيقات السفر


معظمنا يملك هاتف ذكي .. صحيح ؟ وربما أنت تحمله الآن ! فهناك العديد من التطبيقات المفيدة التي يمكنها تسهيل حياتك في جميع مجالات ومنها مجال السياحة .. لهاذ سأذكر لك عزيزي السائح اليوم أفضل التطبيقات التي يجب أن تكون في هاتف كل مسافر رحال لكي تسهل حياته السفرية وتعطي له نكهة خاصة .

تطبيقات يجب أن تكون في هاتف كل سائح :


تطبيق سكاي سكانر | SkyScanner

صدر في سنة 2011 وحصد على أكثر من عشرة ملايين عملية تنزيل على متجر غوغل ، فهو تطبيق مفيد جدا للسياح وقد يسهل عليك الكثير في رحلاتك ، فيقدم لك التطبيق العديد من الخدمات منها يمكنك حجز فندق أو حتى كراء سيارة في جميع مدن العالم وبدون رسوم والأهم هو يمكنك حجز تذكرة سفر بأرخص الأسعار مع ميزة ذهبية وهي أن التطبيق يقدم لك قائمة لأرخص التذاكر الطيران من مطار مدينتك والتي يمكنك حجزها فورا فمثلا تملأ خانة إسم مطار مدينتك ويعطيك قائمة لأرخص تذاكر الطيران القريبة لمدينتك فبإمكانك من خلال هذه الميزة أن تسافر لدولة جديدة بأرخص سعر تذكرة ممكن ، ويعطيك قائمة لأكثر الأماكن الجاذبة للسكان في تلك الدولة مما يجعله دليل سفر رائع ويجب أن يكون في هاتف كل عاشق السياحة الرخيصة .

لتحميل التطبيق : Android و iOS

تطبيق ترجمة غوغل | Google Translate

وهو تطبيق غني عن التعريف من شركة غوغل حيث حصد على أكثر من 500 مليون عملية تنزيل على متجر غوغل ، فمميزات التطبيق لا تنتهي ، تعد اللغة والتواصل من أكثر المشاكل التي تواجه كل مسافر حين زيارته لدولة جديدة لا تتكلم بلغته الأم مما قد يؤثر على جودة الإستمتاع بالرحلة ، فبإمكانك بواسطته الآن ترجمة أي كلمة أو جملة في أي وقت تريد .. نعم ! لأن التطبيق يقدم لك ميزة تحميل ترجمة كاملة لأي لغة تريد لكي تستعمل الترجمة في حين نفاذ لك رصيد الشبكة ، وأيضا تستطيع ترجمة كلام أحد سكان الأصلين للدولة عبر مايكروفون هاتفك ويقدم لك ترجمتها للغتك الأم ويمكنك إنشاء محادثة صوتية تقام فيها ترجمة كلامك وكلام الشخص الآخر في آن واحد مما يسهل كثيرا على السياح التي تكون لغتهم الأجنبية ضعيفة ، وأيضا يمكنك تصوير لوحات الشارع بلغة أجنبية والتطبيق يقوم بترجمتها للغتك الأم وهذا ما يسهل عليك الكثير خلال رحلتك سواء من المحادثات أو لافتات الشارع الغير مفهومة بالنسبة لك .

لتحميل التطبيق : Android و iOS


تطبيق سكراتش | Skratch

وهو تطبيق أطلق حديثا وحصد على رقم قياسي من عمليات التنزيل في مدة وجيزة ، ففكرة التطبيق فريدة من نوعها وأنا أكيد يا عزيزي السائح أنها لم تخطر على بالك ، ففكرة التطبيق بكل سهولة هو خريطة سياحية فبواسطة هذا التطبيق يمكنك تحديد على خريطته الدول التي قمت بزيارتها والتي تكون باللون الوردي والدول التي تود بزيارتها وتكون باللون الأزرق وهذا مما يسهل عليك كثيرا في رحلاتك السفرية حول العالم والقارات والتي يقدمها لك التطبيق كنسبة مئوية لدول التي زرتها في قارة معينة فإذا قمت قدمت بزيارة جميع دول أوروبا فستكون نسبة سياحتك في أوروبا هي 100% والتي تعد هذه الميزة ذهبية لسياح الذي يريدون زيارة العالم ، كما بإمكانك اصطحاب كل دولة بصور التذكارية التي إلتطقها في دولة معينة عندما قمت بزيارتها ، أو حتى يمكنك مشاركة خريطتك السياحية بين أصدقائك لرغبة أكثر في زيارة العالم وفتحك للعالم سياحيا .

لتحميل التطبيق : Android و iOS



تطبيق إكسبيديا | Expedia

وهو تطبيق صدر في سنة 2011 وحصد على أكثر من عشرة ملايين عملية تنزيل وهذا راجع لروعة التطبيق وكمية التسهيل لحياتك التي ستقضيها مع هذا التطبيق وإستثمار للوقت بواسطة هذا التطبيق الرائع فتستطيع حجز فندق ، حجز تذكرة طيران ، كراء سيارة في وقت واحد ! ويمكنك حرفيا القيام بهذه الخدمات خلال دقيقة فقط مع العديد من المميزات فالتطبيق يتيح لك العديد من النشاطات السياحية للقيام بها والجولات السياحية في المدينة مع الأسعار والصور وأيضا يقوم بتحضير لك رحلة سياحية والتي تشمل الفندق الأعلى تقييما والسيارة والنشاطات وهذا لتسهيل للسائح عملية الحجز مع ضمان جودة الخدمة ، أو حتى بإمكانك حجز رحلات بحرية بالقوارب واليخوت .

لتحميل التطبيق : Android و iOS


تطبيق هوتلز | Hotels

وهو تطبيق خاص بحجوزات الفنادق وقد حاز على أكثر من عشرة ملايين عملية تنويل في متجر غوغل بفضل سهولة استخدامه والتصفح فيه ، كما أنه يشمل جميع الفنادق وبأسعار حصرية لمستخدمين التطبيق خاصة وأيضا يمكنك من معرفة تقييم الفنادق من طرف الأشخاص الذين مكثوا فيه مع صور شاملة للفنادق وموقعها في الخريطة وبعدها عن وسط المدينة ، ويقدم العديد من الهدايا التي تمكنك من الحصول على حجوزات مجانية وقد تكون هذه خطوتك الأولى في عالم السياحة المجانية وقد حاز التطبيق على تقييم 4.5 نجمة في متجر غوغل من خلال مشاركة أراء أكثر من 333 ألف شخص قام بتقييمه .

لتحميل التطبيق : Android و iOS



تطبيق رادار الطيران | FlightRadar24

وهو تطبيق أكثر من روعة صدر في سنة 2010 على متجر غوغل وحاز على عدد هائل من عمليات التنزيل ، فحرفيا بواسطة هذا التطبيق يمكنك تتبع رحلتك أو رحلة أحد أصدقائك عبر رقم الرحلة أو حتى تتبع رحلات الجوية في العالم كامل ومعرف جو كل مدينة ووقت إقلاع الرحلة ووقت الوصول وشكل الطائرة بتقنية ثلاثية الأبعاد الملتقطة من الأقمار الصناعية .

لتحميل التطبيق : Android و iOS


تطبيق أر بي أن بي | AirBnb

تطبيق كلمة رائع قليلة في حقه ، فهو تطبيق يمكنك من العيش كالسكان الأصليين للمدينة السائح فيها فببساطة يمكنك حجز شقق إبتداء من يوم واحد أو حتى حجز فيلات ضخمة ومنازل أيضا ! وبالتأكيد مع تقييمات لكي تضمن الجودة والصور للمكان وأيضا يقدم لك التطبيق خريطة الأسعار التي تكمن في كونها خريطة للمدينة السائح فيها متضمنة أسعار الشقق وأماكنها في الخريطة لكي تسهل عليك عملية المقارنة في الأسعار والقرب من وسط المدينة والأماكن السياحية .

لتحميل التطبيق : Android و iOS


تطبيق تريب أدفيزور | TripAdvisor

وهو تطبيق مشهور أكثر من رائع صدر في سنة 2010 وحاز على أكثر من مائة مليون عملية تنزيل في متجر غوغل وتقييم أربع نجمات ونصف من خلال مليون شخص قام بالتقييم وهذا يثبت لنا روعة التطبيق وجودته ، فبكل سهولة هو تطبيق عام لحياة السياح فيقدم لك التطبيق أرخص الأسعار لحجز فندق مع ميزة اختيار فندق القريب من مكانك أو في مدينتك وبعده عليك وتقييم الناس عليه وأيضا يمكنك من مقارنة أسعار تذاكر الطيران ويقدم لك أرخص سعر ورحلات الوكالات السياحية وأهم النشاطات السياحية التي يمكنك القيام بها في المدينة وحجز تذاكر الرحلات بأرخص سعر مع تقييم الناس لها الممزوجة مع الصور للرحلة كما يمكنك من اكتشاف أفضل المطاعم القريبة منك بالصور والتقييمات وحالة المطعم إذا كان مفتوحا أو مغلقا مع وقت عمل المطعم وأيضا يقترح لك التطبيق أفضل مراكز التسوق في المدينة المتواجد فيها بالصور وأوقات العمل .

لتحميل التطبيق : Android و iOS


تطبيق بوكينغ | Booking

يعد تطبيق بوكينغ من أشهر التطبيقات لحجز الفنادق وكراء السيارات بأرخص سعر ممكن ، فيمكنك من مقارنة عدة فنادق حسب السعر واحتياجاتك لتحصل على أفصل عرض الذي يليق بك وهذا ما جعله يفوق حاجز المائة مليون من عمليات التزيل على متجر غوغل .

لتحميل التطبيق : Android و iOS


تطبيق تريب | Trip

تريب هو تطبيق ذهبي يجب أن يكون في هاتف كل سائح فيقدم التطبيق للسياح العديد من الخدمات التي قد تسهل حياتهم السفرية فبواسطته يمكنك حجز الفنادق وتذاكر الطيران وكراء السيارة وحتى حجز تذاكر الحافلات والقطارات والتي تعد خدمة مفيدة لاستمتاع بالمواصلات بسعر أرخص من سيارات الأجرة أو كراء سيارة ، مع الوجهات التي يمر عليها القطار لكي تحددها كنقطة بداية لرحلتك ، كما أنه يقدم لك خدمة الإستقبال من المطار ويعطيك قائمة لأرخص وأفضل شرائح الهواتف في كل دولة مع الأسعار لكي تبقى دائما متصل بالعالم خلال رحلتك .

لتحميل التطبيق : Android و iOS


تطبيق كوش سيرفينغ | CouchSurfing

حرفيا ! تطبيق أسطوري يستعمله العديد من السياح والمشاهير لروعة خدماته التي يقدمه ، فببساطة فهو تطبيق يمكنك من حجز غرف داخل بيوت ناس لكي يستضيفوك في رحلتك وهي خدمة رائعة للتعرف على عادات وتقاليد كل دولة واقتراح أماكن سياحية فيها من طرف سكان أصليين وبالتأكيد مع تقديم معلومات شخصية عن المستضيف مثل اللغات التي يتقنها ومهنته وتقييمات الناس التي استضافهم لكي تضمن الجودة وبالطبع مع أسعار رخيصة يمكنك تواصل معه عبر رسائل داخل التطبيق والتعرف عليه وهناك العديد من المستضيفين الذين يقدمون الخدمة في التطبيق مجانا .

لتحميل التطبيق : Android و iOS




أتمنى أن تكون التطبيقات أعجبتكم وسهلت سياحتكم .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع