القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 12 من وجهات السفر في ديسمبر التي عليك زيارتها في شهر ديسمبر 2022

وجهات السفر في ديسمبر


 السفر في ديسمبر :

ما أجمل ان تنهي السنة الحالية بذكرايات لا تنسى في أفضل وجهات السفر في ديسمبر ، أين ستجد مزيجا مثيرا للإهتمام في قائمتنا .


حيث يمكنك الإستمتاع بالقيام بأمتع الألعاب الثلجية في هوكايدو باليابان ، أو الإسترخاء في الشواطئ الساحرة لجزر السيشل في موسم تفقيس السلاحف في ديسمبر .


ولعطلة مثالية تكافئ نفسك بها بمناسبة نهاية السنة ، قد تتسائل : أين أذهب في ديسمبر للسياحة ؟ أحسنت السؤال ، والإجابة قادمة في مضمون هذا المقال .


حيث توصلنا على قائمة أفضل 12 من وجهات السفر في ديسمبر لتجد وجهة السفر المثالية لك ولعائلتك ، ستحظى بأجواء ممتعة ومثيرة للإهتمام لتختم بها السنة بالطريقة الصحيحة .


لذا جهز أمتعك وسافر معنا إلى أفضل الوجهات السياحية لشهر ديسمبر .


دليل أفضل وجهات السفر في ديسمبر :

1. ريو دي جينيرو، البرازيل :

يعتبر شهر ديسمبر من أفضل الأوقات لزيارة ريو دي جينيرو ، ستتفاجئ بالطعام اللذيذ في شوارعها وثقافتها الغنية .

للمدينة العديد مما توفره لك من المتعة والرفاهية طوال السنة ، ستحظى بذكرايات لا تنسى في مناظرها الطبيعية المبهرة وشواطئها الساحرة ، دون نسيان الدروج المشهورة ' سلم سيلارون ' الواقعة في حي لابا والمكونة من 215 خطوة .


وأما درجات الحرارة في ريو في شهر ديسمبر فهي 28° درجة بالمتوسط ، موفرة أكثر من 6 ساعات من الشمس و 14 يوم ممطر في الشهر ودرجة 24° في مياه شواطئها الساحرة .


منها : شاطئ كوباكابانا ، ايبانيما وشاطئ جواتينجا لعشاق ركوب الأمواج في شهر ديسمبر .



2. لوزون، الفلبين :

بدرجة حرارة 30° ستتمكن من الإستمتاع والإسترخاء في شواطئ لوزون الصافية في شهر ديسمبر ، أو زيارة البحيرة الزرقاء كايانغان الخفية بين تشكيلات من الحجر الجيري بمياهها الكريستالية الساحرة .

تعتبر جزيرة لوزون أكبر جزيرة في الفلبين ، ويمكنك بداية رحلتك في لوزون في شهر ديسمبر بالسباحة مع اسماك القرش دونسول في بيئتها الطبيعية بقواعد أمنية دون المماس بسلامة كل من السياح والحياة البحرية .


تعرف على أجمل الوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها في قارة آسيا 


كما يمكنك زيارة المدينة الصينية في لوزون لأخد نظرة حول إختلاف الثقافات في الصين وجمال هندستها المعمارية وزخرفتها التي تميزها عن كل وجهات السياحة .



3. كيب تاون ، جنوب افريقيا :

بمتوسط 4 ايام من المطر فقط في ديسمبر و25° درجة حرارة ، يمكنك زيارة شاطئ بولدرز والسباحة وقضاء وقت ممتع مع ألطف البطاريق في العالم .

كما يمكنك القيام بجولة في الهلكوبتر فوق جميع هذه المدينة السحرية وترى اشهر وجهات السفر في أجواء وزوايا مبهرة .


ركوب دراجة رباعية الدفع والقيام بجولة في الكثبان الرملية لأتلانتس هو خيار ممتاز أيضا في كيب تاون لشهر ديسمبر .


فينصح بالبقاء في كيب تاون لمدة 5 ايام على الأقل لكي تعيش أجواءها وتشعر بها ، كما يمكنك إضافة 3 أيام أخرى لإعطاء سفاريها فرصة ليس فيها خسارة .



4. دبي ، الإمارات :

تعتبر دبي من أفضل وجهات السفر في ديسمبر ، فهي تستقبل أحداث عديدة ومتعة لا تنتهي بدرجة حرارة 28° ، فقد تكون الأسعار مرتفعة نظرا لتوجه السياح الى دبي للإحتفال بالسنة الجديدة ، لذا ينصح بالقيام بجميع الحجوزات قبل أشهر ، لتوفير المال والإستمتاع بالوقت في دبي .


من أهم المهراجانات التي تستقبلها دبي في ديسمبر : مهرجان دبي السينمائي الدولي ، مهرجان دبي للتسوق ومهرجان العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة .


ولا تنسى زيارة المدينة القديمة لدبي عبر الركوب في عبرة بسعر 1 درهم اماراتي فقط ، للتتمكن من إستكشاف الثقافة الغنية للإمارات بينما تتجول في أسواقها وأزقتها الأترية .


5. سيدني ، استراليا :

تعتبر مدينة سيدني من أفضل وجهات السفر للإحتفال باليوم الأخير من ديسمبر ، حيث تقام في رأس السنة العديد من التجارب المبهجة ، أشهرها ؛ الألعاب النارية الساحرة التي تغطي على كل المدينة ، خصوصا ميناء سيدني .


ولجعلها ليلة ساحرة أكثر يمكنك حجز رحلة باخرية فاخرة أو حجز عشاء في أحد المطاعم دو الواجهة البحرية للبدأ السنة الجديدة بطريقة لا تنسى .


حيث لن تمنعك درجة الحرارة في سيدني من إكشتاف المدينة وقضاء وقت ممتع مع العائلة ، إذ هي تترواح بين 20° و 26° درجة ، لن تجد عذرا لكي لا تذهب في رحلة سباحة لأجمل الشواطئ في استراليا في ديسمبر .



6. هوكايدو، اليابان :

بمتوسط درجة واحدة تحت الصفر ، ستتاح لك الفرصة أخيرا للتجول في الطرقات الثلجية لليابان والقيام بأمتع الأنشطة الثلجية في هوكايكو كالتزلق على الثلوج ، مما يجذب السياح من جميع الجنسيات لزيارة هذه المنطقة الساحرة في ديسمبر .

يمكنك التوجه إلى قرية الجليد بمنتجعات هوشينو أين ستجد كل البنايات مصنوعة من الجليد ، أو شاهد أكثر من 750 حيوان لطيف في حديقة حيوانات أساهياما في أساهيكاوا لتبدأ السياحة في هوكايدو في ديسمبر بالطريقة الصحيحة .


إقرأ : دليل أفضل الوجهات السياحية في اليابان 




7. جريندلفالد ، سويسرا :

تعتبر جريندلفالد من أفضل وجهات السفر في سويسرا خاصة في شهر ديسمبر ، تتراوح درجة الحرارة بين 1 و6° بتساقط للثلوج ل15 يوم من الشهر ، ستعشق المناظر الثلجية !

توفر قرية جريندلوالد العديد من الفعاليات والأنشطة في الصيف وجميع المواسم وحتى في شهر ديسمبر ، حيث يمكنك التزلج على الجليد أو زيارة ممشى افريست أين يفصل بينك وبين 2168 متر إرتفاع ، ممر مرتفع مع جبال صخرية ، المناظر من القمة خيالية !


فسواء كنت من محبي الرياضات الشتوية أو لا ، فلجريندفالد العديد مما ستوفره لك عند زيارة قرية جريندوالد في ديسمبر .


إقرأ : الدليل الشامل للسياحة في قرية جريندلفالد للعرب .



8. جزر السيشل :

عند زيارة جزر السيشل في ديسمبر ، ستتاح لك الفرصة لمشاهدة موسم تفقيس السلاحف اللطيفة التي تشتهر بها المنطقة ، ليس ذلك فقط ، بل زيارة أكثر من 100 جزيرة للإستمتاع بشواطئها الساحرة بدرجة حرارة 28° بالمتوسط .

كل يوم لديه 12 ساعة من أشعة الشمس الدافئة على الجلد ليجعل تجربة السياحة في السيشل أكثر متعة ودفئا .


إقرأ : السياحة في جزيرة سيشل وكم تكلفتها ؟


كما يشتهر هذا الأرخبيل بالبذور العملاقة من جوز الهند البحري التي قد يصل وزنها إلى 30 كيلوغرام والتي ستجدها في فالي دو ماي أحد مواقع التراث العالمي لليونيكسو .



9. كوالالمبور ، ماليزيا :

ستستمتع بأجواء المشي داخل المدينة وإستكشاف أفضل الأماكن والمعالم السياحية في كوالا لمبور في شهر ديسمبر بدرجة حرارة 30° بالمتوسط لكل الشهر .

أشرب قهوتك في أفضل كافيهات كوالالمبور في الصباح ثم تذوق ألذ المأكولات التقليدية الماليزية ، التايلاندية وحتى الصينية في جالان ألور من الساعة 5 مساءا إلى أوقات متأخرة من الليل .


يمكنك تحقيق حلم الغوص مع أجمل المخلوقات البحرية تحت المياه في أحد مواقع الغوص جزيرة سيبادان .


وأشهرها كهف السلحفاة ونقطة باراكودا أين ستشاهد الآلاف من سمك باراكودا ،العديد من السلاحف وأسماك القرش ذات الرأس الأبيض وسمك الخفاش .



10. سريناغار ، الهند :

من أكبر المدن في الهند وتشتهر ببحيراتها ، فهي تقع على ضفتي نهر جهيلوم وتعتبر هذه الأخيرة أحد افضل وجهات السفر في شهر ديسمبر .

تتراوح درجة الحرارة في سريناغار في ديسمبر بين °2- الى 10° مما يشجع السياح من جميع الجنسيات في الإنغماس في الرياضات الشتوية المشهورة في تلك الفترة من السنة وأهمها التزلج على الثلج في الوادي .


ولا تكتمل رحلتك في سريناغار في شهر ديسمبر دون ركوب شيكارا للقيام برحلة على بحيرة دال بمناظر ساحرة وأجواء هادئة وبحيرة شبه مجمدة ، سوف تبهج حواسك بالتأكيد.



11. بليز :

تقع بليز في أمريكا الوسطى بالقرب من المكسيك ، وأقل ما يقال عنها هو : وجهة ساحرة ، تتراوح درجة الحرارة هناك بين 22° و 27° في ديسمبر ، ستشهد على أيام مشمسة بسماء صافية في معظم الشهر .

يمكنك زيارة حضارة المايا القديمة التي تعود إلى آلالاف السنين أو الغوص في أعماق حاجز بليز المرجاني الذي يمكنك رؤيته على طول الساحل الشرقي في البحر الكاريبي أو حتى السباحة في شبه جزيرة بلاسينسيا .



12. مراكش ، المغرب :

بدرجة حرارة تتراوح بين 7° و 21°،  ستجد العديد من الأنشطة للقيام بها في مراكش في شهر ديسمبر .

غير أن الأسعار قد تكون أقل من فصل الصيف ، إلا أن هذا ليس السبب الوحيد لزيارة مراكش في ديسمبر ، بل ستحظى بأجواء مغربية تقليدية عند زيارة أفضل اماكن سياحية في مراكش .


ويمكنك ان تجعل نهاية رحلتك بتناول وجبة العشاء في ساحة جامع الفنا أو مشاهدة النجوم في ظروف مثالية في وسط الصحراء ، من أفضل اماكن السفر في ديسمبر بدون شك .



وفي الأخير ، فإن عدم إقبال المسافرون العرب على السفر في ديسمبر لا ينقصها إهتماما او جودة بل يزيدها متعة وروعة ، فما أحلى زيارة افضل وجهات السفر في ديسمبر دون ان تعاني من كثرة السياح وإرتفاع التكاليف الى السماء مقارنة بالصيف في معظم الوجهات .

طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة سعيدة في افضل الوجهات السياحية في شهر ديسمبر .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع