القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 9 أماكن تمشيه في دبي


ما زال التوجه إلى اماكن تمشيه في دبي إحدى الأفكار الرائجة لدى السكان المحليين والسياح الأجانب على حد سواء داخل الإمارات العربية المتحدة؛ لأنها الحل الأمثل لاستكشاف مناظر خلابة وممتعة ومهدئة بشكل غير متوقع.


مهما يكن محتوى برنامج السياحة في دبي فإن التفكير بالسير نهاراً أو ليلاً في دبي لن يأخذ وقتاً طويلاً، وفي الوقت ذاته سيكون وسيلة للتوصل إلى معالم سياحية جديدة والتقاط المزيد من الصور التذكارية أيضاً.


بناء على ذلك لقد قمنا اليوم بتجميع بعض من أفضل الأماكن للمشي في دبي ضمن قائمة منظمة، وسوف نستعرض تفاصيلها وعناوينها وساعات العمل الخاصة بها.


أفضل اماكن تمشيه في دبي

تمتلئ إمارة دبي بالوجهات المجانية التي تصلح للانطلاق سيراً على الأقدام مع الشريك أو الصديق المقرب أو العائلة أو حتى بمفردك، لذلك إليك أهم 9 أماكن موصى بها:


شاطئ دبي المفتوح

لا يوجد مكان أفضل من شاطئ البحر للتمشية في دبي، ونقصد هنا كورنيش الجميرا الذي يحمل لزواره مفاجآت ممتعة لم تكن في الحسبان، ولكن تبقى بالدرجة الأولى هي نزهة استنشاق الهواء النقي. 


بجميع الأحوال، يمكنك الدمج بين المشي ونشاطات مسلية أخرى، وذلك ابتداء من السباحة في المسبح الخارجي ومروراً بتناول البرجر اللذيذ والآيس كريم من أكشاك الطعام المنتشرة هناك.


العنوان: كورنيش الجميرا، دبي.

ساعات العمل: على مدار 24 ساعة.


مسار نخلة الجميرا

والآن ما رأيك في الاتجاه إلى أحدث اماكن تمشيه في دبي خلال ساعات الصباح؟! إنه مسار نخلة الجميرا الممتد على طول 11 كيلومتر ومطل في الوقت ذاته على نخلة جميرا. 


أما عن نقطة البداية فهي فندق ريكسوس المشهور بينما ينتهي المسار عند النخلة الوحيدة، ويمكن اتخاذه وجهة يومية للأشخاص الراغبين في فقدان الوزن عبر الركض أو المشيء البطيء.



العنوان: جزر النخيل، دبي.

ساعات العمل: على مدار 24 ساعة.


برج بارك

هل تودّ المشي بالقرب من أهم المعالم السياحية في إمارة دبي؟ بالطبع، جميعنا يفضل السير في منطقة غنية بالأنشطة الإضافية وخاصة عندما تكون فترة الإجازة قصيرة إلى حد ما، لذلك نقترح عليك الاتجاه إلى حديقة البرج.


تُقدر المسافة المتوقع للزائر أن يقطعها في هذا المنتزه الرائع حوالي 2.5 كيلومتر فقط، ولكنها تبدو كافية حينما تكتشف إمكانية مشاهدة برج خليفة وأوبرا دبي وغير ذلك الكثير، ناهيك عن إتاحة ممارسة رياضة اليوغا بعد الانتهاء.


العنوان: داون تاون، دبي.

ساعات العمل: على مدار 24 ساعة.


ممشى مارينا دبي

هو مسار مشي ذو إطلالة ساحرة على مرسى دبي مما يشجع المزيد من السياح إلى اختياره، ويمتد هذا المسار المميز على حوالي 7 كيلومترات، وهذا يعني أن المدة المتوقعة هي 60 دقيقة من السير المتواصل لإكماله.


لحسن الحظ يشهد ممشى مرسى دبي إقامة مهرجانات الطعام وعروض الأفلام بين الحين والآخر، في حين تنتشر المطاعم الفخمة على طول الكورنيش وبجوارها عدد من الكافيهات المستعدة إلى تقديم ألذ الحلويات والمشروبات بنوعَيها الساخن والبارد.


العنوان: دبي مارينا وولك، دبي.

ساعات العمل: على مدار 24 ساعة.


الحديقة القرآنية

من أهم الحدائق العامة على مستوى الإمارات العربية المتحدة وأكثرها قيمة أيضاً، وهي حديقة كبيرة تنقل إلى ضيوفها المواضيع الواردة في المصحف الشريف، وتضم مساراً محصصاً للمشي من أجل استكشاف المكان.


علاوة على ذلك، يشاهد الزائر في أثناء السير دفيئة مزودة بالنباتات المذكورة في الكتاب المقدس، بينما يستطيع شراء المثلجات والمشروبات الباردة من إحدى الكافتيريات عندما يأخذ استراحة قصيرة على المقاعد. 


العنوان: الخوانيج، دبي.

ساعات العمل: طيلة أيام الأسبوع من 9 صباحاً حتى 9 مساء.


سوق الذهب

يعتقد بعض الأشخاص أن أفضل اماكن تمشيه في دبي مقتصرة على المسارات فقط، ولكن الحقيقة عكس ذلك تماماً بفضل إمكانية اعتماد سوق الذهب ديرة وجهة للتسوق والمشي في آن معاً.


يعيش زائر سوق الذهب تجربة مختلفة عن الشكل التقليدي للمشي، ففي أثناء سيرك، سوف تستنشق روائح التوابل القوية، وتستمتع برؤية واجهات المحلات التي تعج بالمجوهرات الثمينة وأرقى الأزياء.


العنوان: شارع السبخة، ديرة، مقابل الخور، دبي.

ساعات العمل: من السبت إلى الخميس من 9:30 صباحاً حتى 9:30 مساء. الجمعة من 4 عصراً حتى 9:30 مساء.

إقرأ: أفضل فنادق دبي قريبة من دبي مول


 جي بي آر

هو ممشى غني عن التعريف في قلب دبي، ويمتاز بكونه مخصصاً للسير الطويل لكل من الأفراد والأسر والمجموعات الشبابية أيضاً، ويصل طول هذا المسار الرائع إلى حوالي كيلومترين تقريباً.


باختصار إن المجيء إلى هنا فرصة حقيقية للتنزه بين مناظر الشاطئ من جهة والإطلالة المباشرة على ناطحات السحاب في مرسى دبي من جهة أخرى، إضافة إلى كونه مجهز بمسارات للمشي مناسبة للأطفال وزحاليق وعدد من المراحيض العامة.


العنوان: مساكن شاطئ جميرا، دبي.

ساعات العمل: على مدار 24 ساعة.


حديقة بحيرة البرشاء 

تغري حديقة بحيرة البرشاء سياح دبي بمسارها المخصص للجري حيث يأتي بطول 1.4 كيلومتر، ويمتاز عن غيره من المسارات الأخرى بوجود علامة كل 100 متر منه، وهذا ما يساعد محبي التدريب المتقطع.


من ناخية أخرى، تشتمل هذه الحديقة الترفيهية على 3 ملاعب مدهشة وهي: ملعب كرة سلة، وكرة الطائرة، وتنس. ويتصاحب هذا مع وجود بعض الألعاب للأطفال وأهمها الأراجيح والزحاليق.


العنوان: منطقة البرشاء 2، دبي.

ساعات العمل: طيلة أيام الأسبوع من 7 صباحاً حتى 11 مساء.


حديقة زعبيل

يرحّب ممتزه زعبيل بالزائرين من شتى أنحاء العالم كي يتمتعوا بالاستراحة وسط المساحات الخضراء المورقة، وليس هذا فحسب فهي تأتي مجهزة بمسار للركض موجود في محيط المنتزه وبطول 2.5 كيلومتر.


تتيح هذه الحديقة المسلية أمام زوارها فرص الاحتكاك بالشعب الإماراتي الودود لأنها مزدحمة في معظم الأحيان، وإلى جانب ذلك توجد طاولات للنزهات في الهواء الطلق، وكذلك منطقة تزلّج على الألواح لا مثيل لها.


العنوان: منطقة زعبيل، بالقرب من محطة مترو الجافلية، دبي.

ساعات العمل: من الاثنين إلى الخميس من 8 صباحاً حتى 10 مساء. الجمعة والسبت والأحد من 8 صباحاً حتى 11 مساء.


في الختام نأمل أن تكون مقالتنا حول اماكن تمشيه في دبي قد قدّمت معلومات مفيدة للقارئ العربي، خاصة أنها سلّطت الضوء على 9 وجهات تستحق الزيارة، وأشارت إلى عناوين كل منها ومواعيد العمل اليومية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع