القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 15 أماكن سياحية رخيصة في دبي للزيارة بتكلفة ميسورة في عام 2024


السياحة الرخيصة في دبي

عندما نفكر في السياحة في دبي، قد تأتي إلى أذهاننا الصور الفاخرة والمعالم السياحية الباهرة، ولكن هل يمكن أن تكون تجربة سفرك إلى دبي ميسورة التكلفة بل رخيصة؟ بالطبع!


فإذا كنت ترغب في استكشاف هذه الإمارة دون الإفراط في الإنفاق، فأنت في المكان والمقال المناسب.


ففي هذا المقال، سنستكشف أماكن سياحية في دبي رخيصة تتيح لك فرص سياحية فريدة وتجارب مثيرة وممتعة دون أن تؤثر على جيبك، سواءًا كنت تبحث عن مغامرات خارجية أو تريد استكشاف التراث الثقافي الإماراتي، أو أماكن طبيعية، فستوفر لك دبي العديد من الخيارات والأماكن السياحية الرخيصة التي تضيف نكهة خاصة إلى رحلتك السياحية.


لذا جهز أمتعتك وهيا سافر معنا إلى أفضل أماكن سياحية في دبي ورخيصة.


أماكن سياحية في دبي رخيصة

مرسى دبي

هل ترغب بإستكشاف مرسى دبي بميزانية رخيصة؟ فليس عليك تفويت هذا! فسيقدم لك مرسى دبي 7 كيلومترات من الممرات مع خلفية مثالية للنزهات الهادئة وركوب الدراجات النشيطة، أين يمكنك استئجار دراجة مقابل 20 درهمًا فقط لتتيح لك فرصة الانطلاق بسرعة مرورا بأجمل المناظر البانورامية التي يوفرها مرسى دبي للسياح بوتيرة خاصة بك، سواءا كنت تزور دبي في الصباح او في الليل.



لا مير جميرا

هل تبحث عن تجربة ممتعة وميسورة التكلفة في دبي؟ فلا تتردد وانغمس في الأجواء المميزة في لا مير في جميرا! سواء كنت تود قضاء يوم كامل من الاسترخاء على الشاطئ، أو تتطلع لاستكشاف فن الشارع المثير، أو القيام بنزهة هادئة، تقدم لا مير مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تناسب جميع أذواق المسافرون العرب، خاصة خلال فصل الشتاء، ولا تفوت إقتناء البوظة اللذيذة من أحد المحلات المجاورة والمختصة في الحلويات اللذيذة والميسورة التكلفة في أحد اجمل الأماكن السياحية في دبي الرخيصة.




منطقة الصفا

تتمتع منطقة الصفا في دبي بجمالية معمارها التقليدي وأزقتها الضيقة التي تعكس الهوية الثقافية الأصيلة للمنطقة أين يمكنك الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها واستكشاف المحلات التقليدية التي تعرض الحرف اليدوية والسلع التقليدية في جو أصيل وتاريخية يعكس جوهر التراث الإماراتي ويحافظ على الأجواء الأصيلة للماضي ويصبح من أماكن دبي السياحية الرخيصة.



زعبيل بارك

تجربة مميزة وميسورة التكلفة في دبي تنتظرك في زعبيل بارك، حيث يمكنك الاستمتاع بجولة فريدة على جسر زجاجي يبلغ ارتفاعه 150 مترًا، مع فرصة استكشاف تاريخ وحاضر ومستقبل المدينة الديناميكية، ومع تكلفة تذكرة الدخول تبلغ 50 درهمًا فقط، فإن هذه الجولة تعتبر خيارًا ميسور التكلفة للمسافرين العرب الذين يبحثون عن تجربة لا تُنسى في دبي.



حديقة دبي المعجزة

استكشف حديقة دبي المعجزة في منطقة دبي لاند، والتي تعتبر واحدة من أبرز الوجهات السياحية الرخيصة في دبي، والتي تم افتتاحنا في عام 2013 لتصبح واحدة من أكبر حدائق الزهور في العالم وتضم أكثر من 120 نوعًا من الزهور المبهجة، وتعكس جماليات الطبيعة بألوانها وأشكالها المتنوعة، بالإضافة الى ذلك فقط حصلت الحديقة على جائزة موسيل في عام 2015، وتظل مفتوحة لاستقبال الزوار والوفود من شهر أكتوبر حتى نهاية أبريل.



القرية العالمية في دبي

استكشف تنوع الثقافات في دبي بتكلفة رخيصة في القرية العالمية، حيث يمكنك الاستمتاع برؤى فريدة عن تقاليد 78 دولة، بالإضافة إلى ركوب الألعاب الترفيهية وتذوق الأطعمة العالمية ومشاهدة العروض الساحرة بحوالي 23 درهم إماراتي فقط.



خور دبي

انطلق في مغامرة ميسورة التكلفة في دبي مع رحلة على الأبرا عبر خور دبي! بتكلفة 2 درهم فقط، استمتع بالمناظر القديمة والحيوية في دبي، مع فرصة استكشاف الأسواق النابضة والمتاحف المثيرة في ديرة وبر دبي، هذه التجربة الفريدة تقدم بديلاً ميسور التكلفة للاحتفال على يخت، وتضمن رحلة لا تُنسى دون الحاجة إلى إنفاق ميزانية كبيرة!



متحف دبي

متحف دبي، المتمركز في موقع مميز داخل المدينة، هو من أفضل الاماكن السياحية الرخيصة والتي تشكل معلماً تاريخياً وثقافياً يعكس تاريخ الإمارات العربية المتحدة ويمكنك دخولها بتكلفة 3 درهم للكبار ودرهم واحد للصغار، كما يعود تاريخ هذا المبنى الذي كان في الأصل حصناً دفاعياً وترسانةً للأسلحة ومقراً للحكومة وسجناً، إلى العصور القديمة وتم تحويله إلى متحف اين يمكن للمسافرون العرب والسياح استكشاف تاريخ وثقافة الإمارات بتكلفة ميسورة واكتشاف الحصن الفهيدي كجزء من مدخله، وقد تم افتتاحه في عام 1971، العام نفسه الذي تأسست فيه الإمارات العربية المتحدة.



تعرف على: أفضل أماكن سياحية في دبي في الصيف


متحف الإتحاد

استكشف تاريخ الإمارات في المتحف المثير للفضول في جميرا، متحف الإتحاد والذي يمتد على مساحة 25،000 متر مربع بموقع في منزل الاتحاد الشهير اين تم توقيع دستور الدولة في عام 1971، وبميزانية رخيصة تقدر بحوالي 25 درهم فقط، ستتاح لك الفرصة للاستمتاع برحلة عبر الزمن واستكشاف وثائق وعروض تكرم تاريخ الإمارات في مكان واحد يحبه عشاق التاريخ والثقافة.



السركال أفينيو دبي

السركال أفينيو في دبي هو وجهة سياحية رخيصة تقع في منطقة القوز الصناعية، حيث تم تأسيسها عام 2007 لتصبح مركزًا ثقافيًا وفنيًا مميزًا في المدينة، كما يضم السيركل أفينيو في دبي على العديد من المعارض والمنصات بالإضافة إلى عروض متنوعة، ويوفر أيضًا مجموعة من المقاهي والمطاعم التي تقدم أطباقًا شهية بأسعار مناسبة.



حديقة الخور

حديقة الخور في دبي هي واحدة من أهم الوجهات السياحية الرخيصة وثاني أكبر حديقة في المدينة، حيث تقع على حافة خور دبي وتتميز بإطلالات ساحرة على المياه اللامعة، تضم حديقة الخور في دبي على العديد من المرافق مثل مضمار للسيارات وملاعب جولف مصغّرة ومناطق لعب للأطفال، هي من أفضل أماكن تمشية في دبي بالإضافة إلى إمكانية زيارة دبي دولفيناريوم ومدينة الطفل، مما يجعلها وجهة سياحية مميزة ومناسبة للميزانية.



سفاري بارك

سفاري بارك في دبي هو واحد من أبرز الوجهات السياحية الرخيصة في المدينة، حيث يوفر تجربة زيارة شيقة وممتعة للزوار مع تضمينه حوالي 3000 حيوان من مختلف الأصناف مثل الزواحف والثدييات والحيوانات المفترسة والبرمائيات واللافقاريات، يقع السفاري بارك في منطقة الورقاء 5 مقابل سوق التنين في دبي ويمتد على مساحة واسعة. 



جبل حفيت

جبل حفيت يعد واحدًا من الوجهات الطبيعية الساحرة القريبة من دبي، اين يمكنك التمتع بفرصة استكشاف جمال الطبيعة بتكلفة مجانية تمامًا، إذ يتميز جبل حفيت في دبي بموقعه الاستراتيجي الذي يوفر مناظر بانورامية خلابة للمدينة والمناطق المحيطة بها وهو وجهة مثالية لعشاق التصوير، إذ بإمكانك الصعود إلى قمة الجبل للاستمتاع بالمشاهد البانورامية والتقاط الصور التذكارية، كما يمكنك قضاء وقت ممتع في نزهة هادئة عبر المسارات الطبيعية المحيطة بالجبل. 



متحف القرية الثقافية في دبي

متحف القرية الثقافية الشعبية، المعروف أيضًا بالحي القديم، هو واحدة من أفضل اماكن سياحية في دبي أين يمكنك التعرف على التراث الإماراتي برحلة ساحرة في عالم الماضي بميزانية رخيصة، يُعتبر المتحف ملاذًا للمسافرون العرب الراغبين في فهم أصول وتطورات المجتمع الإماراتي ويعرض مجموعة متنوعة من العناصر التاريخية والثقافية، بما في ذلك البيوت التقليدية المصممة بأسلوب فني رائع والحرف اليدوية التقليدية التي تعكس مهارات وإبداع الأجداد، 



سوق الذهب

يمثل سوق الذهب في ديرة واحداً من أبرز المعالم التجارية في دبي ووجهة لا غنى عنها للمتسوقين والزوار الباحثين عن المجوهرات الفاخرة بأسعار معقولة، إذ يتميز السوق بتنوع واسع في تشكيلة المجوهرات والذهب، ليتمكن الزوار من الاختيار من بين مجموعة متنوعة من التصاميم الفريدة والأنماط المتنوعة التي تلبي جميع الأذواق والميزانيات، كما يوفر سوق الذهب في دبي فرصة لاستكشاف الثقافة المحلية والتعرف على صناعة المجوهرات في دبي، وتجربة جو من الحرفية والجمال في كل قطعة أثناء السياحة في دبي ليلاً.



باختتامنا لهذا المقال حول أماكن سياحية في دبي رخيصة، نكون قد استكشفنا معًا جانبًا جديدًا من سحر هذه المدينة السياحية، من خلال تجاربنا الرخيصة والميسورة التكلفة، والتي تضمنت على فرص الاستمتاع بالطبيعة الخلابة، واستكشاف التراث الثقافي، واكتشاف المغامرات الشيقة، لتظهر دبي كوجهة سياحية متنوعة ومليئة بالإثارة بغض النظر عن ميزانيتك.


لذا، لا تتردد في القيام برحلتك القادمة إلى دبي والاستمتاع بكل ما تقدمه هذه الإمارة لتعيش تجربة لا تُنسى بأسعار رخيصة وذكريات تدوم مدى الحياة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع