القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في كييف : أروع 5 أماكن سياحية ستعجبك حتما في كييف أوكرانيا

 

السياحة في كييف


السياحة في كييف ، أوكرانيا :

كييف عاصمة أوكرانيا هي واحدة من أكثر العواصم الأوروبية التي تم الإستخفاف بها سياحيا ، هي حقا مدينة جميلة وثقافية وتاريخية بجدارة وطبعا رخيصة للزيارة والسياحة .

فلجعل تجربة زيارتها أجمل لك ، سنتناول في هذه المقالة عن أجمل الأماكن السياحية في كييف وأروع المناظر في المدينة لاستكشاف كييف والثقافة الأوكرانية العظيمة  .


أماكن سياحية في كييف عليك زيارتها : 

1- الساحة البريدية | Postal Square 

تعد واحدة من أقدم وأهم الساحات التاريخية في كييف ، بمجرد تواجدك في الساحة البريدية فأنت في المكان المثالي لنزهة مسائية هادئة ومكان جيد لقضاء بعض الوقت الممتع مع العائلة والأطفال ، حيث تعود إكتشافاتها الأثرية إلى القرن الرابع عشر ، كما يمكنك التجول والقيلم برحلات في النهر كون محطة القارب النهري تقع هناك أيضا ، من بين أفضل وأشهر الأنشطة السياحية للسكان المحليين هو المشي على ضفاف نهر دنيبرو مع تناول ألذ الأطعمة في أجواء المدينة المريحة ، فلماذا لا تفعل كما يفعل السكان المحليون ؟!

كييف للسياحة


 2- حديقة كييف المصغرة | Kiev in miniature

تم إفتتاح هذه الحديقة الرائعة في شهر يونيو سنة 2006 وعلى عكس الحدائق الأوروبية فتضم هذه الأخيرة العاصمة كييف فقط ، حيث تضم على العديد من المنمنمات والتي يبلغ عددها ال 48 ، والمنشأة بكل حب مع الإهتمام بالتفاصيل لكي تكون نسخة طبق الأصل عن مبانيها الحقيقية ، كما تقدم لك هذه الحديقة الفرصة على إستكشاف مناطق العاصمة السياحية في بضع ساعات وتسهل لك إختيار وجهتك القادمة في العاصمة الأوكرانية كييف .

مناطق سياحية في كييف


3- كييف بيشيرسك لافرا | Kiev-Pechersk Lavra

تعتبر دير بيشيرسك لافرا من أقدم الأديرة في أوكرانيا منذ القرن الحادي عشر ميلادي ، حيث تضم على العديد من الكنائس والمتاحف والمعارض مع رفات القديسين في إقليم لافرا في كييف .

كييف القديمة للسياحة


4- محمية صوفيا كييفسكا الوطنية | Sophia Kyivska National Reserve

تعتبر محمية تاريخية تحتوي على العديد من المتاحف ، تضم محمية صوفيا على أكبر مجموعة من اللوحات الجدارية والفسيفساء التي تعود بنا للقرم الحادي عشر ، كما تشتهر لجمال هندستها التي تروي تاريخ اوكرانيا وكييف ، كما انه تم ادراج كاتدرائية القديسة صوفيا كموقع تراث عالمي من طرف يونسكو .

السياحة الرخيصة في كييف


5- نصب الوطن الأم | Motherland Monument

أحد أعلى المنحوتات في العالم وكييف بإرتفاع 335 قدم أو 102 مترا ، نعم ! إنه أطول من تمثال الحرية بالولايات المتحدة الأمريكية ، حيث بني هذا التمثال الضخم لتاريخ الحرب الوطنية العظمى بأوكرانيا على قمة المتخف الوطني والذي بني سنة 1981 في زمن الإتحاد السوفياتي ، كما أنه يمكنك لمشاهدة الصورة البانورامية لكييف من مركز المراقبة الخاص به ، إنه حقا تمثال رائع يستحق الزيارة بكل تأكيد .

السياحة كييف


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع