القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في المالديف بأقل التكاليف .. دليل المالديف الرخيصة


السياحة في المالديف بأقل التكاليف


تعتبر المالديف من أشهر الوجهات السياحية في العالم حيث تستقبل جزر المالديف سنويا ملايين السياح ، وهي أمنية للعديد من الناس لزيارتها ظنا منهم أنها دولة الأغنياء ! لكن ماذا لو أخبرتك أنه يمكنك سياحة المالديف والاستمتاع بشواطئها وأنشطتها السياحية بأقل من 200 دولار لمدة أسبوع كامل شامل كل أنواع الترفيه والاستمتاع .

تأشيرة دخول جزر المالديف :

رغم إقبال العديد من السياح بزيارة المالديف إلا أن المالديف تعد واحدة من العشرون دولة في العالم التي تستقبل جميع السياح من مختلف الجنسيات بدون تأشيرة ، يعني الآن يبعد عندك وعن جزر المالديف فقط تذكرة سفر وبعض الشروط ! وهذا ماسنتطرقه في الفقرة القادمة .

تذكرة طيران إلى المالديف :

فلحجز تذكرة طيران رخيصة إلى المالديف ، ينصح بحجز التذكرة من دولة أسيوية كونها تعد أرخص عن باقي دول القارات الأخرى ، فيمكنك حجز تذكرة طيران شاملة الذهاب والإياب بأقل من 150 دولار من دولة كالهند أو سري لانكا وغيرها من الدول الآسيوية ، ولكن ! لكي تتمكن من دخول المالديف فعليك عزيزي السائح بأن تحجز تذكرة طيران ذهابا وإيابا وحجز فندق لأيام تواجدك داخل المالديف لكي لا تواجه مشاكل في مطار المالديف ، ولكن أنا متأكد ان هناك العديد منكم من يتساءل ... ولكن ماذا لو أردت المبيت في شقة أو كنت محتار في اختيار الفندق ؟ فجواب سؤالك عندي ! فببساطة يمكنك إلغاء حجز الفندق فور خروجك من المطار وبدون أي رسوم وهذا ما تقدمه العديد من مواقع حجز الفنادق وأشهرها " بوكينغ " أو حتى يمكنك بواسطته حجز الفندق بدون بطاقة بنكية بل الدفع عند الوصول إلى الفندق .
موقع بوكينغ : Booking

دليل السياحة في جزر المالديف :


كونك سائح جديد على البلد عليك معرفة ثلاث جزر وهي : هالومالي : وهي جزيرة التي ستنزل فيها عند المطار ، مالي : وهي العاصمة ، جزيرة مافوشي : والتي تعد أفضل وأحسن خيار لجميع السياح وهذا راجع كونها سياحية بامتياز وغنية بالنشاطات والأماكن السياحية ، فعند وصولك للمالديف من مطار جزيرة هالومالي ستذهب لقسم تحويل المال ومن الأفضل تحويل مبلغ بسيط مثل 15 دولار لأن حوالات المطار غالبا ما تكون غالية ، ثم اشتري تذكرة باخرة عمومية لجزيرة مالي العاصمة من قسم شراء التذاكر في المطار وسعرها حوالي واحد دولار فقط ، وعند وصولك لمالي يمكنك سياحتها أو التوجه مباشرة لجزيرة مافوشي فيمكنك ببساطة شراء تذكرة قارب من مالي إلى مافوشي بثلاث دولارات فقط ، لكن لا تتأخر عن موعد للإقلاع كون هناك فقط رحلتين يوميا من مالي إلى مافوشي ، وهذا جدول يبين أوقات الرحلات .


موسم السياحة في جزر المالديف :

يمتد موسم سياحة المالديف من شهر نوفمبر إلى أبريل وفي تلك المدة تكون أسعار السياحة مرتفعة وتصل إلى الضعف لهذا لا ينصح أبدا بزيارة المالديف في تلك المدة ، بل ينصح زيارتها في باقي أشهر السنة لاستمتاع أكبر بالسياحة في المالديف بميزانية قليلة ، فكما لهذا الموسم إيجابية كونه غير مكلف إلا أنه من الممكن أن تواجهك سلبية واحدة في طريقك وهي يوم هطول الأمطار ولكن هذا لن يمنعك بالاستمتاع في المالديف لباقي أيام الأسبوع .

المبيت في المالديف :

يمكنك المبيت في المالديف إبتداءا ب15 دولار لليلة أو يمكنك التحديث قليلا والمبيت في فندق من 30 إلى 50 دولار بإطلالة مباشرة على البحر ، وقد تختلف أسعار المبيت من موسم إلى آخر ومن جزيرة لأخرى وعادتا ما يكون الحجز شامل فطور الصباح ، يمكنك حجز فندق عبر موقع بونكيغ الشهير لحجز الفنادق أو استخدام تطبيق ار بي ان بي الذي يعد تطبيق رائع للحجز بأسعار تنافسية .


المواصلات في المالديف :

تظم جزر المالديف العديد من طرق النقل والمواصلات وأشهرها الطيارات المائية والبواخر السريعة وبالتأكيد أنا لا أنصحكم بها كونها مبالغة للسعر وأنصحكم بدلها بالبواخر الحكومية والتي يتراوح سعر تذكرتها من دولار إلى خمسة دولارات على حسب بعد الجزيرة عن الأخرى ومعلومة يجب عليكم معرفتها وهي أن هذه البواخر الحكومية لا تعمل يوم الجمعة كونه يوم عطلة وتكون أبطأ عن باقي طرق النقل المكلفة .


الأكل في المالديف :

تتميز المالديف بلذة أكلاتها الشعبية والأسيوية أيضا ، فستلاحظ بدون شك نقط تشابه في أكلات المالديف والهند وهذا ما يمنحك فرصة تجربة أكلات جديدة وكثيرة في المالديف خلال رحلتك لسياحتها ، وغالبا ما يكون سعر الوجبة الواحدة بين 4 و 10 دولارات وقد تتغير الأسعار على حسب المواسم والجزر ، كما أن المالديف تحتوي على العديد من الأكلات الرخيصة مثل أرز مع تونة بدولار واحد وساندويتش بأقل من ثلاث دولار أو بيتزا بأقل من 8 دولارات وغيرها من الأكلات الرخيصة .


أشياء لا تفعلها في المالديف :


1- لا تذهب للشاطئ بدون قميص :

كلنا نعرف أن دولة المالديف دولة إسلامية فلهذا يمنع فيها ذهاب أو تسبح في الشاطئ بدون قميص أو بلباس غير محتشم ، لكن توجد شواطئ لا يشملها هذا القرار وهي" شواطئ البيكيني " حيث يمكنك فيها السباحة بدون قميص وبالبيكيني عادي .

2- لا تستخرج المال من الحوالة النقدية :

لأنه غالبا ما تأخذ أجهزة الحوالة النقدية رسوم كبيرة .

3- لا تأخد معك الصدف أو رمل المالديف :

نعم ! يمنع منعا باتا أخد صدف البحر أو رمل المالديف معك إلى المطار لأنه يعد ممنوع أخد ثرات الدولة خارجها ، وهذا القرار ليس شامل الصدف من أماكن بيع الهدايا التذكارية التي تباع برخصة لتجنب احتجازها في المطار .

4- لا تخالف الدين الإسلامي :

فكون المالديف دولة مسلمة فيمنع فيها حمل الكحول في جزرها أو إسترادها ، ولا تحمل الأكل معك في نهار شهر رمضان أو تتناول لحم الخنزير .

أنشطة يمكنك القيام بها في المالديف :


الغوص :

فلا يمكنك يا عزيزي السائح زيارة المالديف دون الغوص في جزرها والتي تعد من أفضل الأنشطة السياحية التي يمكنك فعلها في المالديف ، فيمكنك الغوص تحت مياهها الفيروزية الرائعة واكتشاف جمال شعابها والسباحة مع ألطف الكائنات البحرية منها السلاحف والدلافين وأيضا أسماك شيطان البحر .


مشاهدة أجمل غروب شمس :

فلا يوجد أجمل من مشاهدة غروب شمس بعد يوم طويل من الاستمتاع والتجول في المالديف وختامه بالاسترخاء والاستلقاء على رمال الشاطئ وانتظار مغادرة الشمس وسط المياه .


مشاهدة المياه ليلا :

فبعد مشاهدتك لأجمل غروب شمس فلا بد منك الخروج في الليل ومشاهدة مياه الشاطئ وهي غنية بالكائنات البحرية التي تعطي حياة للمكان وإبرازها للون لؤلؤي الناتج عن تغيير بيولوجي في الكائنات البحرية والتي يجعله وقت ممتاز لأخد صور تذكارية لكي تتذكرها لباقي حياتك .


الركوب فوق زورق تقليدي :

فهي تعد من أروع الأنشطة في المالديف بدون شك فيمكنك التنزه على متنه فوق المياه الصافية ورؤية أصغر الكائنات البحرية تحت زورقك والذهاب في رحلة صيد مع الصيادين على متنها .

Booking.com

وفي الأخير تكون قد استمتعت بأجمل عطلة في المالديف بميزانية قليلة جدا مقارنة بما يصفونها ، و أتمنى أن يكون دليل سياحة المالديف هذا قد نال إعجابكم وتتمنى مدونة سافر معنا رحلة موفقة لكم ..


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع