القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 من الاماكن السياحية في أبها للعوائل

 

الاماكن السياحية في أبها للعوائل

السياحة في أبها :

تعتبر مدينة أبها من أفضل الاماكن السياحية في المملكة العربية السعودية ، فهي لم تلقب بعروس الجنوب بدون سبب أو ابها الباهية ، كما تتميز السياحه في ابها بإرتفاعها الكبير عن مستوى البحر ليزيدها لقبين أخرين لا أقل ، سيدة الضباب وعروس الجبل ، حيث يمكنك تخيل جمال المدينة والوقت الممتع الذي ستعيشه في أحضان مدينة أبها السياحية .

الاماكن السياحية في أبها للعوائل :

هناك العديد من اماكن سياحيه في ابها التي يمكن قضاء وقت ممتع فيها مع العوائل والأطفال في أبها ، فمن المتاحف التاريخية التي تسرد تاريخ المنطقة في اللوحات والأدوات التي استعملت قبل مئات السنين في أبها ، إلى اماكن ترفيهيه والإطلالات الساحرة من تلفيريك ابها وصولا لأجمل الاماكن السياحية في أبها للعوائل .


١. متحف رقدي :

يعتبر متحف رقدي في أبها من الاماكن السياحية الممتازة والغنية بالعناصر التراثية التي تروي تاريخ وتقاليد منطقة عسير ، والتي تتيح لك الفرصة أيضا لشراء هدايا تذكارية وحرف تقليدية لتبقيك مقتربا مع تاريخها العتيق .




سعر تذكرة الدخول : 20 ريال سعودي .
أوقات العمل : 5 مساءا إلى 11 ليلا .


٢. الجبل الأخضر :

هو من أفضل الاماكن السياحية في أبها للعوائل وأشهرها ، حيث قد كان يستعمل كمقر عسكري حتى تم تحوله الى وجهة سياحية محاطة بأضواء خضراء تستطيع رؤيتها من مسافة طويلة داخل ابها ، يمكنك الوصول الى الجبل الأخضر عن طريق التلفيرك وبعد 20 دقيقة من الإستمتاع بالمناظر على المدينة ستصل الى الجبل الأخضر وتبدأ مغامرة جديدة .




سعر تذكرة التلفيريك : 70 ريال سعودي .
أوقات العمل : 2 مساءا الى 7 مساءا .


٣. سد أبها :

بني على بحيرة دات أكثر من كيلومتر طول وبإعتبار سد أبها دو 300 متر طول من الاماكن السياحية المناسبة لكل العائلة ، حيث يمكن للعائلات الولوج الى المكان بعد 10 دقائق بالسيارة من وسط المدينة والقيام بنزهه أو الباربيكيو على الحديقة المقابلة للبحيرة بينما تشاهد غروب الشمس في مع العائلة أبها .




٤. ممشى الضباب :

يعتبر ممشى الضباب من أجمل الاماكن السياحية في أبها للعوائل ، واقع على تل في قمة الجبل وتطل على جبل تهامة مع إطلالات بانورامية مليئة بالضباب والخضار لتعطيك شعور انك في لعبة فيديو وأنت تتمشى بين السحاب واللاشيئ ، كما ينصح بالقيام بنزهه عائلية على العشب الجانبي للممشى ، ستعيش العائلة أجواء لا تنسى .




أوقات العمل : 1 ظهرا إلى 1 ليلا .


٥. قلعة شمسان العثمانية :

تعتبر قلعة شمسان العثمانية رمزا من الرموز التراثية لعسير ، تقع على جبل شمسان بإرتفاع يفوق 2200 متر على مستوى البحر ، ستتمتع بمناظر ساخرة عبر الطريق الجبلي وصولا لأحد أفضل الاماكن السياحية للعائلات وتبدأ عينها من إستكشاف التاريخ العتيق لأبها .




٦. قرية المفتاحة الفنية :

من أهم الاماكن السياحية في أبها ، وذلك لما تقدمه من المباني التشكيلية والزخارف والرسومات على حوائطها لتسرد كل واحدة منها قصة من قصص المدينة الفنية ، فسواء كنت وحدك أو مع عائلتك وأطفالك ستحصل على المتعة التي إحتجتها عبر التجول في هذه القرية الفنية أثناء السياحه في ابها .




٧. حديقة ابو خيال :

مكان سياحي مناسب جدا للعوائل ، حيث يحتوي على ملعب لكي يلعب الأطفال فيه ، أماكن للجلوس والتنزه في محيط من الخضار والأشجار الواقعة على قمة تل بمنظر على مدينة أبها تزيد المكان سحرا ، فزيارة حديقة ابو خيال في المساء مع إقتراب غروب الشمس هو خيار ضروري لكل العوائل .




سعر تذكرة الدخول : 23 ريال سعودي + مجانا للأطفال .

أوقات العمل : 9 صباحا إلى 3 مساءا .


٨. رجال ألمع :

تقع قرية رجال ألمع 50 كيلومتر عن أبها في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية ، وبإستخدام الطين والحجر والخشب تم بناء أكثر من 60 مبنى في القرية بهندسة معمارية أثرية فريدة من نوعها ، دون نسيان هذا المكان العائلي في الليل ، عندما تضاء هذه القرية التي تم بناءها قبل أكثر من 900 سنة بالأضواء لتزيد من الجولات والمشي أكثر إثارة للعوائل لتصبح من أفضل اماكن سياحية في أبها في الليل .




٩. حديقة السلام ابها :

أحد أفضل اماكن للسياحة في أبها للعائلات ، فحديقة السلام في ابها هو مكان سياحي مناسب جدا لقضاء اليوم في نهاية الأسبوع مليئ بالمرح ومشاركتها مع الأطفال والعوائل أو حتى الأصدقاء ، عند زيارة حديقة السلام ستتاح لك الفرصة للتنزه ، لعب الألعاب التي تناسب جميع الأعمار من ركوب الخيل إلى الأفعوانية ثم تناول بعض من الوجبات الخفيفة والسموذيات اللذيذة التي تباع في مطاعم ومقاهي الحديقة .




سعر تذكرة الدخول : 5 ريال سعودي .

أوقات العمل : 1 ظهرا إلى 1:30 صباحا .


١٠. متحف الأجيال التراثي :

تعرف مع عائلتك على الثراث العتيق لمنطقة أبها من الوثائق واللوحات الفنية إلى العملات النقدية ، الحلي وحتى ادوات الزراعة التقليدية في مناخ سعودي تراثي والتي حفظت منذ مئات السنين ، المتحف كالجوهرة الخفية ، تملئ ثقافتك التاريخية ب 10 ريال سعودي للشخص وبـ 20 دقيقة عن وسط مدينة أبها .




أفضل فنادق أبها للعوائل :

والآن بعد زيارة أجمل الاماكن السياحية في ابها ستفكر في مكان أو فندق ممتاز للإقامة فيه والإسترخاء بعد يوم طويل من السياحة في ابها ، حيث تريد ان يكون الفندق قريب من الاماكن السياحية وبالطبع مناسب للعوائل .


لذا ها هي قائمة لأفضل الفنادق العائلية في أبها :


فندق دبليو سويتس : من أكثر الفنادق العائلية تقييما حيث يقع على 4 كم عن حديقة أبو خيال ويقدم واي فاي مجاني وموقف مجاني للسيارات .


شذا أبها للشقق الفندقية : يقع على بعد 1.4 كم عن حديقة السعادة ويوفر مكينة قهوة والشاي في كل غرفة لتبدأ يومك بالطريقة الصحيحة .


فندق حياة ريزيدنس : يقع على بعد 300 متر عن حديقة الاندلس و2 كم عن حديقة ابو خيال وقصر المفتاحة ، ويوفر مسبح خارجي مجانا ومسبح للأطفال أيضا مفتوح طوال السنة .


بوتيك بلو إن : يقع فندق بلو ان في منطقة عسير ويقع على بعد 500 متر عن وسط المدينة ، يوفر إطلالة مذهلة للعوائل في الليل على مدينة أبها المضيئة كما يوفر توصيل للمطار بمصاريف إضافية .


وفي الأخير ، لقد ذكرنا لكم على أفضل 10 من الاماكن السياحية في أبها للعوائل لتحظى جميع العائلة وقت مليئ بالمتعة والسياحة وتسهل للعائلات تخطيط رحلتهم القادمة إلى سيدة الضباب والمكوث في أفضل فنادق أبها العائلية .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع