القائمة الرئيسية

الصفحات

أروع 9 أماكن سياحية في شتوتغارت مع تكلفة السياحة في شتوتغارت

  

السياحة في شتوتغارت

السياحة في شتوتغارت

تعتبر مدينة شتوتغارت واحدة من أجمل وجهات السياحة في ألمانيا، أين يلتقي سحر العالم القديم بالتكنولوجيا الحديثة وتكثر المناظر والحدائق الطبيعية المناسبة للقيام بنزهة مع العائلة وممارسة الرياضات المتخلفة، كما تسهل المواصلات التنقل بين أماكنها السياحية من المتاحف المثيرة للإهتمام، الحدائق والأماكن الترفيهية للأطفال.


لهذا سأذكر لك عزيزي السائح في هذا المقال على أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك إضافتها في برنامجك سياحي في شتوتغارت بالصور، مع أفضل موسم وتكلفة السياحة في شتوتغارت، لذا جهز حقيبة سفرك وهيا بنا.


أهم الأماكن السياحية في شتوتغارت

برج التلفزيون شتوتغارت | Fernsehturm Stuttgart

بإرتفاع 217 متر، يعتبر برج التلفزيون واحد من اهم الاماكن السياحية في شتوتغارت وأول برج تلفزيوني في العالم من نوعه والذي يوفر منصة لمشاهدة جميع الأماكن المجاورة مع إطلالات خلابة للمدينة.


يمكنك الصعود الى قمته عبر الركوب في مصعد سريع في رحلة قصيرة للإستمتاع بطاقين آخرين من المناظر الساحرة ويحتوي على منظار يمكنك إستخذامه للتقرب أكثر من الأماكن المجاورة مع توفره على مقهى يمكن للسياح اقتناء كوب من القهوة مع حلويات لذيذة وتقليدية بنوافذ شفافة للإستمتاع بالمنظر الخلاب.


يفتح برج تلفزيون شتوتغارت أبوابه للسياح يوميا من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة العاشرة مساءا.




حديقة الحيوان فيلهيلما | Wilhelma

بمساحة 300,000 متر مربع، فتحت حديقة الحيوان فيلهيلما أبوابها للسياح منذ عام 1846 وهي تستقبل الآن اكثر من مليونين سائح بشكل سنوي الذين يزورونها لمشاهدة أنواع الحيوانات الجميلة التي يبلغ عددها 11,500 حيوان من اكثر من 1200 فصيلة.


هي المكان المثالي لتثقيف طفلك عن الحيوانات في شتوتغارت بمساحات طبيعية مفتوحة للتجول مع نباتات وأشجار وطيور وزهور جميلة ومتنوعة.


بيت الثدييات الصغيرة، غابة الامازون، قاعة التمساح، قاعة الفراشة، مساحات شبه استوائية، بيت القردة، بيت الحيوانات الليلية، الفيل ووحيد القرن، مجمع الدببة وحيوانات الجبل، والعديد من المرافق المتوفرة بالحديقة بالإضافة الى حوض السمك ومناطق للعب الاطفال ومطعم ومنصة مشاهدة، كلها توجد في واحد من أفضل الأماكن السياحية في شتوتغارت.




متحف مرسيدس بنز | Mercedes-Benz Museum

عشاق سيارات مرسيدس بنز سيلقبون هذا المتحف على انه افضل مكان سياحي في شتوتغارت كلها والذي يغطي اكثر من 1500 قطعة المثالية لإستكشاف التاريخ القديم والجديد للسيارات من التكنولوجيا والثقافة الشعبية لأكثر من 150 سيارة، منها قديمة إخصت في السباق واخرى لبحوث مستقبلية في مساحة تقدر بـ 16,500 متر مربع و12 غرفة و9 طوابق.


يمكنك إستخدام الدليل الصوتي للتعرف اكثر على نوع عمل التكنولجيا والتقنيات، والذي يمكنك الاحتفاظ بحزامه كتذكار, واذا لم تقتنع بالحزام فقط, فهناك متجر للهدايا التذكارية التي تذكرك بجولتك داخل هذا المتحف والتي لا يجب ان تقل عن ساعتين.


يفتح متحف مرسيدس بنز في شتوتغارت يوميا من الساعة التاسعة صباحا الى السادسة مساءا ماعدا يوم الإثنين مع إحتواءه على مقهى ومطعم.




حديقة كيلسبيرج | Höhenpark Killesberg

بمساحة نصف كيلومتر مربع، تعتبر حديقة كيلسبيرج واحدة من أشهر الاماكن السياحية في شتوتغارت من طرف السياح والسكان المحليين أيضا، يضم على منصة مراقبة بإرتفاع 40 متر تمكنك من مشاهدة المدينة من الفوق.


تتميز الحديقة بموقعها القريب من محطة الترام ومساحاته الخضراء المعتنى بها جيدا مع زهور جميلة بمختلف الالوان التي تريح الأعين.


تم بنائها في عام 1939 قصد مهرجان للبستنة الا انه أصبح الآن من أشهر الوجهات التي تهرب اليها العائلات في شتوتغارت، مع وجود العديد من البرك المائية مع حديقة حيوان مطعم ومقهى وسكة حديد يمكنك القيام بجولة فيها.




متحف بورش | Porsche Museum

يعتبر متحف بورش واحد من أفضل متاحف شتوتغارت لعشاق السيارات والمواصلات، إذ يسرد هذا المتحف تاريخ بورش من البداية إلى يومنا هذا، يحتوي على مجموعات مذهلة تغطي جيدا العصر الهندسي والإبتكارات المطروحة من طرف الشركة.


يوجد دليل صوتي سيساعدك في فهم تاريخ السيارات وقصصها، من سيارات الخيول الى سيارات السباق الى الكلاسيكية وإلى السيارات العصرية السريعة، والتي تتمثل إجماليا في 95 سيارة رياضية وأكثر من 700 سيارة وأولها كانت كهربائية.


يحتاج متحف بورش منك على الأقل ساعتين أو ثلاث، وإذا شعرت بالجوع حينها، يوجد مطعم يلبي رغبات عصافير بطنك متى أردت.




مكتبة ساحة مايلندر | Stadtbibliothek am Mailänder Platz

تعتبر مكتبة ساحة مايلندر واحدة من أشهر الأماكن السياحية التي يزورها قرابة المليوني شخص بشكل سنوي في شتوتغارت، والسبب في قول "شخص" بدل من " سائح" لأنها في الحديقة مكتبة حقيقية بها رفوف بمجموعة غنية من الكتب قابلة للتأجير والقراءة وهي حديثة الفتح في 2011.


ومن أهم ما يثير إعجاب المسافرين الذين قامو بزيارتها هو التصميم الداخلي والهيكل المكعب البسيط بشكل إحترافي، التصميم الأبيض والكتب الملونة هو مزيج مريح للأعين.


وبالرغم من شهرة المكان الا أن الهدوء والسكينة تعم فيه لغرض القراءة، ويضم على مطعم في الجهة المقابلة في حين شعرت بالجوع من التجول بالمكان الذي تقدر مساحته 3201 متر مربع.




متحف التاريح الطبيعي شتوتغارت | Naturkundemuseum Stuttgart

بأكثر من 12 مليون قطعة، سيأخدك متحف التاريخ الطبيعي لشتوتغارت في رحلة الى ملايين السنين عبر ثلاث طوابق مليئة بالحفريات الأصلية وأهم المجموعات النباتية والحيوانية من الثدييات والطيور الى الحيتان وأسماك القرش ومن اللافقاريات إلى الزواحف، ومن الغابات الاستوائية المطرية إلى الصحاري الجليدية في المناطق القطبية.


يوفر المتحف مجموعة من الأنشطة للأطفال مثل الرسم والتلوين واكتشاف الحفريات في محيط مكييف مناسب للزيارة عند السياحة في شتوتغارت في فصل الصيف.




عالم ترام شتوتغارت | Straßenbahnmuseum Stuttgart

لشتوتغارت تاريخ كبير في المحركات ووسائل النقل، فهي موطن لشركتين من أكبر شركات السيترات، مرسيدس وبورش والتي ذكرنا متاحفها في قائمتنا اليوم لأفضل أماكن سياحية في شتوتغارت.


والآن حان دور عالم الترام الذي سيأخذك في رحلة عبر الزمن الى تاريخ الترام في شتوتغارت من وقت ماكانت الخيول تجرها في الثمانينات الى الترام الكلاسيكي.


من المعروضات التاريخية والتصاميم المخططة الى الميزات الحديثة، العروض التفاعلية والقصص، ستشهد على أكثر من 140 سنة من تاريخ الترام و60 ترام مرمم في مساحة إجمالية تقدر ب 2500 متر مربع، وإذا قمت بزيارة المتحف يوم الأحد، فستتاح لك الفرصة للقيام بتجربة فريدة وهي الحصول على طعم حقيقي للتاريخ وركوب أحد عربات الترام القديمة.


يفتح متحف عالم الترام في شتوتغارت يوم الأربعاء والسبت والأحد من العاشرة صباحا الى الخامسة مساءا، ويوم الخميس من الخامسة مساءا الى التاسعة ليلا.




كشك القفز شتوتغارت | Sprungbude Stuttgart

أول حديقة ترامبولين في شتوتغارت ومن أشهر اماكن سياحية بالمنطقة، بمساحة 1,700 متر مربع هي المكان المناسب لعشاق القفز والرياضات الهوائية لتوفرها على 80 ترامبولين وتضم علىمكان لشراء جوارب القفز أيضا.


ينصح بجلب طفلك هنا، لكي يقوم ببعض الرياضات الممتعة، كما يوجد اماكن للكبار أيضا! مع مقهى ومطعم لتتناول وجبة لذيذة مع إمكانية مشاهدة طفلك وهو يلعب من الأعلى، تبدأ مدة اللعب من 60 دقيقة ويمكنك إضافة 30 دقيقة كل مرة برسوم إضافية.


كرة مراوغة ثلاثية الأبعاد في حلبة المراوغة، كرة السلة، مناطق القفز الحر، ألعاب رد الفعل .. والعديد من المناطق في إنتظارك لإستكشافها في كشك القفز شتوتغارت.


يفتح المكان للسياح يوم الخميس من 3 مساءا ويغلق على 9 مساءا بينما يغلق يوم الجمعة على الثامنة مساءا، ويفتح يوم الأحد والسبت على 10 صباحا ويغلق على السابعة مساءا.




أفضل وقت لزيارة شتوتغارت

يمكنك زيارة هذه المدينة الألمانية الساحرة طوال السنة وفي جميع الأشهر، لكن قد تفضل شهر عن باقي الأشهر، وهذا ما سنتطرق إليه الآن.


حيث تعتبر الفترة من شهر ابريل الى يونيو أفضل وقت لزيارة شتوتغارت لما توفره من أجواء في درجات حرارة مناسبة مع إنخفاض في تكاليف السياحة وقلة عدد السياح مقارنة بالأشهر القادمة بعد هذه الفترة، في حين شهر يوليو، اغسطس وسبتمبر يتمتع بدرجات حرارة أكبر وأنسب للقيام بالأنشطة الخارجية لكن مع إكتضاض أكثر، أما من شهر نوفمبر الى يناير فهي تتمتع بدرجات حرارة قليلة وسياح أقل بأقل التكاليف.


وهذا منحى بياني يمثل تغييرات متوسط درجة الحرارة في شتوتغارت بدلالة الأشهر.




تكلفة السياحة في شتوتغارت

تشتهر مدن ألمانيا بأنها مكلفة وغالية للسياحة، فهل هذا ينطبق على مدينة شتوتغارت السياحية؟ هل هي غالية أو رخيصة؟ سنتعرف على الجواب الآن وهنا.


تنقسم تكلفة السياحة في شتوتغارت الى ثلاث أجزاء أساسية، وهي الإقامة، الأكل والتنقل.


بالنسبة الى التنقل في شتوتغارت، فيمكنك إنفاق من 11 الى 30 دولار أمريكي في المواصلات العامة بشكل يومي ويمكن أن تصل الى 70 دولار.


بينما يمكنك إنفاق من 16 الى 40 دولار أمريكي في المأكولات والتي تهتلف تكلفتها على حسب نوع المطعم والطبق الذي طلبته ويمكن أن تصل الى 100 دولار.


قد يهمك : أفضل مطاعم عربية في شتوتغارت


في حين يمكنك إيجاد فندق من فنادق شتوتغارت إبتداءا من 80 دولار لفندق ثلاث نجوم إلى 120 دولار لفندق أربع نجوم إلى 200 دولار لفندق خمس نجوم، مع وجود خيارات رخيصة ب50 دولار فقط.


لذا في الإجمال، توقع إنفاق من 80 الى 300 دولار يوميا أثناء قيامك بالسياحة في شتوتغارت.


وهذه هي تكلفة السياحة في شتوتغارت لمدة أسبوع على حسب نمط السياحة وعدد الأشخاص :


لشخص واحد قد يكلفك أسبوع في شتوتغارت من 560 دولار عند السياحة بميزانية الى 1200 دولار وقد تصل الى 2100 دولار عند السياحة الراقية في شتوتغارت.


لشخصين قد يكلفكما الاسبوع من 1100 دولار عند السياحة بميزانية الى 2400 دولار وقد تصل الى 4200 دولار للأسبوع.


مدينة شتوتغارت مدينة غالية نوع ما مقارمة ببعض أرخص الوجهات السياحية، لكن تمتلك خيارات رخيصة كثيرة تسهل على المسافرين بميزانية على عيش مختلف التجارب والفعاليات التي توفره المدينة لضيوفها.


وفي الأخير ، لقد كنا قد ناقشنا في هذا المقال على جميع المعلومات المهم معرفتها حول السياحة في شتوتغارت من الأماكن السياحية الى أفضل وقت لزيارتها وحتى تكلفة السياحة في شتوتغارت لمدة أسبوع لشخص أو شخصين، وإذا كان لديكم أي سؤال حول السياحة في هذه الوجهة السياحية فاطرحوه في التعليق، طاقم سافر معنا يتمنى لكم قضاء أيام مليئة بالذكريات الجميلة في مدينة شتوتغارت الألمانية.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع